استقبل الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري ، المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية ، حيث تم مناقشة موقف المشروعات المائية بنطاق محافظة القليوبية وإجراءات تعظيم الإستفادة من املاك الرى بنطاق المحافظة .

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بالإستغلال الأمثل لعدد من قطع الأراضى المملوكة لوزارة الموارد المائية والرى بنطاق محافظة القليوبية ، حيث تم بحث إجراءات إستغلال قطعة الأرض المملوكة للوزارة بمنطقة مرجانة و أرض الكامب بالقناطر الخيرية وقطعة أرض بكفر الجزار بمدينة بنها وقطعة أرض بقرية ميت الدريج بكفر شكر .

و أكد الدكتور سويلم على إهتمام الوزارة باستغلال الأملاك التابعة للوزارة بما يُسهم في زيادة موارد الوزارة المالية لتحسين الوضع المادى للعاملين بالوزارة شريطة تنفيذ مشروعات إستثمارية على هذه الأراضى طبقاً لعدد من المعايير والإشتراطات التي تضمن عدم التأثير سلباً على منظومة الموارد المائية والرى .

كما تم استعراض أعمال التطوير التي يتم تنفيذها بكورنيش النيل في مدينة بنها ، و أشاد الدكتور سويلم والمهندس عطية بما تم من حملات مكثفة لإزالة التعديات على جسور النهر لتنفيذ أعمال التطوير وهو ما أسهم في توفير واجهة نيلية للمواطنين من سكان المدينة والزائرين للإستمتاع بالمنطقة بعد إزالة التعديات التي كانت توثر على القطاع المائى للنهر وتمنع المواطنين من الإستمتاع بمشهد نهر النيل في المدينة .

و وجه الدكتور سويلم بدراسة موقف المباني الإدارية التابعة للوزارة بمحافظة القليوبية وتحديد أعمال الترميم أو التجديد المطلوبة خاصة للمبانى ذات الواجهة النيلية وبما يتماشى مع أعمال التطوير الجارية بإمتداد الكورنيش .

كما تم خلال اللقاء الإتفاق على سرعة إجراء الدراسة اللازمة لترميم كوبرى عبودة على ترعة الشرقاوية الواقع على امتداد طريق شبين القناطر مشتول السوق ، وسرعة التنسيق بين المركز القومى لبحوث المياه والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية فيما يخص إعداد الدراسة الهيدروليكية الخاصة بمحطة مياه شرب منطقة الزراعة بمدينة بنها .

كما تم مناقشة اللمسات النهائية لتوقيع برتوكول تعاون مشترك بين هيئة المساحة ومحافظة القليوبية يتضمن قيام الهيئة بإعداد خرائط مساحية لكافة أملاك محافظة القليوبية ، كما تم مناقشة التنسيق بين هيئة المساحة والمحافظة للإسراع من إجراءات الرفع المساحى لقطعة الأرض الفضاء بمدينة الخصوص تمهيداً للبدء في تنفيذ منشآت تعليمية وطبية لخدمة الأهالى بالمدينة ، وأيضاً مناقشة موقف أعمال الرفع المساحى والتثمين لتوسعة محور احمد عرابى بشبرا الخيمة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الري يبحثان موقف المشروعات المائية محافظ القليوبية الدكتور هانى سويلم المهندس أيمن عطية کما تم

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير بمحطات الثروة الحيوانية ببني مر بالفتح والحمام بأبنوب  

 

 


واصل اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط جولاته الميدانية لمتابعة أعمال التطويرالجارية بمحطات الثروة الحيوانية والجهود المبذولة لرفع كفاءة محطتي بني مر بالفتح والحمام بأبنوب واستغلال إمكانياتها المتاحة لتنمية مواردها الذاتية وتعظيم الاستفادة منها وزيادة انتاجيتها.

 ورافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ واسلام عوض مستشار المحافظ لشئون الاعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة وعبدالرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح وخالد عبدالرؤوف رئيس مركز ومدينة أبنوب.


وحيث بدأ محافظ أسيوط جولته بتفقد محطة الثروة الحيوانية بقرية بني مر التابعة لمركز الفتح لمتابعة أعمال التطوير والصيانة التي تمت لعنابر الجاموس ومظلات التربية واطمئن على حالة القطيع ووجه بالاهتمام بتغذيته وتوفير كافة الرعاية البيطرية له كما وجه بنقل مفارم المخلفات الزراعية غير المستغلة بالمحطة إلى عرب العوامر لاستغلالها في فرم المخلفات الزراعية التي سيتم جمعها من المزارعين وتدويرها لانتاج أسمدة سيلاج.

 


واستكمل المحافظ جولته بتفقد محطة فريزان أبنوب الحمام وتابع أعمال تهيئة بعض الأماكن لبناء عنابر جديدة للمواشي ووجه بتقليم الاشجار وصيانة حنفيات الحريق والاستمرار في تقديم الأعلاف للقطعان صباحًا ومساءًا وتوفير الرعاية البيطرية للمواشي التي على وشك الولادة واستغلال الاخشاب الموجودة في المحطة وإعادة تدويرها من خلال طلاب التعليم الفني.


وأكد اللواء هشام أبوالنصر على أن أعمال التطوير بمحطات الثروة الحيوانية تسير بخطى ثابتة لتعظيم الإستفادة منها وزيادة انتاجيتها مضيفًا أن اشراك طلاب التعليم الفني والخريجين في أعمال التطوير بالمزارع يعد نموذجًا فريدًا يحتذى مؤكدًا على أهمية إعطاء الفرصة لشباب مصر الواعد على تحقيق ذاته من خلال مشاركة الأجهزة التنفيذية في العمل على أرض الواقع، لافتًا إلى ضرورة تكثيف الجهود وتقديم الدعم الكامل لتنمية مشروعات المحافظة وعلى رأسها مشروع الثروة الحيوانية وتطويرها، وتحقيق أقصى استفادة منها لتنمية هذا القطاع الحيوي وتحسين السلالات الموجودة لزيادة كميات اللحوم والألبان بالتعاون مع مديرية الزراعة والطب البيطري، مشيرًا إلى أهمية هذا القطاع لما له من فوائد عديدة للمحافظة ومواطنيها في حالة استغلاله وتنمية موارده وزيادة إنتاجه.

مقالات مشابهة

  • الدكتور سويلم يتابع موقف مشروع تأهيل وإحلال المنشآت المائية
  • وزارة الري تستعرض موقف المنشآت المائية في مصر
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير بمحطات الثروة الحيوانية ببني مر بالفتح والحمام بأبنوب  
  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية سبل التعاون
  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية بحث سبل التعاون
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال المبادرة القومية حياه كريمة بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية: إقامة معرض للفنون التشكيلية في القناطر الخيرية
  • محافظ القليوبية يوجّه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق العلوية المخالفة بمنطقة الفلل
  • محافظ القليوبية يوجه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق المخالفة ببنها
  • خلال جولة ببنها وطوخ.. محافظ القليوبية يوجه بتعميم تجربة زراعة الصوب