المناطق_متابعات

كشفت «جوجل» عن تشكيلة جديدة من هاتفها الذكي «بيكسل» عززت فيها الاعتماد على أدواتها للذكاء الاصطناعي، فيما تسرع الخطى لدمج هذه التكنولوجيا الحديثة في أجهزتها.

ومن ميزات الذكاء الاصطناعي التي أعلنت عنها «جوجل»، واحدة يختص بها «بيكسل» فقط، تتيح للمستخدمين البحث عن المعلومات المخزنة في لقطات الشاشة.

ويمكن لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد الآن أيضاً سحب «جيميناي»، برنامج الدردشة الآلي من «جوجل»، فوق تطبيق آخر للإجابة عن أسئلة أو إنشاء محتوى.

أخبار قد تهمك ازدياد الذكاء الاصطناعي في الدراسات العلمية 12 أغسطس 2024 - 8:21 صباحًا 5 طرق لاستخدام الذكاء الاصطناعي في إنشاء موقع إلكتروني 7 أغسطس 2024 - 11:47 صباحًا

لكنّ نجم اللقاء كان الذكاء الاصطناعي التوليدي، إذ إن «جيميناي»، برنامج «جوجل» الرئيسي في هذا المجال، بات مدمجاً في صميم الأجهزة، بحيث يتيح للمستخدمين التواصل المباشر معها.

وقالت جيني بلاكبيرن، وهي من نواب رئيس المجموعة «من خلال عروضنا التوضيحية، يمكنكم أن تروا كيف سيساعدكم «جيميناي» من خلال جمعه بين معارف عن العالم الحقيقي، والمعلومات المتعلقة بكم، والتطبيقات التي تستخدمونها كل يوم».

وتتمتع «جوجل» بأرجحية كبيرة في المنافسة في مجال أدوات الذكاء الاصطناعي، إذ يمكنها أن تجمع بيانات المستخدمين بفضل خدماتها الواسعة النطاق، ومن بينها محركها للبحث ونظامها التشغيلي للأجهزة المحمولة «اندرويد»، وتطبيقات مثل «يوتيوب» و«جوجل مابس»، و«جي ميل».

ومن خلال تزويد أداة المساعدة القائمة على الذكاء الاصطناعي هذه المعلومات، يمكنها أن تصبح أشبه بسكرتير ذي معرفة كلية، متاح الاستخدام في أي وقت، يستطيع تنفيذ عدد كبير من المهام نيابة عن المستخدم.وتتميز طرز «بيكسل 9» بشريحة مصممة خصيصاً لـ«جيميناي»، قادرة على فهم البيانات وإنتاجها في شكل نصوص وأصوات وصور وغير ذلك.

وقالت شيناز زاك، إحدى المسؤولات عن منتجات «بيكسل»، خلال مؤتمر صحافي: «إن جيميناي يمكن أن يوفر للمستخدمين مساعدة شخصية لا مثيل لها، من خلال ولوجه، بإذن منهم، للمعلومات المناسبة في بريدهم الإلكتروني، وفي تقويمهم calendar، وفي الكثير غيرهما».

وسيكون في وسع أداة المساعدة القائمة على الذكاء الاصطناعي مثلاً تحديد موعد مع مصفف الشعر أو الميكانيكي، وكتابة الرسائل، والعثور على لقطات الشاشة واستخراج المعلومات منها، والاطلاع على دعوة لحضور نشاط ما، والتحقق من إمكان مشاركة المستخدم فيه، وسوى ذلك من المهام.

وقال متحدث باسم الشركة: إن «بيكسل 9» و«بيكسل 9 برو إكس.إل» يأتيان بشاشة مقاس 6.8 بوصات سيبدأ طرحهما في وقت لاحق هذا الشهر. أما «بيكسل 9 برو»، الذي يأتي بميزات إضافية مثل كاميرا أفضل، و«بيكسل 9 برو فولد» القابل للطي فسيطرحان في سبتمبر. وأعلنت «جوجل» أيضاً عن إصدارات جديدة مثل ساعتها الذكية، «بيكسل ووتش 3»، وسماعة الأذن اللاسلكية «بيكسل بودز برو 2».

كما أضافت «جوجل» ميزة «لوس أوف بالس» أو فقدان النبض إلى ساعة بيسكل ووتش الجديدة. تستخدم الميزة خوارزميات لتحديد ما إذا كان قلب المستخدم قد توقف ويمكنها الاتصال بخدمات الطوارئ. وستتوفر الميزة في بريطانيا والاتحاد الأوروبي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی من خلال بیکسل 9

إقرأ أيضاً:

شرطة عجمان تناقش توظيف الذكاء الاصطناعي لتعزيز جودة العمل

 

 

 

أكد سعادة العميد خالد محمد النعيمي نائب قائد عام شرطة عجمان، أهمية مواكبة الأحداث والتطورات التقنية والتكنولوجية والاستفادة منها في دعم وتعزيز جودة العمل الشرطي وإسعاد المتعاملين بالخدمات المقدمة، من خلال تطوير الابتكار ودعم خصائص الذكاء الاصطناعي.

جاء ذلك خلال ترأس سعادته اجتماع لجنة القيادة العليا الداخلية لشرطة عجمان، بحضور سعادة العميد علي عبيد الشامسي مدير عام الموارد والخدمات المساندة، والسادة أعضاء اللجة العليا الدائمة.

واطلع سعادة نائب قائد عام شرطة عجمان، خلال الاجتماع، على الجهود المنظمة للعام الدراسي وتنظيم حركة السير وإسعاد الطلاب، كما تم استعراض ومناقشة نتائج المؤشرات الاستراتيجية للنصف الأول من عام 2024، إضافة إلى الاطلاع على تقرير مشاركة الشرطة في جوائز التميز الحكومي.

وناقش أبرز وأهم التقنيات الحديثة والأنظمة المستحدثة للتقدم بجودة العمل ودورها الهام في تصفير البيروقراطية وتسهيل الإجراءات بما يحقق إسعاد المتعاملين، حيث تم عرض المبادرات المستحدثة في الذكاء الاصطناعي لتقديم الخدمات، والأنظمة الذكية في مراكز الشرطة الشاملة التي تعزز الاستباقية وجودة خدمة المتعاملين بما يحقق طموحاتهم.

وثمن سعادته جهود أعضاء لجنة القيادة العليا الدائمة، مشيراً إلى أهمية مواصلة هذه الجهود بما يحقق رؤية وزارة الداخلية والأهداف الاستراتيجية.وام


مقالات مشابهة

  • كيف يساهم الذكاء الاصطناعي في تشييد مراكز بيانات المستقبل
  • دمج الذكاء الاصطناعي في التعليم خلال الفترة المقبلة
  • أبوظبي: 41.3% نمواً في عدد شركات الذكاء الاصطناعي
  • 41.3% نمواً في عدد شركات الذكاء الاصطناعي في أبوظبي خلال النصف الأول
  • 41.3 % نمو ا في عدد شركات الذكاء الاصطناعي في أبوظبي خلال النصف الأول
  • الذكاء الاصطناعي يتنبأ بعلامات المرض
  • شرطة عجمان تناقش توظيف الذكاء الاصطناعي لتعزيز جودة العمل
  • آبل تكشف عن هاتف جديد مزود بالذكاء الاصطناعي
  • خبير اقتصادي: الدولة تتجه إلى الاعتماد على الذكاء الاصطناعي بجميع المجالات
  • اليمن تشارك في قمة الذكاء الاصطناعي في سيئول