قال الدكتور شفيق التلولي، الكاتب والمحلل السياسي، إن إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن في خطابه أمس، الخميس، أمام البرلمان التركي نيته في الذهاب إلى قطاع غزة، قرار مفصلي في حياة الشعب الفلسطيني.

وأضاف «التلولي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هذا القرار رد طبيعي بعد ما ألقى رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خطابه أمام الكونجرس الأمريكي، الذي حمل التدليس والكذب ووجد الدعم منهم لقتل الفلسطينيين.

أبو مازن لن يترك شعبه يعاني

وأشار إلى، أنّ الرئيس الفلسطيني لن يترك شعبه يعاني، «سيذهب إلى غزة حتى وإن قدم حياته وحياة القادة الفلسطينيين ثمنًا لذلك»، مؤكدًا على أنه حمّل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة مسئولية حمايته وحماية القيادات، وتأمين ما يلزم لقدومه ووصوله إلى قطاع غزة.

أبو مازن يخاطب المجتمع الدولي

وأوضح، أن مطالبته بتأمين زيارته لقطاع غزة تعبر عن إصراره على مخاطبة المجتمع الدولي لإقرار مسئولياته تجاه غزة، مواصلا: «لا يعقل أن تقام هذه المؤسسات الدولية ولا يكون لها قرارات نافذة لحماية الشعب الفلسطيني، فضلا عن أنها من أصدرت قرارت دولية بحجة حماية حقوق الإنسان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة إسرائيل نتنياهو القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي يكشف دلالة لقاء الرئيس السيسي وجوزيب بوريل بشأن الأوضاع في غزة (فيديو)

علق الدكتور محمد فوزي، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية، على زيارة ممثل الشئون الخارجية جوزيب بوريل لمعبر رفح.

عاجل| وزير الخارجية السوري ينقل رسالة تحية وتقدير إلى الرئيس السيسي من الأسد عاجل - الرئيس السيسي يؤكد ضرورة تغليب مسار التهدئة والتوصل لوقف إطلاق النار في غزة

وقال "فوزي" في اتصال هاتفي على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الإثنين، إن لقاء الرئيس السيسي وبوريل ركز على الجهود المكثفة التي بذلتها مصر والشركاء للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين.

ضغوط حقيقية على نتنياهو 

وأضاف أن هناك ضغوطًا حقيقة على نتنياهو تتجاوز مسألة الانتفاضات التي يواجهها في الداخل الإسرائيلي، لكن هناك مجموعة من الاعتبارات يمكن التعويل عليها أولها الداخل الإسرائيلي نفسه والتظاهرات التي تحدث من وقت لآخر.

وأشار إلى أن الضغط من الداخل يمكن أن يكون عاملًا مؤثرًا في الفترة المقبلة ومنها الاحتجاجات والإضراب العام لمواجهة تعنت نتنياهو في تعثر مفاوضات وقف إطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي سابق بالبنتاجون: هاريس لم تكن المرشح الأساسي للديمقراطيين
  • ستختفي قوات الجيش والانتقالي وطارق صالح.. محلل سياسي: قوة واحدة ستتقاسم النفوذ في اليمن إلى جانب مليشيا الحوثي
  • محلل سياسي: الانضمام لـ”بريكس” ضروري لتركيا وعضويتها في منظمة “شنغهاي” تثير قلق الناتو
  • محلل سياسي: تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة هدف أساسي للاحتلال الإسرائيلي
  • باحث سياسي يكشف دلالة لقاء الرئيس السيسي وجوزيب بوريل بشأن الأوضاع في غزة (فيديو)
  • محلل سياسي: الاحتلال الإسرائيلي يعمل على ضرب النسيج الاجتماعي في غزة
  • محلل سياسي: إسرائيل تنوي الاستيلاء على الأراضي القريبة من الأردن
  • محلل سياسي: إسرائيل تنوي الاستيلاء على الأراضي الزراعية القريبة من الأردن
  • محلل سياسي: روسيا روّجت لمعلومات مغلوطة حول الحرب ضد أوكرانيا
  • محلل سياسي: أوكرانيا لا تمتلك القدرة البشرية للتوسع في الجبهات الروسية