لبنان ٢٤:
2024-09-11@11:30:34 GMT

عودة الى الضاحية الجنوبية

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

عودة الى الضاحية الجنوبية

بالرغم من ان الاجواء السياسية لا تزال ضبابية، وان رد "حزب الله" وايران على اسرائيل لا يزال َوارداً لا بل مرجحا في حال فشلت المفاوضات التي تحصل في الدوحة، الا ان الارتياح عاد ليسيطر على الشارع اللبناني.
وبحسب مصادر مطلعة فإن قسما كبيرا من اهالي الضاحية الجنوبية لبيروت الذين فضلوا الخروج منها الى مناطق محيطة بعد اغتيال اسرائيل للقيادي العسكري في الحزب فؤاد شكر، عادوا الى منازلهم.


وتقول المصادر ان هناك قناعة واضحة لدى بيئة الحزب بأن الحرب لن تحصل بشكل مفاجئ وان اسرائيل لن تبادر الى اي ضربات كبرى، بل سيكون رد الحزب او الرد الايراني هو الشرارة الاولى وعندها يمكنهم اخذ احتياطاتهم.

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الهيئة السعودية للمحامين تحصل على وسام امتثال الملكية الفكرية

جدة : البلاد

حصلت الهيئة السعودية للمحامين على وسام “امتثال الملكية الفكرية” الصادر عن الهيئة السعودية للملكية الفكرية، وذلك في الحفل السنوي لتكريم المجتازين لبرنامج ” مسؤول احترام الملكية الفكرية ” .

ويعد البرنامج أحد مبادرات الهيئة السعودية للملكية الفكرية التي تهدف إلى تعزيز احترام الملكية الفكرية، من خلال تمكين وتدريب وتأهيل مختص من كل جهة، بالإضافة إلى تفعيل شراكة مستمرة بين الملكية الفكرية والجهات ذات العلاقة، إذ يتم من خلال هذه المبادرة رفع الامتثال بالأنظمة واللوائح، وإعداد سياسات خاصة بالملكية الفكرية ورفع الوعي بقيمتها واحترامها، بالإضافة إلى حماية أصول الملكية الفكرية في الجهات كافة.

وجاء تكريم عبدالعزيز الجفير مساعد الأمين العام ممثلاً للهيئة السعودية للمحامين نظير اهتمامها بالملكية الفكرية وعكسها على مستهدفات خطتها الإستراتيجية وتطبيقها؛ عبر إبرام الاتفاقيات اللازمة، ووضع الأسس القانونية للمحافظة على المخرجات والسياسات بما يتناسب مع التزامها بمعايير الملكية الفكرية وتطبيقها، بالإضافة إلى تأهيل كوادرها البشرية للتوعية في تعزيز نشر ثقافة احترام الملكية الفكرية.

وقد جرى اعتماد عبدالله المدني (مسؤول احترام الملكية الفكرية في مسار امتثال الملكية الفكرية) ممثلًا عن الهيئة.

يذكر أن مهام مسؤول احترام الملكية الفكرية تتمثل في العمل كمستشار ملكية فكرية، ووضع سياسات الملكية الفكرية لدى كل جهة، ومتابعة مستجدات الملكية الفكرية وتوعية العاملين، بالإضافة إلى مسؤولية التواصل للجهة التي يمثلها، كما سيكون المسؤول معنياً بعمل التقارير والاستبيانات الخاصة بالملكية الفكرية، والتأكد من التزام الجهة التي يمثلها بأنظمة وقوانين الملكية .

مقالات مشابهة

  • توافق عربي لدعم دعوى جنوب إفريقيا ضد اسرائيل وطلب تشغيل معبر رفح  
  • "موهبة" تحصل على 4 شهادات دولية من منظمة الآيزو العالمية
  • الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم تحصل على صفة الشراكة الدائمة
  • أمانة دُور الإفتاء في العالم تحصل على صفة الشراكة الدائمة مع منظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات
  • «الإفتاء» تحصل على صفة الشراكة الدائمة مع منظمة الأمم المتحدة للحضارات
  • القوات دانت استهداف اسرائيل لعناصر الدفاع المدني
  • الهيئة السعودية للمحامين تحصل على وسام امتثال الملكية الفكرية
  • توقيف مروّج مخدّرات في الضاحية الجنوبية وطريق المطار... وهذا ما ضُبط بحوزته
  • حماس : الأمة ستنخرط في المواجهة ما لم تتوقف جرائم اسرائيل
  • بعد الإعلان عن النتائج المؤقتة للرئاسيات .. حمس تصرح