شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، حملة مداهمات في مدينتي طولكرم والبيرة، تخللها اعتقالات في صفوف الفلسطينيين، وسط اشتباكات مسلحة مع عدد من المقاومين.

واعتقلت قوات الاحتلال شابا من ضاحية عزبة الجراد شرق مدينة طولكرم، وهو الشاب عايد المصري، وذلك بعد مداهمة منزله في العزبة وتفتيشه.

وداهمت قوات الاحتلال مشتلا للورود في المنطقة، وقامت بتفتيشه وتخريب محتوياته، فيما أطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال خلال اقتحامها ضاحية ذنابة.



وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشقيقين عبد الرحمن وشذى جرابعة، من منزلهما في قرية بيتين شرق مدينة البيرة.

وفي وقت سابق، أقدم مستوطن على رعي أغنامه، وتحطيم أشجار زيتون في أراضي بلدة بيتر غرب محافظة بيت لحم.



وقام المستوطن برعي أغنامه وتحطيم 10 أشجار زيتون في أرض المواطن عمر القيسي وأرض شقيقه إبراهيم، في منطقة "الخمار" في بيتر، وذلك بعد قص الأسلاك الشائكة التي تحيط بأرضهما، إلى جانب إتلاف مزروعات الفقوس والكوسا واللوبياء.

يشار إلى أن المستوطن الذي يدعى "ليئور" كان قد أقام بؤرة استيطانية في المنطقة، وينطلق منها للاعتداء على المزارعين وأراضيهم، حيث أقدم قبل أيام على تحطيم 26 شجرة زيتون في الأراضي التي يمتلكها الشقيقين عمر وإبراهيم القيسي في المنطقة.

ومساء أمس، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منازل المواطنين ونكلت بعدد منهم في عدد من أحياء البلدة القديمة في الخليل، جنوب الضفة الغربية.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال عدة أحياء في البلدة القديمة، وداهمت عددا من منازل المواطنين في وادي الحصين وحارة جابر ووادي النصاري، وقامت بتفتيشها والبحث في كاميرات المراقبة.

كما احتجزت تلك القوات عددا من العائلات من بينهم نساء وأطفال، ونكلت بهم ومنعتهم من الوصول إلى منازلهم في تلك الأحياء.


فيديو - اقتحام قوات الاحتلال عزبة الجراد في مدينة طولكرم pic.twitter.com/zQqbm5EPBq

— nbnlebanon (@nbntweets) August 16, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال طولكرم اعتقالات الضفة اقتحام الاحتلال اعتقال اقتحام الضفة طولكرم المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

شهيد وشهيدة في عدوان إسرائيلي جديد على طولكرم (شاهد)

استشهد شاب وسيدة، عصر اليوم الثلاثاء برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية.

وأفادت وزارة الصحة بوصول شهيد إلى مستشفى طولكرم الحكومي، وشهيدة إلى مستشفى الإسراء، متأثرين بإصابتهما برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن مستشفى طولكرم الحكومي أن الشهيد هو أحمد مجدوبة (24 عاما)، والذي أظهرت لقطات جثمانه ملقى على الأرض، وهو رافع السبابة ومضرج بدمائه.

فيما لم يتم الكشف بعد عن هوية الشهيدة.


وداهمت قوات الاحتلال مركز العودة في مخيم طولكرم، واحتجزت طاقم العاملين فيه وعددهم ستة اشخاص، وحولته الى ثكنة عسكرية ونشرت القناصة على نوافذه.

وأصيب خلال الاقتحام 10 فلسطينيين برصاص الاحتلال، وصفت جروحهم بين المتوسطة والطفيفة، نقلوا إلى مستشفى طولكرم الحكومي ومستشفى الإسراء وفق ما أعلنت الوزارة.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت طولكرم بعدد من الآليات العسكرية، وداهمت عدة أحياء، وحاصرت مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، ومداخل مخيم طولكرم، ونفذت عمليات تجريف في الشوارع المؤدية للمخيم.

وهذا العدوان هو الثاني خلال أيام، بعدما أسفر العدوان الشامل على جنين وطولكرم وطوباس مطلع الشهر عن نحو 30 شهيدا.

"الشَهيد أحمّد مَجدوبة "-مخيم طولكرم
أَحمَد اسَتشّهدّ ورَافِع السَبّابة

رُوحٌ وَرَيحَان وَجنّة نَعيِم بِإذنِ اللّٰه????! pic.twitter.com/lSd0HVsRIT

— ʙ ᴀ ʀ ᴀ ᴀ ???? . (@b2rooa) September 10, 2024

مقالات مشابهة

  • هجوم على الهواء مباشرة.. المقاومة تتصدى للاحتلال في طولكرم ونابلس (شاهد)
  • مقتل فلسطينيين اثنين بعد عودة إسرائيل إلى طولكرم
  • شهيد وشهيدة في عدوان إسرائيلي جديد على طولكرم (شاهد)
  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم
  • استشهاد فتاة وإصابة 10 آخرين برصاص الاحتلال خلال اقتحامه مدينة طولكرم
  • 5 إصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة طولكرم
  • عاجل | مراسل الجزيرة: اشتباكات بين مقاومين وجيش الاحتلال في مخيم طولكرم
  • تخللها اشتباكات مسلحة.. حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية
  • حملة مداهمات واعتقالات تخللها اشتباكات مسلحة في الضفة الغربية
  • اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال في طولكرم ونابلس.. وإصابات في الخليل (شاهد)