قررت محافظة الوادي الجديد، خفض سن القبول للطلاب في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤. هذا القرار يهدف إلى تسهيل دخول الأطفال إلى المدرسة وتحفيزهم على بدء رحلتهم التعليمية بأفضل طريقة ممكنة. إنه إجراء هام يعكس التفاني والاهتمام بتعليم الأجيال الصاعدة في المحافظة.

تخفيض سن القبول للصف الأول الابتدائي لمدة شهرين

قام اللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، باتخاذ قرار بتخفيض سن القبول للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد لمدة شهرين، وذلك استجابة لطلب العديد من أولياء الأمور الذين يرغبون في إلحاق أبنائهم بالصف الأول الابتدائي.

وأوضح المهندس سيد عبد العزيز، وكيل التعليم بالمحافظة، أنه تم تحديد فترة السن المقبولة لقبول الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي من تاريخ ٢ أكتوبر ٢٠١٧ حتى ٣٠ نوفمبر ٢٠١٧، وهذا لمدة شهرين فقط. وسيتم توزيع الطلاب حسب الأماكن الشاغرة في جميع الإدارات التعليمية. ولا يُسمح بتحويل الطلاب بين المدارس قبل انتهاء العام الدراسي بالكامل. وسيكون آخر موعد لتلقي ملفات القبول يوم الخميس، الموافق ٢٤ أغسطس الحالي.

تأتي هذه الخطوة ضمن الجهود الرامية لتحسين جودة التعليم في الوادي الجديد والتي تشمل أيضًا تطوير المناهج الدراسية وتوفير بيئة تعليمية محفزة وملائمة لاحتياجات الطلاب. يعتبر تخفيض سن القبول للصف الأول الابتدائي خطوة مهمة تساهم في خلق فرص متساوية للتعلم وتمكين الأطفال من البدء في التعليم في سن مبكرة.

وفي محافظة الوادي الجديد، يتمتع الأطفال بفرصة فريدة للاندماج في بيئة تعليمية متعددة الثقافات وذات روح تعاونية. فالمدارس في المحافظة تتمتع بكادر تعليمي مؤهل وخبرة في التعامل مع احتياجات الطلاب المختلفة. ويتم تقديم الدعم اللغوي والتربوي للأطفال الجدد للمساعدة في تجاوز أي تحديات قد تواجههم في بداية رحلتهم التعليمية.

تعد محافظة الوادي الجديد رائدة في تبني أفضل الممارسات التعليمية، وتعزيز قدرات الطلاب الصغار على النجاح والتفوق. ومن خلال خفض سن القبول للصف الأول الابتدائي، تؤكد المحافظة التزامها بتوفير فرص متساوية للجميع للحصول على تعليم متميز وبناء أساس قوي لمستقبل مشرق. 

تخفيض سن القبول للصف الأول الابتدائي لمدة شهرين

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الوادى الجديد النزول القبول الاول الابتدائي الدراسي الجديد الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

ألسن عين شمس تعلن فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا للعام الجامعى الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت سلوى رشاد، عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا بالكلية للعام الجامعي 2025/2024 اعتباراّ من 2024/8/1 الى 2024/8/31، تحت رعاية محمد ضياء، رئيس الجامعة، غادة فاروق  ، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وإشراف أشرف عطية، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وأوضحت أن باب القبول سيتم فتحه لعدد من الدبلومات وتشمل   دبلوم الدراسات العليا في اللغة والأدب والترجمة،  دبلوم الترجمة التحريرية والفورية ودبلوم تكنولوجيا الترجمة بأقسام اللغة  الانجليزية والفرنسية والصينية،
دكتوراه الألسن في تخصصات اللغة والأدب والترجمة، ومن المقرر أن تعقد امتحانات القبول خلال الفترة من 8 الى 11 سبتمبر 2024

واوضح اشرف عطية وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ان برنامج تكنولوجيا الترجمة يعد من البرامج المستحدثة والمتيزة  ويأتي مواكبا لمتطلبات سوق العمل والالمام بالتكنولوجيا الحديثة ذات الصلة بأنشطة الترجمة ويعد من اكثر البرامج التي تجد اقبالا ملحوظا من بين الطلاب.
واضاف ان التقديم لبرامج الدراسات العليا  اليكترونيا  من خلال  منظومة UMS  حيث يقوم الطالب بتسجيل بياناته ورفع كافة الشهادات والمستندات المطلوبة  من هنا  

وبعدها تقوم إدارة الدراسات العليا  بالكلية بفحص هذه المستندات ومراجعة البيانات والرد على المتقدم بقبول الطلب عند استيفاء كل الشروط.
ومن المقرر  ان تعقد امتحانات القبول التحريرية للطلاب المتقدمين لمرحلتي الدبلوم  والدكتوراة اعتبارا من 8 سبتمبر وحتى 11 سبتمبر وتعقد الامتحانات الشفوية في 17 سبتمبر.
  

مقالات مشابهة

  • للعام الدراسي 2024/2025.. ضوابط التحويل من الأزهر إلى العام والعكس
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي طموحات ما بعد الحرب – الجزء (24)
  • اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي والاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • ألسن عين شمس تعلن فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا للعام الجامعى الجديد
  • موعد وخطوات التقديم للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • تبدأ غدا.. تحويلات الطلاب بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2025
  • اليوم.. آخر موعد للتقديم في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • الرياض.. بدء القبول للعام الجامعي الجديد غدًا
  • موعد اختبارات المتقدمين للمدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد للعام الدراسي 2025