أعلنت مؤسسة حلف الفضول الجديد في واشنطن، أمس، عن تنظيم لقاء دولي يوم 21 سبتمبر المقبل بمناسبة اليوم الدولي للسّلام ، بالتَّعاون مع شُركائها، وذلك على هامش أعمال الجمعية العمومية للمؤسسة.

  جاء اللقاء، عقب الاجتماع الدَّوْري للجنة التنفيذية للمؤسسة، الذي عقد يومي 12 و13 أغسطس الجاري في العاصمة الأمريكية واشنطن، برئاسة الدكتور وليام فيندلي، ومشاركة سعادة الشيخ المحفوظ بن بيه الأمين العام لمنتدى أبوظبي للسلم، وعدد من أعضاء الحلف البارزين.

وتم خلال الاجتماع بحث الخطّة التنفيذية النّصف سنوية لأعمال الحلف، والتّحدّيات الراهنة التي تواجه صُنَّاع السّلام من القادة الدّينيِّين وغيرهم.

وأشاد الدّكتور وليام فندلي، في كلمته بهذه المناسبة، بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة، ودعمها المستمر لمحبي السلام، وانخراطها الدَّائم في صناعة نموذج حضاري مبني على قيم الفضيلة والأخوة الإنسانية، معربا عن شكره وتقديره للحكومة الأمريكية لاحتضانها الحلف وتعاونها المثمر.

من جهته قال الشيخ المحفوظ بن بيه، إنه شارك في الاجتماع بتوجيه من معالي الشيخ عبد الله بن بيه رئيس منتدى أبوظبي للسلم، وجاء حاملا رسالة الأمل ومشعل رجاء، للدّفع بجهود السلام، وللتأكيد على التزام المنتدى المستمر برؤية السلام العالمي.

وأكّد أهمية الغايات المنشودة والآمال المعقودة على السّلم، والتي تَظلّ أُفُقا مقصودا وعلامات إرشادية، تسمو إليها النفوس الخيّرة وترتقي إليها العقول النيرة، وتستلهمها المجتمعات الفاضلة.

يذكر أنّ حلف الفضول الجديد، الذي تمت المصادقة على ميثاقه في أبوظبي عام 2019، يسعى إلى إبراز وتفعيل القيم الدينية التي تخدم السلام والأخوة الإنسانية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» ينظم دورة تدريبية لسيدات برنامج الشمول المالي 22 سبتمبر

أعلن المجلس القومي للمرأة، تنظيم دورة تدريبية لبرنامج التثقيف المالي للسيدات، وذلك من أجل رفع الوعي لدى السيدات في إطار جهود المجلس للارتقاء بحال المرأة المصرية وتيسير سبل الحياة أمامها وتوفير شتى السبل التي تحتاج إليها حتى تتمتع بحياة كريمة. 

موعد بدء الدورة التدريبية

وأوضح المجلس القومي للمرأة في منشور عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك» أن الدورة التدريبية تكون بداية من 22 سبتمبر الجاري وحتى 26 من الشهر ذاته، وذلك في محافظة الجيزة.

آخر موعد للتسجيل 

وأوضح القومي للمرأة أن تلك الدورة التدريبة تقام بالتعاون بين المجلس ومنظمة العمل الدولية، وأن آخر موعد للتسجيل من أجل الاشتراك في الدورة 16 سبتمبر الجاري.

ومن جانبها، قالت الدكتورة رانيا يحيى، عضو القومي للمرأة في تصريح خاص لـ«الوطن»، إن الدورة تسعى لتعريف السيدات أكثر عن مجال الشمول المالي وتشجيعهم؛ إذ أن التثقيف بشكل عام أحد المبادئ الرئيسية التي يتبعها المجلس في عمله. 

مقالات مشابهة

  • «القومي للمرأة» ينظم دورة تدريبية لسيدات برنامج الشمول المالي 22 سبتمبر
  • باكستان تدعو إلى تعزيز دور قوات حفظ السلام في المناطق المضطربة حول العالم
  • توافق «الوفد» و«المحامين» حول رؤية مشتركة لتعديلات قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • النائب الوفدي طارق عبد العزيز يثمن دور نقابة المحامين في  وضع التعديلات الخاصة بمشروع قانون الإجراءات الجديد
  • الهلال الأحمر السعودي ينظم ورشة “التدابير الوقائية لحماية المساعدات الإنسانية والخدمات الصحية أثناء النزاعات المسلحة”
  • مجلس غرفة أبوظبي الجديد يناقش خطط تعزيز منظومة الأعمال
  • مجلس إدارة “غرفة أبوظبي” الجديد يناقش خطط تعزيز منظومة الأعمال
  • “الخارجية” تستذكر الأعمال والمبادرات الإنسانية لأمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
  • مجلس إدارة “غرفة أبوظبي” الجديد يعقد اجتماعه الأول
  • تحضيرات ضخمة.. ما سر اجتماع تركي آل الشيخ والعفاسي؟ (شاهد)