بغداد اليوم - الديوانية

لقي زائر إيراني مصرعه وأصيب العشرات، اليوم الجمعة (16 آب 2024)، جراء اصطدام حافلة تقلهم بصهريج لنقل النفط في محافظة الديوانية.

وقال مراسل "بغداد اليوم"، ان حافلة تحمل زوارا إيرانيين اصطدمت مع صهريج يحمل النفط الأسود على طريق سريع الديوانية اليوم الجمعة.

وأضاف أن الحادث أدى الى وفاة سائق الحافلة عراقي الجنسية و زائر إيراني و إصابة 61 اخرين بعضهم في حالة حرجة.

وتابع: سبب الحادث اصطدام الحافلة من الخلف بالصهريج، موضحا أن الزوار كانوا في طريق العودة الى ايران متجهين نحو الشلامجة.

وكانت دائرة صحة محافظة ديالى أعلنت، الخميس (15 آب 2024)، عن إصابة 7 زائرين من الجنسية الإيرانية بجروح طفيفة في اول حادث سير يتم تسجيله شرق العراق.

وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" 7 إيرانيين كانوا في باص تعرضوا الى حادث سير قرب منطقة السادة (9 كم شمال شرق بعقوبة)، اثناء توجههم لأداء مراسيم زيارة الأربعين قادمين من معبر المنذرية الحدودي".

وأضاف ان" الإصابات كانت طفيفة وخرجوا من ردهات الطوارئ الحكومية بعد تلقيهم العلاجات المناسبة"، مؤكدا أن "هذا الحادث هو الأول للزائرين الإيرانيين خلال الزيارة الحالية".

وأشار العزاوي الى ان" جميع ردهات الطوارئ في المستشفيات الحكومية في حالة استنفار منذ 5 أيام مع بدء تدفق الزائرين تحسبا لاي طارئ".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مصرع سيدة في حادث احتراق شقتها بطنجة

 لقيت سيدة في عقدها الرابع، مصرعها اختناقا، أمس (الأحد)، إثر حريق نشب داخل منزلها الواقع بحي مبروكة التابع لمقاطعة بني مكادة  بمدينة طنجة.

وعلم « اليوم24 » من مصادر عليمة  بأن الحريق اندلع داخل منزل تعيش به الضحية رفقة ابنها وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة،  بحيث أوضح السكان المجاورون للمنزل المنكوب أنهم انتبهوا إلى الفاجعة بعدما عمت رائحة الحريق جوانب الحي، وظهرت سحب الدخان بكثافة من النافذة المطلة على الشارع، حيث عم الهلع والخوف بين السكان وعدد من شبان الحي، الذين قاموا بإخطار الوقاية المدنية، التي حضرت إلى عين المكان، واستطاعت السيطرة على الحريق وإنقاذ ابنها ونقله لتلقي العلاجات الضرورية بمستشفى محمد الخامس بالمدينة.

 وفور علمها بهذا الحادث المأساوي، انتقلت إلى عين المكان كل من السلطات المحلية والأمنية، وعناصر الوقاية المدنية التي تمكنت من السيطرة على ألسنة النيران، فيما تم إيداع جثة الضحية بمستودع الأموات بمستشفى « الدوق دي طوفار » بسوق البقر   بتعليمات من النيابة العامة المختصة، التي أمرت بفتح تحقيق في الموضوع للوقوف على أسباب وملابسات هذا الحادث، الذي خلف حزنا عميقا في نفوس عائلة وأسرة الضحية وكذا الجيران.

كلمات دلالية السلطات المحلية والأمنية النيابة العامة المختصة بمستشفى محمد الخامس حي مبروكة ببني مكادة ذوي الإحتياجات الخاصة طنجة عناصر الوقاية المدنية مستودع الأموات بمستشفى " الدوق دي طوفار "

مقالات مشابهة

  • مصرع شخص وإصابة 10 فى انقلاب سيارة ربع نقل بشمال سيناء
  • مصرع سيدة في حادث احتراق شقتها بطنجة
  • مصرع طفل بحادث انقلاب سيارة فى بني سويف
  • محافظ الديوانية يصدر توجيها بشأن المركبات الحكومية
  • مصرع شخصين فى حادث انقلاب سيارة نقل على الطريق الأوسطى
  • السودان: «6» حالات وفاة و «269» إصابة جديدة بالكوليرا في«3»
  • عمل فردي.. الداخلية الأردنية تعلن نتائج تحقيقاتها بحادث إطلاق النار عند معبر اللنبي واسم المنفذ
  • شرطة الشارقة تحقق بحادث انهيار سقف مدرسة قيد الإنشاء
  • أعلى طريق السخنة.. مصرع وإصابة 13 شخص في حادث أتوبيس ونقل
  • الديوانية.. زراعة أكثر من 51 ألف دونم من محصول الشلب