قال زيد تيم، باحث سياسي وأمين سر حركة فتح، إن الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية ليس مُستغربًا، لأن مصر تعتبر القضية الفلسطينية هي القضية الرئيسية في الشرق الأوسط، وتسعى دائما إلى جانب منظمة التحرير الفلسطينية، لمساعدة ودعم الشعب الفلسطيني ووقف المجازر وحرب الإبادة الجماعية.

موقف مصر واضح وصريح تجاه العدوان الإسرائيلي

وأضاف «تيم» خلال مداخلة عبر قناة القاهرة الإخبارية، أنه خلال المفاوضات في قطر، كان موقف مصر واضحا وصريحا من ناحية تجاه العدوان الإسرائيلي على غزة، والدليل على ذلك أنه خلال خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مجلس النواب التركي وجه الشكر إلى مصر والأردن على مواقفهما الداعمة للقضية.

مكانة مصر بين دول العالم

وأوضح الباحث، أن مصر لها أكثر من دور هام على أكثر من مستوى، حيث تمثل أكبر دولة عربية ولها ثقل دولي ومحلي ولها مكانة بين دول العالم، كما أنها تتبنى دائما الدعم الحقيقي للشعب الفلسطيني وهذا ظهر خلال مواقف كثيرة.

وشدد على أنّ الشعب المصري كان ولا زال وسيبقى الداعم للشعب الفلسطيني، مؤكدا أنه يعرف مدى احترام وتقدير الشعب المصري والدولة المصرية للفلسطينيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين مصر إسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث تطورات القضية الفلسطينية مع ممثل الاتحاد الأوروبي

أعلن بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، تناول العديد من الملفات مع جوزيف بوريل الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، منها بحث العلاقات الثنائية بين مصر والاتحاد الأوروبي وعدد من الملفات الإقليمية على رأسها القضية الفلسطينية.

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال مؤتمر صحفي مع جوزيف بوريل الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنه العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد نقلة نوعية مهمة، حينما تم التوقيع على الإعلان المشترك من جانب الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيسية المفوضية الأوروبية بالقاهرة خلال شهر مارس الماضي، من أجل ترفيع العلاقات بين الجانبين إلى مستوى العلاقة الاستراتيجية والشاملة بيبنا.

ووجه الشكر والتقدير له على مواقفه الداعمة للمبادئ السامية للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وميثاق الأمم المتحدة، فيما يتعلق بكافة الانتهاكات والاعتداءات التي يتعرض لها المدنيين في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية.

 

مقالات مشابهة

  • «الشوا» يشيد بموقف مصر في دعم الشعب الفلسطيني والدفاع عن قضيته وحقوقه المشروعة
  • «المصريين»: مصر ستظل داعمة للشعب الفلسطيني تحت أي ظروف
  • وزير الخارجية اليمني: رغم معاناة شعبنا.. نضطلع بدورنا القومي تجاه القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية اليمني: لم نتغيب عن دورنا القومي تجاه القضية الفلسطينية
  • الطالبي العلمي: المغرب أرض ميلاد منظمة المؤتمر الإسلامي ودعم المملكة ثابت للقضية الفلسطينية
  • «مستقبل وطن»: أكاذيب إسرائيل عرض مستمر وموقف مصر ثابت من القضية الفلسطينية
  • محمد عساف يغني “سلام لغزة” ويحرّك الأحاسيس تجاه القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يبحث تطورات القضية الفلسطينية مع ممثل الاتحاد الأوروبي
  • محلل سياسي: تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة هدف أساسي للاحتلال الإسرائيلي
  • مهرجان الإسكندرية يدعم القضية الفلسطينية في دورته الـ 40