صحيفة الاتحاد:
2024-09-11@11:25:31 GMT

«عاصفة سينسيناتي» تضرب جوف!

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

سينسيناتي (أ ف ب)

أخبار ذات صلة استطلاع: هاريس تتفوق على ترامب في «الولايات المتأرجحة» واشنطن: ممارسات «الحوثي» تعرقل إيصال المساعدات لليمنيين


حقق الألماني ألكسندر زفيريف المصنف رابعاً عالمياً، بداية جيدة في دورة سينسيناتي لماسترز الألف نقطة، بفوزه السهل على الروسي كارن خاتشانوف 6-3 و6-2.
وكانت المباراة إعادة لنهائي دورة طوكيو الأولمبية، قبل 3 أعوام التي شهدت إحراز زفيريف الميدالية الذهبية.


وأنهى زفيريف المباراة في 76 دقيقة، ليحقق فوزه الخامس على منافسه مقابل خسارتين.
وكان زفيريف المصنف ثالثاً في هذه الدورة، أقر أنه لم يقدم مستوى جيداً في دورة مونتريال، على الرغم من بلوغه الدور ربع النهائي فيها، مشيراً إلى أن مستواه ارتقى كثيراً، وقال في هذا الصدد «شعرت بحالة جيدة على أرضية الملعب، عندما تشعر بحالة جيدة في التدريبات، يصبح الأمر أسهل عليك لنقل العدوى إلى المباريات».
وتابع «أتمنى ان يرتفع مستواي تدريجياً خلال الدورة، وأنا سعيد للغاية بهذا الفوز».
ويلتقي زفيريف في الدور التالي مع الإسباني بابلو كارينيو بوستا الفائز على الأسترالي ماكس بورسيل 6-3 و6-3.
وتغلب البولندي هوبرت هوركاتش بصعوبة على الياباني يوشيهيتو نيشيوكا بثلاث مجموعات 3-6 و7-6 و6-1 في مباراة استمرت أكثر من ساعتين.
وفي فئة السيدات، تغلبت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة ثالثة على الإيطالية إليزابيتا كوتشاريتو 6-3 و6-4.
وكانت سابالينكا غابت عن بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى ضمن الجراند سلام، ثم عن مسابقة التنس في الألعاب الأولمبية في باريس، لإصابة في كتفها، قبل أن تعود إلى الملاعب في دورة تورونتو، وتخرج على يد الأميركية أماندا أنيسيموفا.
وقالت سابالينكا «أنا سعيدة بالمستوى الذي قدمته في الأوقات الصعبة خلال المباراة».
وأضافت «إليزابيتا منافسة قوية، وكافحت حتى النقطة الأخيرة».
في المقابل، حققت الكندية ليلى فرنانديز مفاجأة بالفوز على الكازاخستانية إيلينا ريباكينا المصنفة رابعة 3-6 و7-6 و6-4 بعد أن أنقذت كرتين سنحت لمنافستها لحسم المباراة في مصلحتها.
وكانت ريباكينا غابت عن دورة الألعاب الأولمبية بداعي المرض.
وتغلبت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا على الإسبانية جيسيكا بوساس مانيرو 6-4 و6-1 لتضرب موعداً مع سابالينكا.
وتفوقت سابالينكا على سفيتولينا في آخر مباراتين، وتحديداً في ربع نهائي رولان جاروس عام 2023 وفي دورة روما بثلاث مجموعات قبل 3 أشهر.
كما خرجت الأميركية كوكو جوف المصنفة ثانية عالمياً وحاملة اللقب، بخسارتها أمام الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا 4-6 و6-2 و4-6 في مستهل مشوارها في الدورة.
والخسارة هي الأولى لجوف التي رفعت علم بلادها في افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس، أمام منافستها، بعد أن حققت الفوز في المباريات الثلاث الأولى التي جمعت بينهما.
وكانت جوف أصبحت أصغر لاعبة العام الماضي تُتوج بطلة لدورة سينسيناتي بعمر 19 عاماً.
وستدافع جوف عن لقبها في بطولة فلاشينج ميدوز المقررة أواخر الشهر الحالي.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس سينسيناتي أميركا كوكو جوف أميركا المفتوحة للتنس فی دورة

إقرأ أيضاً:

تربية أسيوط تنظم دورة إعداد المعلم الجامعي في نسختها 72

 

 نظمت كلية التربية بجامعة أسيوط  فعاليات الدورة التدريبية؛ إعداد المعلم الجامعى فى نسختها الثانية والسبعين، والتى تستمر خلال الفترة من 8 حتى 12 من سبتمبر تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس الجامعة وتحت إشراف الدكتور حسن حويل عميد كلية التربية، ورئيس الدورة، والدكتور محمد مصطفى حمد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومقرر الدورة

 وأكد الدكتور أحمد المنشاوي على ان الجامعة تحرص على عقد هذه الدورة التدريبية؛ لتنمية المهارات التربوية، والتعليمية، وتأهيل المعلم الجامعي للتدريس، وتطبيق استراتيجيات التدريس الحديثة؛ ليكون قادرًا على أداء مهام عضو هيئة التدريس، وما تحمله من مسؤوليات؛ يسهم من خلالها في بناء الدولة الوطنية، وعملية التنمية المستدامة.

وشهدت الدورة التدريبية حضور؛ الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد جابر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة أماني شريف مستشار رئيس الجامعة لشئون التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات والسلامة والصحة المهنية، إلى جانب لفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وبمشاركة معاونى أعضاء هيئة التدريس، والباحثين بمختلف الجامعات المصرية

 وتحدث الدكتور أحمد عبدالمولى؛ عن دور الأنشطة الطلابية، في تكوين شخصية الطالب الجامعي، ودور معاوني أعضاء هيئة التدريس، في دعم الطلاب، في الاندماج في تلك الأنشطة؛ بما ينعكس على بناء الشخصية المتكاملة، وتحقيقًا للاستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم العالي، إلى جانب التعرف على أساليب تطوير التعليم الجامعي، وفهم حقوق أعضاء هيئة التدريس وواجباتهم، والتزاماتهم.

وأضاف الدكتور محمود عبدالعليم، أن الدورة التدريبية؛ تتيح للمتدربين التواصل، وتبادل الخبرات، منوهًا إلى ضرورة التعرف على الدور الرئيس للتعليم الجامعي وأهميته في تنمية المجتمع، وتطويره والوقوف على كل ما تقوم به الجامعة من جهود التطوير الحالية والمستقبلية، موجهًا المشاركين بالحرص على الاستفادة من القيادات الجامعية، والمتخصصين لتنمية الخبرات والمهارات.

وأوضح الدكتور حسن حويل أن الدورة تقدم العديد من المحاضرات النظرية، والتطبيقية؛ لتوظيف المعارف والمفاهيم المرتبطة بالبحث العلمى، وواقعه ومشكلاته، والأنشطة الطلابية والعملية التعليمية، وأصول التربية والتدريس، ومعايير التقييمات الحديثة والتخطيط العلمى، وتحليل المحتوى، والاتجاهات الحديثة فى نظم التعليم فى الدول المتقدمة إلى جانب محاضرات التدريس المصغر

مقالات مشابهة

  • كلية عمان للسياحة تنظم دورة تدريبية في الإرشاد السياحي
  • «السياحة» تقدم دورة للعاملين بها تحت عنوان «معايير إدارة المجموعات المتحفية»
  • جلالة الملك يهنئ الأبطال المغاربة البارلمبيين المتوجين في دورة الألعاب الأولمبية الموازية بباريس
  • إعصار عنيف يحصد أرواح 200 شخص في أسوأ عاصفة تضرب فيتنام.. فيديو
  • انطلاق دورة مهارات لموظفي ديوان مجلس الوزراء في بنغازي
  • ارتفاع عدد ضحايا إعصار "ياغي" إلى 200 بين قتيل وجريح ومفقود وانهيار جسور في أسوأ عاصفة تضرب فيتنام
  • تربية أسيوط تنظم دورة إعداد المعلم الجامعي في نسختها 72
  • 46 دارساً في دورة «مدربي الكاراتيه»
  • البيلاروسية أرينا سابالينكا تتوج بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس
  • طرح تذاكر دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024