تغلق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الجمعة، باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الأولى من القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد.

ونبهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي طلاب الثانوية العامة بضرورة الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي عند تسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى للقبول في الجامعات 2024.

 

وأتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب تسجيل الرغبات أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد إلكترونيا على موقع التنسيق.

ودعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي طلاب الثانوية العامة إلى التأني عند كتابة الرغبات في تنسيق الجامعات 2024. 
 

ولفتت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى ضرورة الحفاظ على الرقم السري الخاص بطلاب الثانوية العامة لتسجيل الرغبات من خلاله، وعدم اطلاع أي شخص عليه. 

وحذرت وزارة التعليم العالي من الكيانات الوهمية التي تدعي كذبًا أنها معتمدة من وزارة التعليم العالي، موجهة بالالتزام بالجامعات والمعاهد المعتمدة الموجودة على موقع التنسيق، ووزارة التعليم العالي، وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية. 

ونبهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى إتاحة 75 رغبة متاحة أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق الجامعات 2024 المرحلة الأولى. 

فتح باب تنسيق المرحلة الأولى 2024 

وفتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2024 يوم الإثنين الموافق 12 أغسطس 2024 على موقع التنسيق الإلكتروني. 

ويستمر باب التقديم في تنسيق المرحلة الأولى  2024 مفتوحا إلكترونيًا حتى يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس 2024. 

ويبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة الذين يمكنهم التقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 113 ألفًا و200 طالب وطالبة. 

ويبلغ الحد الأدنى التقديم في تنسيق المرحلة الأولى 2024 للشعبة العلمية علوم 371 درجة فأكثر أي بنسبة 90.48 في المائة فأكثر، بإجمالي 23 ألفًا و850 طالبا وطالبة. 

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الأولى 2024 للشعبة الهندسية 357 درجة فأكثر أي بنسبة 87.07 في المائة فأكثر بإجمالى عدد طلاب 15 ألفا و355 طالبا وطالبة. 
كما يبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الأولى 2024 للشعبة الأدبية 280 درجة فأكثر أي بنسبة 68.29 في المائة فأكثر بإجمالى عدد طلاب 73 ألفا و995 طالبا وطالبة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المرحلة الأولى تنسيق المرحلة الأولى تنسيق الجامعات التعليم التعليم العالى وزارة التعليم العالى وزارة التعلیم العالی والبحث العلمی فی تنسیق المرحلة الأولى 2024 طلاب الثانویة العامة الجامعات 2024 التقدیم فی

إقرأ أيضاً:

"المدرسة الصيفية للهيئة الأكاديمية" تبحث تأثير الذكاء الاصطناعي على التعليم والبحث العلمي

 

 

صلالة- الرؤية

نظمت جامعة السلطان قابوس ممثلة في مركز التميز في التعليم والتعلم النسخة الثانية من المدرسة الصيفية للهيئة الأكاديمية بعنوان: "الذكاء الاصطناعي في التعليم والبحث العلمي"، تحت رعاية سعادة المهندس الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار، وذلك بمنتجع روتانا صلالة .

وتضمن حفل الافتتاح عرضا مرئيا لاستعراض مراحل الثورات الصناعية المختلفة وأثرها على التعليم والبحث العلمي، وصولا إلى تأثير الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة على التعليم والبحث العلمي.

وقدم الدكتور شايان دورودي كلمة عن ثورة الذكاء الاصطناعي وتعزيز البحث العلمي والتعليم، ثم قدم وانغ شون كبير مهندسي الحلول الرقمية في شركة عمانتل لخدمات الحوسبة السحابية الوطنية كلمة عن  تأثير البحث العلمي على الصناعة.

وعقدت جلسة حوارية بعنوان: كيف يعيد الذكاء الاصطناعي تشكيل حياتنا، ونوقش فيها عدة محاور أهمها الانسان والمجتمع والاقتصاد والتكنولوجيا والصحة والتعليم والتعلم والبحث العلمي .

ويشارك في هذه النسخة 60 مشاركا من أعضاء الهيئة الأكاديمية بمؤسسات التعليم العالي داخل عمان بالقطاعين العام والخاص ودول مجلس التعاون .

وتركز المدرسة الصيفية في نسختها الثانية على التأثير التحويلي للذكاء الاصطناعي (AI) في التعليم والبحث العلمي، ويهدف برنامج "تمكين العقول" إلى الجمع بين الأساتذة الأكاديميين والباحثين لاستكشاف التطبيقات العملية للذكاء الاصطناعي، كما يهدف البرنامج إلى تعزيز التعاون وتنمية المهارات بين المشاركين.

وتستهدف المدرسة الصيفية جميع أعضاء هيئة التدريس في التعليم العالي في سلطنة عمان والخليج العربي، والأساتذة الشغوفين بالتدريس وحريصين على تطوير قدراتهم المهنية ومهارات التدريس وتعلم أدوات ومنهجيات جديدة.

وتسعى المدرسة الصيفية إلى تبسيط المفاهيم والأدوات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، وجعلها متاحة لمختلف أطياف المجتمع من أنظمة التدريس الذكية إلى خوارزميات التعلم الشخصية، وسيكتسب المشاركون خبرة جيدة للتعامل مع أدوات متعددة للذكاء الاصطناعي وكيفية الاستفادة منها لتعزيز العملية التعليمية والابتكار والبحث العلمي، وتوفر فرصة لأعضاء هيئة التدريس العمانيين للمشاركة في نقاشات مع معلمين ذوي خبرة في التعليم العالي وباحثين متميزين في جميع أنحاء العالم .

ومن خلال الخبراء الدوليين في الذكاء الاصطناعي سيتم تدريب أعضاء هيئة التدريس وتحسين مهاراتهم التدريسية والبحثية.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم العالي: إضافة درجات للامتحانات التقويمية
  • "المدرسة الصيفية للهيئة الأكاديمية" تبحث تأثير الذكاء الاصطناعي على التعليم والبحث العلمي
  • هل يمكن تغيير محل الإقامة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024؟ التعليم تجيب
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم.. «التعليم العالي» تكشف التفاصيل
  • معامل التنسيق تبدأ استقبال طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • 50% الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024