سواليف:
2024-09-11@11:24:12 GMT

قطيع بائس

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

#قطيع_بائس

#محمد_طمليه

** كنت ذات يوم تلميذا في الابتدائي / كنت واحدا من قطيع بائس يذهب كل صباح الى المدرسة على مضض , ولمجرد ان يتعرض هناك لعمليات تنكيل يمارسها معلمون حاقدون للغاية : كان الجميع كذلك , فالأب متجهم , والأم تشتم بوقاحة متناهية , والشارع مريب , وطاقم العائلة نام دون عشاء : لقد اكتشفنا ” الطبيخ ” في وقت متأخر نوعا ما .

* افكر هكذا : لم نكبر , ولكنا نجونا .

مقالات ذات صلة الليالي السوداء 2024/08/09

* المدرسة بحد ذاتها عقوبة , المدير شرس , ومربي الصف تلقى هدية هي عبارة عن ” مطرق رمان ” يضربنا به على المؤخرات , ومراسل المدرسة جاهز عندما تقتضي العقوبة استخدام ” معدًات ” : الحبال في المقدمة / المجريات كانت توحي ان الغاية هي اجتثاث الطفولة من جذورها .

* نضع هذا جانبا , ونتكلم عن المعلم الجديد الذي جاءنا البارحة .

اذكر انه كان طويل القامة , قويا , وهناك شرر يتطاير من عينيه : ادركنا حالا ان الرجل ليس سهلا , فجفلنا بصورة جماعية , وصرت لا تسمع سوى وقع قدميه الكبيرتين في الغرفة , ونبض قلوبنا في الصدور .

لم يتكلم مطلقا ,بل ظل يرشقنا بنظرات سحقتنا تماما . ولكنه تكلم اخيرا , ببساطة , هكذا : ” انت . قف . اسمك الكامل , وبلدك , واسم أمك ” . فوجئ التلميذ بالطلب المتعلق باسم الأم . فوجئنا جميعا . كارثة . ان اسم الأم عار وعيب ويمكن ان يجعل التلميذ ذليلا الى الابد . الولد مرتبك ومصعوق , والمعلم مصمم . ثم انفجر التلاميذ في الضحك عندما قال الولد ان اسم امه ” قطنة ” . وانفجرنا مرة اخرى عندما قال احدهم ” شيخة ” , ” بهيجة ” , ” فلحة ” , ” ذيبة ” … وهكذا .

جاء دوري : من السخف ان اعترف بالحقيقة في هذا الجو الصاخب , مع قناعتي ان اسم امي معتدل : ” حليمة ” . بقيت ساكتا الى ان كرر المعلم الطلب بجلافة متناهية . فوجدتني اقول : ” سوسن ” . وندمت , وما زلت نادما ..

المصدر: سواليف

إقرأ أيضاً:

المهندس “بلقاسم حفتر” يفتتح مركز الأم والطفل في مدينة درنة

الوطن| متابعات

افتتح مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار درنة، والمدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة، المهندس بلقاسم حفتر، مركز الأم والطفل في مدينة درنة بحضور رئيس جهاز الإمداد الطبي والخدمات الطبية والعلاجية حاتم العريبي، ومنسق الشؤون الاجتماعية في القيادة العامة بلعيد الشيخي، ورئيس مجلس مشائخ وأعيان مدينة درنة صالح غيضان.

ويعتبر هذا المركز من المشاريع الحيوية التي تهدف إلى دعم الأمهات والأطفال من خلال توفير الخدمات الاجتماعية ،النفسية، والتعليمية، كما يوفّر الدعم للأمهات في ورعاية أطفالهن، وهو الذي يعد جزءاً من الجهود المستمرة لإعادة الإعمار والتنمية في مدينة درنة، بما يعزز استقرار المجتمع ويوفر بيئة آمنة للمجتمع في المدينة.

الوسوم#مدينة درنة بالقاسم حفتر ليبيا

مقالات مشابهة

  • حادثة مروعة في تكيرداغ: اعتقال الأم بتهمة إهمال الطفل
  • وزارة التربية تنفي صرف أي مبلغ من موارد صندوق دعم المعلم لأي أنشطة أو فعاليات
  • التربية تنفي صرف أي مبلغ من موارد صندوق دعم المعلم لأي أنشطة أو فعاليات
  • التربية تنفي صرف اي مبالغ للفعاليات من صندوق المعلم
  • المهندس “بلقاسم حفتر” يفتتح مركز الأم والطفل في مدينة درنة
  • «وجه بائس ودموع لا تتوقف».. القصة الكاملة لفيديو زفاف «العروسة المغصوبة»
  • فضل دعاء الأم في الإسلام
  • محام: يجب على الأب كتابة كل شئ لأولاده قبل الوفاة
  • محام: الأم لا يحق لها فتح حساب بنكي لأولادها في هذه الحالة
  • الشيخ إبراهيم رضا: الحسد مرض معنوي يصيب القلب ولا يؤدي إلى الموت