حرائق.. قال وزير الزراعة والغابات التركي "إبراهيم يوماكلي" في ساعة متأخرة من الليل إن رجال الإطفاء يحاولون احتواء حرائق الغابات المستعرة في ثلاثة أقاليم بشمال غرب تركيا، مضيفا أن التوقعات إيجابية.

ووفقا لوكالة "رويترز"، قال يوماكلي مساء أمس الخميس، إن 14 طائرة و31 طائرة هليكوبتر و265 مركبة برية شاركت في جهود مكافحة الحرائق، إلى جانب نحو 1400 من موظفي الغابات.

كما اندلعت حرائق الغابات في منطقة إيجي آباد بمحافظة جاناكالي، ومنطقة جوينوك بمحافظة بولو، ومنطقة جورديس بمحافظة مانيسا، ولم يتضح بعد سبب اندلاع الحرائق.

فيما قال وزير الزراعة والغابات التركي: "في جميع حرائق الغابات الثلاثة المستمرة، هناك عملية تتجه نحو الأفضل، إن شاء الله، آمل أن أقدم لكم أخبارًا سارة الجمعة وأشارككم أن حرائقنا الثلاثة انتهت".

وأظهرت لقطات مصورة من الحرائق الثلاثة ألسنة اللهب تلتهم مساحات واسعة من الأراضي، بينما كان الدخان الأسود يتصاعد فوق الغابات والمدن، وقال مسؤولون محليون إن المناطق السكنية لم تتعرض لخطر النيران.

وقال حاكم جناق قلعة عمر تورامان إنه تم إخلاء بعض الأحياء في ثلاث قرى كإجراء احترازي، لكن لا يوجد أي تهديد للمناطق السكنية.

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن محافظ بولو إركان كيليتش قوله إن نحو 100 هكتار من الأراضي تضررت بسبب الحريق حتى الآن، وأنه تم إخلاء ثلاث قرى كإجراء احترازي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حرائق حرائق الغابات تركيا مكافحة الحرائق اندلاع الحرائق

إقرأ أيضاً:

إجلاء أكثر من 5 آلاف شخص بولاية كاليفورنيا إثر حرائق الغابات

اندلعت حرائق غابات شديدة بولاية كاليفورنيا، امتدت على مساحة تقدر بـ17 ألف فدان، مما دفع السلطات الأمريكية إلى إصدار أوامر بإجلاء أكثر من 5 آلاف شخص بالولاية.
وكشف الدفاع المدني في الولاية أن نطاق حرائق الغابات اتسع بشكل كبير، وخرج عن السيطرة، مما دفع السلطات المحلية إلى إصدار أوامر بإجلاء إلزامي لأكثر من 5 آلاف شخص.
وأكد الدفاع المدني في كاليفورنيا أن طواقمه لم تتمكن من احتواء الحريق الذي يهدد أكثر من 8 آلاف مبنى حتى صباح أمس؛ لأن الحرارة المستمرة تزيد من مخاطر نشوب حرائق جديدة.
يذكر أن ولاية كاليفورنيا تشهد حرائق غابات أكبر بشكل متزايد خلال السنوات الأخيرة نتيجة تغير المناخ الذي جعل المنطقة أكثر دفئًا وجفافًا على مدار العقود الثلاثة الماضية.

مقالات مشابهة

  • رئيس البرازيل يتفقد غابات الأمازون بعد الحرائق والجفاف غير المسبوق
  • حرائق غابات مدمرة تقترب من تجمع سكني في جنوب كاليفورنيا وأوامر إخلاء عاجلة لـ 4500 شخص
  • سماء جنوب كاليفورنيا تتغطى بأعمدة الدخان نتيجة عدة حرائق كبرى
  • تعرف على أكبر 6 حرائق غابات حول العالم.. وفيات ودمار هائل
  • حرائق هائلة في كاليفورنيا بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • بعد انتهاء الأمطار.. استئناف جهود مكافحة بقايا حرائق غابات وسط ألمانيا
  • تحديث رجال الإطفاء يأملون في إخماد حرائق غابات في ألمانيا بعد هطول أمطار
  • السودان: تزايد التعدي على غابات شمال كردفان بهدف إنتاج الفحم
  • إجلاء أكثر من 5 آلاف شخص بولاية كاليفورنيا إثر حرائق الغابات
  • أمريكا.. إجلاء أكثر من 5000 شخص في كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات