متابعة بتجــرد: ساعات قليلة تفصلنا عن بدء عرض فيلم الرعب والإثارة “Alien: Romulus” بشباك التذاكر الأمريكي والعالمي وسط توقعات بتحقيق الفيلم افتتاحية كبيرة على الرغم من المنافسة الشرسة على شباك التذاكر وتصدره طيلة الأسبوعين الماضيين من فيلم الأبطال الخارقين “Deadpool & Wolverine”.

والفيلم هو الجزء السابع من سلسلة أفلام الرعب والخيال العلمي الشهيرة “Alien” التي عرض أول أجزائها عام 1968 وحقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا من بطولة الممثلة الأمريكية سيجورني ويفر، للمخرج العالمي ريدلي سكوت بإيرادات عالمية بلغت 131 مليون دولار من ميزانية إنتاجية تقدر بـ 18 مليون دولار فقط، لتقرر “20th Century Fox” الشركة المنتجة للفيلم إنتاج المزيد من الأجزاء والتي عرضت تباعًا خلال السنوات الماضية وحققت نجاحًا جماهيرًا فاق كل التوقعات.

ويترقب عشاق السينما حول العالم منافسة شرسة على شباك التذاكر الأمريكي والعالمي بين فيلمي “Alien: Romulus”، وفيلم الأبطال الخارقين “Deadpool & Wolverine” الذي تخطت إيراداته حاجز المليار دولار عالميًا خلال أسبوعين فقط من عرضه بالسينمات، ومازال يحقق نجاحًا كبيرًا وسط توقعات بإمكانية إزاحة الفيلم من شباك التذاكر الأمريكي على الأقل خلال الأسبوع المقبل.

وتشير التقديرات المبدئية وفقًا لموقع “IMDB” عن صعوبة تصدر الفيلم شباك التذاكر الأمريكي بأسبوع عرضه الأول، نظرًا للشعبية الكبيرة التي يحظى بها فيلم الأبطال الخارقين “Deadpool & Wolverine” إلا أن تمتاز سلسلة أفلام “Alien” أيضًا بجماهيرية عريضة خصوصًا في الولايات المتحدة الأمريكية وإمكانية تصدره شباك التذاكر بعدما نجح فيلم “Deadpool and Wolverine” من تحقيق الإيرادات المرجوة منه.

وحاز فيلم “Alien: Romulus” على تقييم 7.5/10 من قبل موقع “IMDB”، إلى جانب موقع “Rotten Tomatoes” وحاز من خلاله على تقييم 83%، وقام أحد النقاد بوصف الفيلم كونه تكريم لأجزاء السلسلة السابقة وأحد أهم أجزائها وأعاد إلينا جو الرعب والتشويق الخاص بالسلسلة الذي كان سببًا في حب الملايين من الجمهور حول العالم.

main 2024-08-16 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: شباک التذاکر الأمریکی

إقرأ أيضاً:

أستاذ علم الاجتماع: مصر تتعرض لهجمة ثقافية شرسة

قالت الدكتورة نسرين البغدادي، أستاذ علم الاجتماع، ومقررة لجنة الأسرة بالحوار الوطني، إن الغزو الثقافي فكرة تاريخية، كانت تتم من خلال فرض ثقافة الغازي والمستعمر، وهذا يشمل العادات والتقاليد والقيم والدين، بهدف فرض السيطرة على الشعب المحتل. 

ما أهم ملفات مناظرة ترامب وكامالا؟.. عضو بالحزب الجمهوري يجيب الأمم المتحدة: استخدام الأسلحة الثقيلة في المناطق المكتظة بالسكان أمر غير معقول


وتابع "البغدادي"، حوارها مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الثلاثاء، أن الغزو الثقافي يحدث من قبل المجتمعات المتقدمة، حيث تقوم هذه المجتمعات بالترويج لنمط معيشي معين، مُدعية أن هذا النمط هو سبب التقدم.
ولفتت إلى أن الحديث على أن مصر قادرة على ضم كافة الثقافات أمر غير صحيح، مشيرًا إلى أن مصر تتعرض لهجمة شرسة، ستعمل على تغيير ثقافة المجتمع والهوية المصرية. 
 

مقالات مشابهة

  • "بيتلجوس" يتصدر شباك التذاكر بأكثر من 100 مليون دولار
  • “العدل وحقوق الإنسان” تدين استهداف العدوان الأمريكي البريطاني محيط مدرسة في التعزية
  • أستاذ علم الاجتماع: مصر تتعرض لهجمة ثقافية شرسة
  • أمين مركز “اعتدال” يستقبل مساعد وزير الخزانة الأمريكي
  • هيئة الكتاب تحتفل بتوقيع كتاب “الجهاد الأمريكي ..من كابول إلى اسطنبول” للسفير عبدالله صبري
  • “الجيش اليمني”.. تحدٍ كشف الضعف الأمريكي
  • صنعاء.. توقيع كتاب “الجهاد الأمريكي من كابول إلى إسطنبول” للسفير صبري
  • بيتلجوس بيتلجوس يحصد 110 ملايين دولار ويتصدر شباك التذاكر
  • حكاية فيلم مصري في الستينيات يحقق إيرادات غير مسبوقة بتاريخ شباك التذاكر
  • غداً بصنعاء.. حفل توقيع كتاب للسفير صبري بعنوان “الجهاد الأمريكي من كابول إلى إسطنبول”