وحققت الشركة أرباحاً بلغت 265 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الحالي، منخفضةً عن 651 مليون دولار حققتها خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت الشركة، في بيان، إنّ الوضع في البحر الأحمر أدّى إلى ارتفاع تكاليف التشغيل، وتسبّب بحدوث اضطرابات.

وبدأت شركات الشحن الالتفاف حول رأس الرجاء الصالح قبالة سواحل جنوبي أفريقيا، بهدف تجنّب البحر الأحمر بالكامل، على نحو أثّر في الشحن عبر ميناء جبل علي في دبي، حيث مقرّ "موانئ دبي العالمية".

يُذكَر أنّ القوات المسلحة اليمنية تواصل استهداف السفن المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي في البحر الأحمر، دعماً لغزة، والسفن الأمريكية والبريطانية، رداً على العدوان الأميركي - البريطاني المتجدد على اليمن.

وتؤكد القوات المسلحة أنّ عملياتها مستمرة حتى وقف العدوان الإسرائيلي، المدعوم أمريكياً، على قطاع غزة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

إضافة خدمة الشحن "IRS" إلى ميناء جدة الإسلامي.. ما أهميتها؟

أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" عن إضافة خدمة الشحن الجديدة "IRS" التابعة لشركة "فُلك للخدمات البحرية" إلى ميناء جدة الإسلامي، بما يعزز العلاقات الاقتصادية بين المملكة وموانئ العالم، ويعمل على تلبية المتطلبات المتزايدة للتجارة الدولية في المنطقة.
ويأتي ذلك ضمن جهود "موانئ" الرامية إلى زيادة ربط موانئ المملكة بالموانئ العالمية، وجذب كبرى شركات الخطوط الملاحية العالمية، تماشيًا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.
أخبار متعلقة "الأمن البيئي" تضبط مخالفًا بإشعال النار في أراضي الغطاء النباتي بعسير"خرسانة رغوية" و"ضمانات أعلى".. أبرز ملامح الدليل الجديد لحفر الطرقوتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء جدة الإسلامي بمينائي موندرا ونافا شيفا في الهند، بطاقة استيعابية تبلغ 1800 حاوية قياسية.

تعزيزاً لقدرات المملكة التنافسية، أضافت #موانئ خدمة الشحن الجديدة "IRS" ، إلى #ميناء_جدة_الإسلامي، التابعة لشركة "فُلك للخدمات البحرية"، وتُعد هذه الخدمة الثامنة عشر التي تمت إضافتها في #موانئ منذ بداية 2024م. pic.twitter.com/oFjZLgrQiX— مـوانـئ | MAWANI (@MawaniKSA) September 10, 2024كفاءة الخدمات اللوجستيةيُذكر أن ميناء جدة الإسلامي شهد إضافة 9 خدمات شحن ملاحية جديدة منذ بداية العام الجاري 2024م، وواصل تطوير بنيته التحتية من خلال تحسين وتطوير الجزء الشمالي به، باستثمارات بلغت 6.6 مليارات ريال، مما يسهم في تعزيز مكانته المحورية بموقعه الاستراتيجي المميز.
ويؤكد الميزة التنافسية له أمام المصدرين والمستوردين والوكلاء الملاحيين، ويعزز قدراته التشغيلية، ويزيد من طاقته الاستيعابية، ويرفع من كفاءة خدماته اللوجستية.

مقالات مشابهة

  • عبور 2.8 مليون مسافر و 662 ألف سيارة عبر موانئ المملكة
  • تكاليف الشحن تتجاوز ثلاثة أضعاف وتأثيرات أزمة البحر الأحمر تضغط على تجار التجزئة في بريطانيا
  • التايمز البريطانية: استمرار اضطرابات سلسلة التوريد البريطانية نتيجة العمليات اليمنية
  • صعود القوات اليمنية.. قراءة لتطوّرات العمليات البحرية الأخيرة
  • إضافة خدمة الشحن "IRS" إلى ميناء جدة الإسلامي.. ما أهميتها؟
  • تداول 8 آلاف شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • وزير الصحة والي البحر الاحمر والسفير القطرى: يدشّنون العمليات المجانية التخصصية بمستشفي عثمان دقنة
  • رويترز: العمليات اليمنية في البحر الأحمر أثرت على واردات أمريكا من زيت الوقود
  • العمليات اليمنية تجبر التجار البريطانيين على تخزين السلع بعد الارتفاع الكبير لتكاليف الشحن
  • تراجع أسعار الذهب العالمية اليوم بسبب «بيانات التضخم الأمريكية»