قالت الحكومة البريطانية أنها تواصل جهودها الدبلوماسية المكثفة لتحقيق هدنة فورية تحمي المدنيين في غزة، وذلك من خلال الجهود الدولية المبذولة.
وأوضح وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي في بيانٍ صحفي يوم الخميس، أن الوضع الإنساني في غزة يتطلب تدخلًا عاجلًا، إذ أظهرت الأحداث الأخيرة أن الفلسطينيين يفتقرون إلى ملاذ آمن.


أخبار متعلقة بينهم موظف بالأونروا.. استشهاد 8 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على غزةالاتحاد الأوروبي يدين تدمير البنية التحتية في غزةمعظمهم نساء وأطفال.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 39623ونوه بأهمية استئناف المفاوضات المتعلقة بوقف إطلاق النار في غزة، وتهدئة التوترات في المنطقة، لتحقيق استقرار طويل الأمد من شأنه أن يحدد مستقبل الشرق الأوسط خلال الساعات والأيام القادمة.
وأبدى لامي تقديره للجهود التي تبذلها قطر ومصر والولايات المتحدة، داعيًا جميع الأطراف المعنية إلى الانخراط في المفاوضات بجدية، والتوصل إلى اتفاق يحقق مصلحة الجميع.

إطلاق سراح جميع الرهائن .. مفوض #حقوق_الإنسان يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع #غزة#اليوم | #فلسطين https://t.co/XeH1jNtGdN pic.twitter.com/sd2BnTVTJh— صحيفة اليوم (@alyaum) August 15, 2024استمرار اجتماع الوسطاءأعلن المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية ماجد بن محمد الأنصاري، أن اجتماع الوسطاء لإنهاء الحرب على قطاع غزة الذي عقد مساء الخميس في الدوحة، ما زال مستمرًا، وسيستأنف اليوم الجمعة.
وقال الأنصاري إن جهود الوسطاء في دولة قطر وجمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية مستمرة، مؤكداً أن الوسطاء عازمون على المضي قدمًا في مساعيهم وصولًا إلى وقف لإطلاق النار في القطاع، يُطلق من خلاله سراح الرهائن، ودخول أكبر قدر ممكن من المساعدات الإنسانية إلى غزة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس لندن بريطانيا وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي الوضع الإنساني في غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية البحرين يبحث جهود التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة

بحث وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، مع جوزيب بوريل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، وذلك على هامش اجتماع الدورة (162) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، لا سيما الحرب على قطاع غزة والجهود العربية والدولية الهادفة إلى التوصل إلى وقف إطلاق النار، وحماية المدنيين، وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية لسكان القطاع دون عوائق.

ملك البحرين يعفو عن 457 محكوماً البحرين والولايات المتحدة تبحثان آخر التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية

كما تناول الجانبان - وفقًا لوكالة الأنباء البحرينية - الترتيبات المتعلقة بعقد القمة الخليجية الأوروبية في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وناقش الجانبان، علاقات التعاون القائمة بين مملكة البحرين والاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات وسبل تنميتها والارتقاء بها إلى مستويات أشمل خدمة للمصالح المشتركة.

البرلمان العربي يدين مجزرة الاحتلال الإسرائيلي المروعة في المواصي بخان يونس

أدان البرلمان العربي، بشدة المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء في منطقة المواصي بخان يونس في قطاع غزة والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات أغلبهم من الأطفال والنساء، واختفاء عائلات كاملة بين الرمال بفعل صواريخ الاحتلال، ووصفها بأنها "استمرار لسياسة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني"، في تحدٍ سافر للقوانين والمواثيق الدولية، وبخاصة القانون الدولي الإنساني.

وأكد البرلمان العربي، في بيان، أن هذه الجرائم المروعة تعززها حالة الإفلات من العقاب وعدم الردع، ما يشجع الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر بحق المدنيين الأبرياء، محملًا المجتمع الدولي ومجلس الأمن والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه المجازر التي تتكرر كل يوم ويذهب ضحيتها أطفال ونساء لا ذنب لهم، أمام سمع وبصر العالم ووسط صمت دولي مخز.

ودعا البرلمان العربي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن والدول الفاعلة إلى تحمل مسؤولياتها والضغط على الاحتلال الغاشم، لوقف حرب الإبادة الجماعية والمجازر الوحشية التي يرتكبها بحق المدنيين الفلسطينيين، ومحاسبة المسؤولين عن هذه المجازر والجرائم كمجرمي حرب وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين، والإنفاذ السريع لدخول المساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة، للحد من المجاعة والأوضاع المأساوية بالقطاع، والعمل من أجل إنهاء العدوان ووقف إطلاق النار فورا في قطاع غزة والضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يؤكد أن وقف إطلاق النار في غزة مطلب عالمي
  • وزير خارجية البحرين يبحث جهود التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية: وقف العدوان على قطاع غزة نقطة البداية لتحقيق الاستقرار في المنطقة
  • وزيرا خارجية بريطانيا وأمريكا يتفقان على ضرورة التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • غوتيريش: لم نرَ مثل هذا المستوى من الموت والدمار الذي نشهده في غزة
  • أبو الغيط: وقف إطلاق النار في قطاع #غزة لم يعد مطلبا عربيا فقط بل مطلبا عالميا يحظى بإجماع مشهود
  • وزير الخارجية الدنماركي يثمن دور مصر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • عيد الفلاح.. وزير الزراعة: نسعى لتحقيق حياة كريمة للمزارعين
  • جون كيربي: لا تزال حماس هي العقبة الرئيسية أمام التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • تقرير: فرص الوصول إلى اتفاق هدنة في غزة تقترب من الصفر