بتجرد:
2024-09-11@11:45:00 GMT

 تطورات جديدة ومفاجآت صادمة في قضية وفاة ماثيو بيري

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

 تطورات جديدة ومفاجآت صادمة في قضية وفاة ماثيو بيري

متابعة بتجــرد: أوقفت الشرطة الأميركية شخصاً واحداً على الأقل على صلة بوفاة نجم مسلسل “فريندز” ماثيو بيري العام الفائت بجرعة زائدة من مادة الكيتامين المخدّرة، بحسب وسائل إعلام أميركية.

ونقلت محطة “إن بي سي” عن مسؤولين أمنيين قولهم إن توقيفا واحدا حصل، بينما أفاد موقع “تي إم زي” الأميركي المتخصص بتوقيفات لأشخاص “عدة” أحدهم طبيب، إذ يسعى المحققون إلى معرفة كيفية حصول بيري على المادة المخدرة وفق وكالة “فرانس برس”.

وعثر على بيري الذي اشتُهر بشخصية تشاندلر بينغ في مسلسل “فريندز” بين 1994 و2004، فاقداً الوعي داخل حوض الجاكوزي في منزله في لوس أنجليس في 28 تشرين الأول الفائت. وكان النجم في الرابعة والخمسين.

وأظهر تشريح الجثة أن وفاة بيري نجمت عن “الآثار الحادة” لتعاطيه مادة الكيتامين، في إطار علاج كان يخضع له الممثل الذي تعافى من الإدمان، وكان يُحقن به خلال جلسات بإشراف طبي.

ورغم عدم العثور إلا على كميات صغيرة في معدته، تبيّن أن مستوى هذه المادة مرتفع في مجرى دمه.

وأصبحت الطريقة التي حصل بها الممثل على الدواء رغم كونه لم يكن خضع منذ أيام عدة لجلسة حقن، موضوع تحقيق قانوني. وأكدت شرطة لوس أنجليس في أيار الفائت أنها تحقق في الوفاة.

ونسب موقع “تي إم زي” إلى مصادر في أجهزة إنفاذ القانون أن “طبيبا واحدا على الأقل أوقف، إلى جانب عدد من التجار الذين ساعدوا في ترتيب الكيتامين وتسليمه إلى بيري”.

ويُخصص الكيتامين للتخدير الطبي والبيطري، ودرس الباحثون إمكان استخدامه كعلاج من الاكتئاب، ولكن يُساء استخدامه أحيانا لأغراض ترويحية كالتحفيز أو النشوة بسبب تأثيراته المهلوسة.

وحظي مسلسل “فريندز” بشعبية كبيرة عندما كانت قناة “ان بي سي” تعرض بين 1994 و2004 مواسمه العشرة التي تضمّنت 230 حلقة عن حياة ستة شباب نيويوركيين.

وجعل المسلسل من ممثليه غير المعروفين نسبياً وقتها نجوماً بارزين، وهم إضافة إلى بيري، جنيفر أنيستون وكورتني كوكس وليزا كودرو ومات لوبلان وديفيد شويمر.

وكان بيري الذي جسّد إحدى الشخصيات المفضلة لدى الجمهور يجهد لسنوات للتخلص من إدمانه الأدوية والكحول، ولجأ مرات كثيرة إلى مراكز لإعادة التأهيل.

وفي مذكراته التي نشرت العام الفائت، أقرّ بيري بأنه خضع لـ65 جلسة إعادة تأهيل ليتخلّص من إدمانه، وأنفق أكثر من 9 ملايين دولار لهذا الغرض.

وهو خضع للكثير من العمليات الجراحية المرتبطة بمشكلات إدمان المخدرات، بينها عملية في القولون استمرت سبع ساعات عام 2018، حتى أنه ذهب إلى حد القول “كان يُفترض أن أكون ميتاً”.

وخلال أحدث ظهور له عبر التلفزيون، فاجأ بيري الجمهور باعترافه بأنه كانت يعاني قلقاً كبيراً “كل ليلة” خلال فترة تصوير مسلسل “فريندز”.

وخلال حلقة لمّ شمل فريق المسلسل التي عُرضت عام 2021، أثار بيري مخاوف معجبيه بسبب تلعثمه الواضح في الكلام.

main 2024-08-16 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

اللحظة التي غيرت مسار التحقيق في قضية نارين غوران

في تطور جديد حول حادثة اختفاء الطفلة نارين غوران التي شغلت الرأي العام في تركيا، ظهرت تفاصيل جديدة في التحقيق بعد العثور على جثتها بعد 19 يومًا من فقدانها.
نارين، التي كانت تبلغ من العمر 8 سنوات، اختفت في 21 أغسطس 2024 عندما كانت في طريقها إلى دورة لتحفيظ القرآن في منطقة باغلار بمدينة ديار بكر. ورغم جهود البحث المكثفة، لم يتم العثور عليها إلا بعد مرور أكثر من أسبوعين.

اكتشاف جثة الطفلة
أعلنت السلطات التركية، يوم امس العثور على جثة نارين غوران بالقرب من مجرى مائي في منطقة ريفية. تم دفن جثتها بعد إتمام عمليات التشريح الجنائي. وأفادت نتائج التشريح بأن الطفلة تعرضت لعنف جسدي، مما دفع المحققين إلى تكثيف جهودهم للكشف عن ملابسات الجريمة والبحث عن الجناة.

التحقيقات تكشف مفاجآت
أثناء التحقيقات، تم تسليط الضوء على تحركات مشتبه به يُدعى نيفزات باهتير، الذي أثار الشكوك بعد أن التقطت كاميرات المراقبة سيارته في مكان قريب من موقع العثور على جثة نارين. وأظهرت لقطات الفيديو أن السيارة كانت موجودة في المنطقة لمدة 50 دقيقة بعد اختفاء الطفلة بـ25 دقيقة فقط، وهو ما دفع المحققين إلى استجواب باهتير بشكل مكثف.

اعتراف المتهم
خلال التحقيقات وتحت ضغط الاستجواب المكثف، اعترف نيفزات باهتير بضلوعه في الجريمة، مما أدى إلى تغيير مسار التحقيق بالكامل. قامت الفرق الأمنية بمرافقة المتهم إلى موقع العثور على الجثة لإجراء تحقيق ميداني إضافي، حيث تم إعادة تمثيل الجريمة.

ردود فعل السلطات
أكد وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، على حسابه في وسائل التواصل الاجتماعي، العثور على جثة الطفلة نارين غوران، معبراً عن حزنه العميق وقال: “للأسف، تم العثور على جثة الطفلة نارين من قبل فرق الدرك. نسأل الله أن يتغمدها برحمته وأن يسكنها فسيح جناته. تعازينا لعائلتها وأحبائها”.

خلفية القضية
نارين غوران اختفت في 21 أغسطس عندما كانت في طريقها لحضور درس ديني في منطقة طافشانتبه في مدينة ديار بكر. منذ لحظة اختفائها، قامت قوات الأمن بتكثيف جهود البحث باستخدام فرق من الشرطة والدرك، إضافة إلى طائرات بدون طيار. وعقب العثور على جثتها، تحولت القضية إلى تحقيق جنائي شامل أدى إلى اعتقال العديد من المشتبه بهم واستجوابهم.

مقالات مشابهة

  • الإفراج عن والدة ”ليث” بعد اتهامات صادمة: فصل جديد في قضية الروضة الكندية!
  • تطورات جديدة في قضية الفنان سعد الصغير بعد ضبطه بمطار القاهرة
  • اللحظة التي غيرت مسار التحقيق في قضية نارين غوران
  • آخر تطورات قضية مقتل الطفلة نارين غوران: الإفراج عن والدها
  • تطورات جديدة في قضية العصابة التي أرعبت ساكنة الصخيرات وتسببت في إصابات خطيرة لعشرات المواطنين
  • ظهور نادر لمات لوبلان بعد وفاة ماثيو بيري
  • تفاصيل صادمة بشأن وفاة ريتش هومي كوان
  • صفقة بوبيندزا بين الزمالك وأوروبا: تفاصيل جديدة ومفاجآت في الأفق
  • وثيقة أمريكية جديدة تكشف معلومات صادمة عن الأجسام الطائرة المجهولة
  • خطيرة جدا.. وثيقة أمريكية جديدة تكشف معلومات صادمة عن الأجسام الطائرة المجهولة