يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الجمعة على مناطق المملكة، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق نجران وجازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة.
ولا يُستبعد تكوّن السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من منطقتي حائل وتبوك.


أخبار متعلقة طقس المملكة.. استمرار هطول الأمطار الرعدية تؤدي إلى جريان السيولطقس السعودية اليوم.. استمرار هطول الأمطار والعظمى تسجل 46 مئويةأمطار مستمرة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الخميس على مناطق المملكةفي حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على طول طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان.
كما تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية.البحر الأحمرالرياح السطحية: شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة تصل إلى 60 كم/ساعة، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط والجنوبي.

موقف #الدمام و #الأحساء.. #القيصومة تسجل أعلى درجة حرارة في #المملكة بـ48 درجة مئوية
للتفاصيل | https://t.co/RlCCQhqWQl#الأرصاد | #طقس_السعودية | #اليوم pic.twitter.com/xr1xMrOmHu— صحيفة اليوم (@alyaum) August 15, 2024
ارتفاع الموج: من متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط والجنوبي.
حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط والجنوبي.الخليج العربيالرياح السطحية: شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وشمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر.
حالة البحر: خفيف الموج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس حالة الطقس في السعودية حالة الطقس اليوم حالة الطقس على السعودية حالة الطقس على المملكة تکو ن السحب الرعدیة الممطرة على على الجزأین کم ساعة

إقرأ أيضاً:

طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية محتملة ورياح نشطة على 4 مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.
في حين تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة يتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، حائل، القصيم والرياض كذلك على أجزاء من منطقة نجران.

حالتا #البحر_الأحمر و #الخليج_العربي اليوم #الأربعاء 2024/9/11م. #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/l4fQRUAD5G— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 11, 2024
أخبار متعلقة طقس المملكة.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من 9 مناطق"الأرصاد": أتربة مثارة ورياح نشطة على أجزاء من الرياضحالة البحر وارتفاع الموج
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي تصل سرعتها إلى 45 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي ومن متر إلى متر ونصف على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي ومتوسط الموج على الجزء الأوسط والجنوبي.
فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 08-28 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • طقس الأربعاء: أجواء ممطرة ورياح نشطة مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية محتملة ورياح نشطة على 4 مناطق
  • طقس المملكة.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من 9 مناطق
  • بالتفاصيل.. باكستان تنتظر طقسًا صعبًا اليوم الأربعاء
  • عودة الأمطار الرعدية لعدد من مناطق المملكة
  • حالة الطقس.. استمرار أمطار متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من المناطق
  • طقس الاثنين: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • مع سماء غائمة.. خريطة الأمطار على مناطق المملكة اليوم الاثنين
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الاثنين حتى الجمعة المقبل
  • استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض المناطق