سواليف:
2024-09-11@11:30:05 GMT

أمراض يسببها نقص المغنيسيوم في الجسم

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

#سواليف

اكتشف علماء أستراليون أن نقص #المغنيسيوم في #النظام_الغذائي يؤدي ليس فقط إلى زيادة خطر الإصابة بداء السكري ومرض #باركنسون و #ألزهايمر، بل وإلى تسارع #شيخوخة_الجسم.

وتشير مجلة European Journal of Nutrition، إلى أن تحليل عينات من الدم أخذت من 172 متطوعا في منتصف العمر، أظهر أن نقص المغنيسيوم في الجسم يؤدي إلى ارتفاع مستوى الهوموسيستين (حمض أميني) الذي يلحق الضرر بالجينات و”يكسر” الحمض النووي، ويصبح محفزا لتطور العديد من الأمراض الخطيرة بما فيها #السرطان وباركنسون.

وتجدر الإشارة، إلى أن المغنيسيوم عنصر أساسي في الجسم، يقوي الأسنان ويساعد على تطبيع عمل #العضلات بما فيها عضلة القلب. كما ينظم مستوى السكر في الدم. والمصدر الأساسي للمغنيسيوم هو الحبوب الكاملة والشوكولاتة الداكنة والمكسرات والخضروات الورقية.

مقالات ذات صلة أغرب نصيحة لمنع الإصابة بتسوس الأسنان.. السر في المعجون 2024/08/15

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المغنيسيوم النظام الغذائي باركنسون ألزهايمر شيخوخة الجسم السرطان العضلات

إقرأ أيضاً:

السكتات الدماغية غير المستقرة تزيد من خطر الإصابة متلازمة التمثيل الغذائي

متلازمة التمثيل الغذائي هي مجموعة من الحالات المرتبطة بارتفاع مستويات الكوليسترول والسكر في الدم والسمنة ومرض السكري من النوع الثاني، لماذا هو خطير؟ في الأشخاص الذين يعانون من هذه المتلازمة، تزداد بشكل حاد مخاطر انسداد أو تمزق الأوعية الدموية وعواقبها - أمراض القلب والأوعية الدموية، والحوادث الوعائية الدماغية، والسكتة الدماغية.

 

ارتفاع مستويات الكوليسترول ومتلازمة التمثيل الغذائي

ويشير عدد من الأعراض إلى تطور متلازمة التمثيل الغذائي، كقاعدة عامة، هذا هو الشعور المستمر بالعطش وزيادة التبول والتعب والتغيرات في الجلد والوخز والخدر في الساقين، حسبما ذكرت RG نقلاً عن بيانات من بوابة Pronews.gr.

 

وذكر الخبير الطبي بالبوابة، خبير التغذية كيري كونلون، أن ظهور متلازمة التمثيل الغذائي يسهله سوء نوعية النوم، والإجهاد، وقلة ممارسة الرياضة، وسوء التغذية وبالنظر إلى العامل الأخير، أشار الأخصائي إلى أن احتمالية الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي تزيد بشكل كبير بسبب نقص الألياف في النظام الغذائي اليومي.

 

وشدد كونلون على أن تناول الألياف الكافية له تأثير إيجابي للغاية على مستويات الكوليسترول والسكر في الدم - ولهذا، على سبيل المثال، يجب عليك تضمين حصة من سلطة الخضار في كل وجبة. 

 

كما أوصى خبير التغذية بالإكثار من تناول الحبوب الكاملة والبقوليات والخضراوات وتناول المكسرات، وأضاف الخبير أن مثل هذه الأطعمة تساعد الإنسان على الشعور بالشبع، وهو ما يؤدي بدوره إلى تطبيع إجمالي كمية الطعام التي يتناولها ويمنع تطور السمنة، التي تعتبر عاملاً منفصلاً في العديد من الاضطرابات الخطيرة في الجسم.

مقالات مشابهة

  • مراجعة علمية تظهر تأثير مكملات فيتامين الشمس على صحة القلب
  • لمرضى السكري.. إنقاص الوزن يقلل من احتمالات الإصابة بحالات العدوى
  • السكتات الدماغية غير المستقرة تزيد من خطر الإصابة متلازمة التمثيل الغذائي
  • استشاري: السكريات والدهون المصنعة سبب رئيسي لأمراض القلب
  • دراسة جديدة تكشف عن طعام شائع يؤدي إلى الإصابة السريعة بالسكري
  • علامة في الفم تدل على الإصابة بالحصبة.. «توجه للطبيب فور ظهورها»
  • فحص الدم يوضح مخاطر أمراض القلب للنساء في الثلاثينات
  • العثور على سبب يؤدي إلى الإصابة بسرطان الدم
  • 4 أسباب رئيسية تؤدى إلى السمنة
  • فوائد زيت جوز الهند للصحة والجمال