الاقتصاد نيوز - متابعة

تراجعت أسعار النفط قليلا في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الجمعة، لكنها تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، بعد بيانات اقتصادية أمريكية إيجابية خففت من المخاوف بشأن ركود محتمل في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 80.

88 دولار للبرميل، وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 23 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 77.93 دولار للبرميل.

ومن المقرر أن يسجل خام برنت ارتفاعا بنسبة 1.6% على أساس أسبوعي، في حين يتجه خام غرب تكساس الوسيط لتحقيق مكاسب بنحو 1.5%.، بحسب رويترز.

وقال محللون في شركة الاستشارات في مجال الطاقة “إف.جي.إي” إن “البيانات الاقتصادية الأميركية التي صدرت هذا الأسبوع ساعدت في تهدئة المخاوف من تباطؤ حاد في الاقتصاد الأميركي”.

وأشاروا إلى أن أسواق النفط ستعود الآن إلى تركيزها الكامل على الأساسيات والجيوسياسية، حيث تتوقع الأسواق هجمات انتقامية من إيران ضد إسرائيل بسبب مقتل زعيم حماس في طهران.

للأطلاع على آخر الأخبار تابعونا عبر التليغرام

https://t.me/Economynews2021

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 69.58 دولار للبرميل

سجلت أسعار النفط، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وسط تغلب القلق من تأثير العاصفة المدارية فرنسين التي قد تعطل إمدادات الخام حيال الطلب.

وكالة أمريكية تتوقع ارتفاع الطلب العالمي على النفط .. 80 دولارا للبرميل

 

وبلغ ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت 39 سنتا أي ما يعادل 0.6% لتصل إلى 69.58 دولار للبرميل، فيما سجلت العقود الآجلة للخام الأمريكي 66.19 دولار للبرميل بزيادة 44 سنتا.

وتراجعت أسعار الخامين القياسيين بنحو 3 دولارات يوم أمس مع تسجيل برنت أدنى مستوى له منذ ديسمبر 2021 وانخفاض خام غرب تكساس الوسيط إلى أدنى مستوى له منذ مايو 2023، وذلك بعد أن خفضت أوبك+ توقعاتها للطلب للعامين الحالي والمقبل.

وأفادت هيئة السلامة وحماية البيئة أمس الثلاثاء أن حوالي 24% من إنتاج النفط الخام و26 % من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك قد توقف بسبب العاصفة.

ومن جهتها قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في تقرير شهري صدر أمس، إن الطلب العالمي على النفط سيبلغ 2.03 مليون برميل يوميا في 2024 منخفضًا عن توقعات النمو الشهر الماضي عند 2.11 مليون برميل يوميا.

وأوضحت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن الطلب العالمي على النفط سينمو إلى مستوى قياسي مرتفع هذا العام في حين سيكون نمو الإنتاج أقل من التوقعات السابقة.

قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الثلاثاء، إن الطلب العالمي على النفط سيرتفع هذا العام في وقت يكون فيه نمو الإنتاج أقل من التوقعات السابقة.

وذكرت الوكالة في توقعاتها قصيرة الأجل للطاقة أن اتساع العجز في الإمدادات سيزيد من سحب النفط من المخزونات العالمية، مما يدفع أسعار خام برنت للعودة إلى أكثر من 80 دولارا للبرميل في سوق المعاملات الفورية هذا الشهر.

وأضافت إن متوسط أسعار خام برنت في التعاملات الفورية بلغ 73 دولارا للبرميل في السادس من سبتمبر. وهبطت العقود الآجلة للخام القياسي العالمي اليوم الثلاثاء إلى أقل من 70 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ ديسمبر 2021.وتوقعت الوكالة أن يبلغ الطلب العالمي على النفط في المتوسط نحو 103.1 مليون برميل يوميا هذا العام، بزيادة بنحو 200 ألف برميل يوميا عن توقعاتها السابقة البالغة 102.9 مليون برميل يوميا.

وقالت الوكالة إن من المتوقع الآن أن يبلغ متوسط الإنتاج العالمي 102.2 مليون برميل يوميا، انخفاضا من التوقعات السابقة البالغة 102.4 مليون برميل يوميا بعدما أرجأت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) خطتها لزيادة الإنتاج.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 69.58 دولار للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 44 سنتا ليبلغ 73.11 دولار
  • أسعار النفط تنتعش وتعوض خسائرها
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 69 دولارًا
  • أسعار النفط تتنفس لكن ليس بطموح العراق
  • انخفاض خام غرب تكساس الوسيط إلى ما دون 68 دولارا
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 72.80 دولار للبرميل
  • استقرار أسعار النفط.. 72 دولارا للبرميل
  • الاقتصاد العراقي بين الازمة والانهيار
  • النفط يرتفع أكثر من دولار في التعاملات المبكرة.. وخام برنت يسجل 72.05 دولارًا للبرميل