حذرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية سكان العاصمة طوكيو من رياح قوية وأمطار غزيرة وانهيارات طينية وأمواج عالية وفيضانات محتملة، جراء الإعصار “أمبيل”، حيث ستزيد الأمطار الغزيرة بشكل حاد من خطر وقوع كارثة.

وذكرت وكالة الأنباء اليابانية “كيودو”، أنه من المتوقع أن يضرب الإعصار “أمبيل” والذي وصفه خبراء الأرصاد الجوية اليابانيين بأنه “قوي جدا” طوكيو والمناطق المحيطة بها في وقت لاحق اليوم، ما سيتسبب في إلغاء مئات الرحلات جوا وبالقطارات فضلا عن انقطاعات في التيار الكهربائي.

وأعلنت شركات النقل اليابانية إلغاء العديد من خدمات القطارات والرحلات الجوية مع استمرار تقدم إعصار أمبيل القوي نحو العاصمة طوكيو.

وأشارت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إلى أن الإعصار أمبيل كان في وقت باكر الجمعة موجودا شرق جزيرة هاتشيجوجيما، على بعد حوالي 300 كيلومتر جنوب طوكيو، مصحوبا برياح تبلغ سرعتها 216 كلم/ساعة، وكان متجها شمالا.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

حماد: تجاوزنا كارثة إعصار “دانيال” بجهود القوات المسلحة

الوطن| متابعات

أكد رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد في الذكرى الأولى لكارثة الفيضانات والسيول الناتجة عن إعصار دانيال استمرار تظافر جهود الجميع لإعمار وتنمية المدن والمناطق المتضررة.

وترحّم حمّاد، في بيان له، على ضحايا الفيضانات في مدينة درنة وباقي المدن المتضررة، داعيا الله غزّ لهم بالرحمة والمغفرة.

وقال: إن أحزاننا وآلمنا كانت دافعا قويا وحافزا حقيقيا ليتعاضد جميع أبناء الشعب الليبي مع إخوته المتضررين في مدن ومناطق الجبل الأخضر وكذلك فعلت الدول الصديقة والشقيقة وفرق الانقاذ المحلية والدولية.

وأضاف، أن بجهود واضحة ومباشرة من القوات المسلحة استطعنا جميعا أن نتجاوز مرحلة الإنقاذ وانتشال الضحايا وجبر الأضرار وصرف التعويضات ومعالجة المختنقات العاجلة.

وتابع قائلاً: بعد أن انتهينا من لملمة الجراح كان حقا علينا أن نسير قُدما في مرحلة إعادة الاعمار والبناء في مدينة درنة بشكل خاص وباقي المدن والمناطق التي أضرت بها السيول والفيضانات بشكل عام، وبعد إعداد الدراسات والخطط اللازمة أعلنا رفقة القائد العام للقوات المسلحة ورئيس مجلس النواب انطلاق أعمال ومشاريع إعادة الإعمار والتنمية.

وبين أن الصندوق بدأ مهامه على الفور وبحماس واضح وجدية في العمل، حيث تم التعاقد مع الشركات المحلية والدولية، لتنفيذ عدد ضخم من المشاريع الكبرى في مختلف المجالات في مدينة درنة وباقي المدن الأخرى.

وحيّا حمّاد جهود أبناء مدينة درنة وباقي مدن الجبل الأخضر من مهندسين وإداريين وفنيين وتقنيين في أعمال الإعمار، مؤكداً أن كان لهم دور هام فيما تم الوصول إليه اليوم .

ووضح أنه لم يكن المستهدف هو إعادة إعمار ما دمرته الفيضانات فقط، وإنما شملت الخطط استكمال المشاريع المتوقفة منذ سنوات سواء في مجال الوحدات السكنية أو على مستوى المرافق الصحية أو التعليمية وغيرها، وصيانة وانشاء ومد شبكات مياه الشرب والكهرباء.

ولفت إلى أنه تم إنشاء عدد كبير من الوحدات السكنية الجديدة وصيانة المباني العامة والخاصة التي أضرت بها السيول والفيضانات، تم شق الطرق الجديدة وصيانة الطرق المتهالك منها والشوارع القديمة وتوسعتها بالقدر المطلوب.

واختتم حمّاد قائلاً: لقد كان لتوجيهات قياداتنا التشريعية والعسكرية والمتمثلة في المستشار عقيلة صالح والمشير خليفة بلقاسم حفتر، وحرصهم التام أقوى دافع لتقديم كل ما هو أفضل لأهلنا وإخوتنا في مدينة درنة وغيرها.

 

الوسومأسامة حماد إعادة إعمار المدن والمناطق المتضررة القوات المسلحة الليبية ليبيا

مقالات مشابهة

  • حماد: تجاوزنا كارثة إعصار “دانيال” بجهود القوات المسلحة
  • حالة الطقس الأيام المقبلة.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية بسبب درجات الحرارة
  • بعد تحذيرات صندوق النقد الدولي.. وزير الاستثمار: السعودية نفذت 87% من أهداف “رؤية 2030”
  • “الأرصاد”: رياح شديدة على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة
  • “إعصار فونج” يتسبب في سقوط 13 شخص في نهر هونج.. فيديو
  • الإمبريالية اليابانية.. يوم غزت طوكيو بكين
  • الأرصاد الجوية: تراجع درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي بسبب تأثير كتلة هوائية
  • إعصار “ياجي” يقتل ويصيب 323 شخصًا ويقطع إمدادات الطاقة والاتصالات في فيتنام
  • الإعصار “ياغي” أقوى إعصار خريفي يضرب الصين منذ عام 1949
  • عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين