طرق التقييم بالصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي.. يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن كيفية وطرق التقييم في الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي.

ويستعرض الأسبوع لكل زواره ومتابعيه أهم التفاصيل المواد وعدد من طرق التقييم بالصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي.

طريقة الاختبارات الطريقة الأولى

هي طريقة الاختبارات وتنقسم إلى ثلاثة اختبارات خلال الفصل الدراسي الواحد:

الاختبار الأول: وهو اختبار شامل على ما تم دراسته أثناء الشهر الأول من الفصل الدراسي فقط.

الاختبار الثاني: وهو اختبار على ما تم دراسته في الشهر الثاني من الفصل الدراسي فقط.

الاختبار الثالث والنهائي: وهو اختبار مشابهًا للاختبارات السابقة ولا يوجد به تغيير وفي نهاية الفصل الدراسي يتم جمع دراجات الاختبارات الثلاث.

طريقة المهام الأدائية
الطريقة الثانية

هي طريقة المهام الأدائية وتقيس مدى اكتساب الطلاب للمهارات، ويتم تنفيذ المهام الأدائية من خلال مهام قصيرة يمكن للمتعلم الانتهاء منها في زمن قدره فترة دراسية، ويوزع المعلم على الطلاب عددا من المهام المتعلقة بالمقرر الدراسي، ويختار الطالب واحدة منها، بحيث ينتهي منها خلال الفترة المحددة، مع مراعاة تقديم المعلم الدعم اللازم لطلابه في اختيار المهام المناسبة لميولهم.

ويخصص للمهام الأدائية 35 درجة لكل مادة توزع على التخطيط الجيد 5 درجات وجدية العمل 5 درجات والمنتج النهائي 25 درجة.

طريقة خصيص الدرجات الطريقة الثالثة

يتم تخصيص درجات تمنح للطلاب على المواظبة والحضور بواقع خمس درجات بكل مادة لانتظام حضور الطلاب إلى المدرسة، ويستحق الطالب 5 درجات في حالة مواظبته على الحضور إلى المدرسة، وتغيبه أحيانا 3 أيام بعذر مقبول، ويستحق الطالب 3 درجات في حالة مواظبته على الحضور إلى المدرسة وتغيبه أحيانا بدون عذر، ويستحق الطالب درجة واحدة في حالة تغيبه كثيرًا بدون عذر.

طريقة تقييم الطلاب الطريقة الرابعة

يتم تقييم الطلاب فى مادة أو مقرر القيم واحترام الآخر، حيث يقيم المعلم أداء طلابه وفقا لمعدلات الأداء، من خلال إجراء تقويم تكويني.

تقييم الطلاب فى مقررات التربية الطريقة الخامسة

يتم تقييم الطلاب فى مقررات التربية الفنية والتربية البدنية والصحية والتربية الموسيقية، وأنشطة التوكاتسو، حيث يقيم المعلم أداء الطلاب وفق نواتج التعلم الخاصة بكل مادة التي يتضمنها المنهج الدراسى.

«التعليم» تعلن مواد الصف الأول الإعدادي المطور ودرجات الامتحان

«التعليم» توجه بوقف قيد الطلاب المنقطعين عن الدراسة في المرحلة الابتدائية

قرار جديد من التعليم.. عودة امتحانات ثالثة ابتدائي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم المهام الأدائية طريقة الأختبارات تقييم الطلاب الرابع والخامس والسادس الابتدائی الفصل الدراسی تقییم الطلاب

إقرأ أيضاً:

أزهر بورسعيد يناقش استعدادات بدء العام الدراسي الجديد

عقد الشيخ السعيد الصباغ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة بورسعيد الأزهرية، اليوم الإثنين، اجتماعًا مع مديرى المراحل التعليمية وموجهي العموم وشيوخ المعاهد، وذلك لمناقشة الاستعدادات للعام الدراسى الجديد وكيفية متابعة  سير العملية التعليمية، وتغطية العجز فى التخصصات  المختلفة، تمهيدًا لبداية العام الدراسى الجديد.

وأكد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة بورسعيد الأزهرية على أهمية الالتزام باللوائح والتعليمات المنظمة للعملية التعليمية، وضرورة توفير كافة الاحتياجات اللازمة للطلاب وأعضاء هيئة التعليم، والاهتمام بالبنية التحتية لمقومات العملية التعليمية.

كما وجه الشيخ السيد الصباغ بضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية والكشفية، وتشجيع الطلاب على المشاركة فيها، وذلك من خلال الأنشطة الطلابية والمسابقات التى تقيمها رعاية الطلاب، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل قيادات المنطقة، وشيوخ المعاهد، والمعلمين، من أجل الإرتقاء بالعملية التعليمية والطالب الأزهري.

من جانبه أكد ابراهيم السنوسي مدير الخطة والمناهج، ضرورة  تكثيف المتابعات الميدانية من قبل مديرى المراحل وموجهى العمود وموجهى الإدارات، للإطمئنان على سير العملية التعليمية وتقديم تقرير يومى مفصل للوقوف على النقاط السلبية ومعالجتها والتأكيد على النقاط الإيجابية وتعميمها.

مقالات مشابهة

  • بعد إعلان نتيجة الدور الثاني.. «التعليم» تكشف عن مصير الطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2024
  • القبض على مواطنين لترويجهما مواد مخدرة بـ ينبع والقصيم
  • قبل بدايته| التعليم تكشف تفاصيل العام الدراسي الجديد
  • أزهر بورسعيد يناقش استعدادات بدء العام الدراسي الجديد
  • لينك مباشر لـ نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • طريقة عمل اللديدة في البيت دون مواد حافظة على خطى الشيف نجلاء الشرشابي
  • “تعليم جازان” يُحقق المركزين الرابع والخامس في تحدي القراءة العربي على مستوى المملكة
  • تفاصيل تشعيب أقسام كلية البنات للآداب والعلوم والتربية للعام الدراسي الجديد
  • الإطاحة بعدد من الأشخاص لترويجهم مواد مخدرة بعدة مناطق بالمملكة .. فيديو
  • القبض على 4 مخالفين لتهريبهم مواد مخدرة