صحيفة الاتحاد:
2024-09-11@11:30:35 GMT

الهلال والنصر.. «الرعب الخامس» عام 2024!

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

 
الرياض (د ب أ)

أخبار ذات صلة نجم الهلال يقرب من روما 890 مليون دولار عوائد الاكتتابات الأولية


ضرب الهلال والنصر موعداً جديداً بينهما في «الديربي الكبير»، وذلك عندما يلتقيان، السبت، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها، في نهائي كأس السوبر السعودي 2024.
وتخطى الهلال في نصف النهائي نظيره الأهلي، بعد مباراة مثيرة، حسمتها ركلات الترجيح، فيما تغلب النصر على التعاون بهدفين في نصف النهائي الثاني.


وتحمل المباراة المرتقبة الرقم 5 في سجل مواجهات الفريقين خلال العام الجاري، فيما تنتظرهما مباراة سادسة يوم 31 أكتوبر المقبل لحساب الجولة التاسعة من دوري للمحترفين لموسم 2024 - 2025.
والتقى الهلال والنصر في 4 مواجهات سابقة، خلال العام الجاري 2024، واللافت أنها لحساب 4 بطولات مختلفة، بينها 3 رسمية وواحدة ودية.
البداية كانت في 8 فبراير الماضي، عندما التقيا لحساب كأس موسم الرياض، حيث فاز الهلال 2 -1، وكرر الهلال تفوقه أمام النصر، محققاً الفوز في نصف نهائي كأس السوبر السعودي 2023 في 8 أبريل الماضي وبنتيجة 2 -1 بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.
وتجدد الموعد بين الفريقين، وهذه المرة في 17 مايو الماضي لحساب الجولة 32 من الدوري السعودي حيث حسم التعادل الإيجابي 1-1 نتيجة اللقاء.
وفي أكثر المواجهات إثارة بين الفريقين هذا العام، التقى الهلال مع النصر يوم 31 مايو الماضي، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث حسم التعادل الإيجابي 1-1 نتيجة الوقتين الأصلي والإضافي، ليحتكما لركلات الترجيح التي ابتسمت للهلال، مانحة إياه اللقب الغالي.
ويأمل النصر في مواجهة السبت أن ينهي سلسلة تفوق الهلال أمامه في عام 2024، حيث لم يخسر الهلال أمام النصر خلال العام المذكور، محققاً انتصارين مقابل تعادلين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السعودية كأس السوبر السعودي الهلال السعودي النصر

إقرأ أيضاً:

أعراضه خطيرة.. ظهور فيروس جديد شديد العدوى يثير الرعب في العالم

ما يزال العالم يعاني ويلات جائحة كورونا وتداعياتها، وفي وسط تلك المعاناة اكتشف فيروسا جديدا ينتقل عن طريق الطفيليات، ويمكن أن يؤدي إلى التهابات دماغية مميتة، أُطلق عليه فيروس «WELV»، إذ أصيب أكثر من 20 شخصا بهذا الفيروس النادر شديد العدوى، فما أعراضه، وكيف يمكن الوقاية منه؟

اكتشاف فيروس «WELV» في الصين

البداية كانت مع إصابة رجل صيني بالعدوى، بعد أن لدغته حشرة الطفيليات الصغيرة، أثناء زيارته إلى حديقة في منغوليا، وقد أظهرت الاختبارات أنه المرض ينتشر عن طريق القراد والحيوانات في المزارع، ويشكل العدوى القاتلة المحتملة، إضافة إلى قائمة طويلة من الأمراض التي تنقلها الطفيليات الصغيرة، ورجحت الاختبارات اكتشاف الفيروس لأول مرة لدى مريض يبلغ من العمر 61 عامًا، أثناء تلقيه العلاج في مستشفى جينتشو عام 2019، لكن لم يصدروا التقرير إلا هذا الشهر.

ما فيروس «WELV»؟

«WELV» عدوى فيروسية محملة بالبكتيريا، تسبب الحمى الشديد والصداع والقيء وفقدان الشهية والتهاب الغدد الليمفاوية، ويصاب الأشخاص بالعدوى بعد ملامسة دم أو أنسجة الطفيلة أو الشخص المصاب، يمكن أن ينتشر أيضًا بين البشر من خلال سوائل الجسم أو بين مرضى المستشفيات، إذا لم تعقم المعدات الطبية بشكل صحيح، إذ أظهرت الاختبارات أن الفيروس يمكن أن يسبب تلف الأنسجة ومشكلات في تخثر الدم، وفقًا لصحيفة «ديلي ميل»، البريطانية.

أعراض فيروس «WELV»

يقول الدكتور محمود البنتاوي، أخصائي الأمراض الصدرية والتنفسية، إن فيروس «WELV» ينتشر بسبب الطفيليات، ويسبب ارتفاعا في خلايا الدم البيضاء حول الدماغ والحبل الشوكي، ما يؤدي إلى عدوى شديدة ومميتة في كثير من الأحيان، إذ يؤثر على العديد من الأعضاء، بما في ذلك الدماغ والجهاز العصبي، وتتمثل أعراضه في التالي:

ظهور كدمات وآلام في الجسم. الجفاف الشديد. الإعياء. القئ المستمر. جفاف الفم. ألم الحلق. الشعور بالدوار. البكاء المستمر. النعاس.

وأكد «البنتاوي»، خلال حديثه لـ«الوطن»، أن هذا الفيروس قد يسبب مشكلات صحية أكثر خطورة لدى المرضى الأكثر ضعفًا، وقد تتفاوت الأعراض، إلا أنه يجب السيطرة على الأعراض التي يشعرون بها، والذهاب إلى الطبيب فورًا.

مقالات مشابهة

  • أعراضه خطيرة.. ظهور فيروس جديد شديد العدوى يثير الرعب في العالم
  • أمانة جدة تُصادر أكثر من 57 طناً من الخضروات والفواكه خلال شهر أغسطس الماضي
  • الزلال: الاتحاد والأهلي والنصر طلعوا بيانات لكن الهلال ذهب للرابطة وقالوا له يجيب الله مطر .. فيديو
  • حسن الراهب: لو كنت لاعب بالهلال للعبت في المنتخب .. فيديو
  • جمعية مكتبة الأطفال العمومية باللاذقية تطلق المعرض الخامس لكتاب الطفل 2024
  • المصري البورسعيدي يكثف تدريباته استعدادًا لمواجهة الهلال الليبي في الكونفيدرالية
  • وزارة الصناعة تنفذ 1064 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر أغسطس الماضي
  • البنك المركزي: تحويلات العاملين بالخارج شهدت نمو غير مسبوق خلال شهر يوليو الماضي
  • ارتفاع تحويلات المصريين في الخارج بنسبة 87% خلال يوليو الماضي
  • شكوك حول مشاركة بينتو في مباراة الأهلي والنصر