بوابة الوفد:
2024-09-11@11:40:02 GMT

توزيع درجات مواد الصف الأول الثانوي 2025

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توزيع درجات المواد الدارسية لطلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

ويطبق نظام المواد الدراسية الجديد على طلاب جميع صفوف مرحلة الثانوية العامة من العام الدراسي الجديد 2024-2025 ولمدة ثلاث سنوات. 

وتجرى وزارة التربية والتعليم تعديلات محدودة على مناهج الصف الأول الثانوي، في ضوء نواتج التعلم، ومراعاة عدم وجود تكرار في المحتوى، والمراجعة العلمية الدقيقة، وتحديث ما يجب تحديثه، بالإضافة إلى دمج ما يمكن دمجه من معارف أو نواتج تعلم.

 

توزيع درجات مواد الصف الأول الثانوي 2025اللغة العربية 80 درجةاللغة الأجنبية الأولى 60 درجةالتاريخ 60 درجةالرياضيات 60 درجةالعلوم المتكاملة 60 درجة الفلسفة والمنطق 60 درجة

المواد غير المضافة إلى المجموع في الصف الأول الثانوي: 

التربية الدينية 40 درجةاللغة الأجنبية الثانية 40 درجةالتربية الوطنية 10 درجة التربية الرياضية 10 درجة
 مواد مرحلة الثانوية العامة 2025 

تشمل المواد الدراسية لطلاب شهادة الثانوية العامة مواد دراسية تخصصية، يمتحن فيها طلاب شعبة العلوم فقط، وتضاف درجاتها للمجموع الكلي، وتتضمن: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والأحياء، والكيمياء، والفيزياء. 

كما تشمل مواد شهادة الثانوية العامة مواد دراسية تخصصية، يمتحن فيها طلاب شعبة الرياضيات فقط، وتضاف درجاتها للمجموع الكلي، وتشمل: (اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى والرياضيات، والكيمياء، والفيزياء).

وتشمل شهادة الثانوية العامة مواد دراسية تخصصية، يمتحن فيها طلاب الشعبة الأدبية فقط، وتضاف درجاتها للمجموع الكلي، وتشمل: (اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والتاريخ والجغرافيا، والإحصاء).

وتتضمن شهادة الثانوية العامة مواد عامة خارج المجموع وهي مواد نجاح ورسوب، وتشمل التربية الدينية، واللغة الأجنبية الثانية، والتربية الرياضية، والتربية الوطنية. 

مواد الصف الثاني من مرحلة الثانوية العامة، يدرس الطالب ست مواد دراسية بدلًا من ثمانية مواد في العام الماضي، وهذه المواد بالنسبة للشعبة العلمية: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والرياضيات، والأحياء، والكيمياء، والفيزياء. 

أما مواد الصف الثاني من مرحلة الثانوية العامة شعبة أدبي، فهي: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والتاريخ، والجغرافيا، وعلم النفس، والرياضيات.

وتشمل المواد غير المضافة إلى المجموع وتعتبر نجاح ورسوب في الصف الثاني من مرحلة الثانوية العامة: مادة التربية الرياضية ، والتربية الدينية، والتربية الوطنية، واللغة الأجنبية الثانية.

وتتضمن مواد الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والتاريخ، والرياضيات، والعلوم المتكاملة، والفلسفة والمنطق، بالإضافة للمواد غير المضافة للمجموع: التربية الدينية، اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، والتربية الرياضية وهي مواد نجاح ورسوب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصف الأول الثانوى الصف الاول الثانوي توزيع درجات واللغة الأجنبیة الأولى اللغة الأجنبیة الثانیة مرحلة الثانویة العامة الصف الأول الثانوی التربیة الریاضیة التربیة الدینیة اللغة العربیة مواد دراسیة مواد الصف

إقرأ أيضاً:

ماذا لو حصل طلاب الدور الثاني على درجات تؤهلهم لكليات المرحلة الأولى والثانية؟

كشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العملي والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية عددا من التفاصيل الخاصة بدرجات النجاح لطلاب الثانوية العامة 2025 الدور الثاني وأحقيتهم في الالتحاق بالكليات التي تتماشى مع درجاتهم وكانت في المرحلتين الأولى والثانية لتنسيق الجامعات الحكومية، مؤكدة أن كل طالب ناجح في امتحانات الثانوية العامة 2024 في الدور الثاني يتم فتح باب التسجيل لرغبات الكليات به بما يتناسب مع مجموعه في الثانوية العامة.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة الناجحين في امتحانات الدور الثاني 

وأوضحت المصادر في المجلس الأعلى للجامعات لـ«الوطن»، أن هناك طلابا ناجحين في امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني وحاصلين على مجموع درجات أعلى من الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 ويناسب الحدود الدنيا للكليات التي اكتملت في تنسيق المرحلتين الأولى والثانية، موضحة: «التسجيل لهؤلاء الطلاب وفقا لدرجاتهم ومجموعهم، وهي تمثل فئة قليلة جدا».

موقع التنسيق الإلكتروني يعمل 24 ساعة

وأكدت المصادر أن موقع التنسيق الإلكتروني يعمل 24 ساعة طوال أيام المرحلة ويمكن للطلاب التسجيل في أي وقت سواء عبر أجهزة الحاسب الآلي الشخصي أو من خلال معامل التنسيق الإلكتروني المنتشرة في الجامعات المصرية.

مقالات مشابهة

  • بعد إعلان نتيجة الدور الثاني.. «التعليم» تكشف عن مصير الطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2024
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. إعلان وشيك وتنسيق المرحلة الثالثة يبدأ غدًا
  • ماذا لو حصل طلاب الدور الثاني على درجات تؤهلهم لكليات المرحلة الأولى والثانية؟
  • الآن.. احصل على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني عبر موقع الأسبوع
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. احصل عليها سريعا
  • لينك مباشر لـ نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • نتيجة تقليل الاغتراب والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية 2024-2025
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم