لبنان ٢٤:
2024-09-11@10:59:00 GMT

هوكشتاين في مهمته الجديدة: الآمال متواضعة

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

هوكشتاين في مهمته الجديدة: الآمال متواضعة

كتب جوني منيّر في الجمهورية": لا شك في أن المحطة الأبرز للموفد الأميركي تبقى في عين التينة كونها تشكل حلقة التواصل مع حزب الله. لكن في الوقت الذي كان اللقاء منعقدا بين الرئيس نبيه بري وهوكشتاين كانت الجبهة الجنوبية تشهد غارات إسرائيلية متتالية وعنيفة، ما يعطي إنطباعا واضحا حيال نيات نتنياهو. وقبل ذلك كان وزير الخارجية الأميركية أنطوني بلينكن يرجىء زيارته التي كانت مقررة الى إسرائيل.

ولم يخف الرئيس الأميركي جو بايدن تشاؤمه حين أقر بأن الأمرأصبح أكثر صعوبة، ولو أنه أردف قائلا أنه لا يستسلم.في الواقع، فإن الآمال كانت معلقة على موافقة نتنياهو على وقف إطلاق للنار يسمح بسحب التوتر المتفاقم في المنطقة ويفتح الباب أمام البدء بمعالجة الجبهة المفتوحة عند الحدود اللبنانية. وصحيح أنه من السابق لأوانه «نعي» هذا الضغط الدولي الكبير في سبيل تحقيق وقف النار، لكن لا بد من الإقرار بأن الإشارات الصادرة من إسرائيل تبدو سلبية وغير واعدة. وهو ما يعني أن على لبنان التحوط من خطورة المرحلة المقبلة، على رغم من «اللمعة» التفاؤلية التي سعى هوكشتاين لامرارها وسط عرضه المسهب لمخاطر الإنزلاق في اتجاه الحرب. وكان لافتا قوله هذه المرة أن وقف إطلاق النار في غزة سيسمح للذهاب فورا الى فتح الملف الإنجاز الاتفاق المطلوب في جنوب لبنان. مع العلم أن حزب الله كان وما يزال يقول أن وقف النار في غزة سينسحب فورا وقفا للنار في لبنان. وثمة فارق واضح بين وقف تلقائي لإطلاق النار وبين ترتيب الإتفاقالحدودي والذي يمكن أن يكون على البارد كما على الحامي. إذا يعود هوكشتاين في مهمة لا تبدو ميسرة بسبب التعنت الإسرائيلي، ولو أنه حمل معه مقدارا بسيطا من التفاؤل. ومن المنطقي الإعتقاد أن محطته الأساسية والأهم في عين التينة حملت ثلاث ركائز: الأولى وتتعلق بتوضيح اللغط الذي ساد حول ما قيل عن ضمانات أعطاها بعدم استهداف الضاحية الجنوبية. ومن الطبيعي أن يعمد الى سرد حقيقة ما حصل وعدم إعطائه أي كلام بهذا الخصوص، مع تسجيل انزعاجه الشديد من ذلك.
 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

3 عادات خاطئة تؤدي إلى تلف «الإير فراير».. ابتعد عنها فورا

«الإير فراير» أو القلاية الهوائية من الأجهزة المنزلية، التي لا ينصح بالاستغناء عنها، لأنها تستخدم في تسخين الطعام جيدا، بدون استخدام دهون أو زيوت كثيرة، إلا أن هناك بعض الأخطاء التي تؤدي إلى تلفها، وتقلل العمر الافتراضي لها، أو تؤدي إلى تلفها، لذا يجب الانتباه جيدا.

من الأخطاء الشائعة التي يتم ارتكابها عند استخدام «الإير فراير»، الاكتظاظ أو أن تصبح القلاية مملوءة جدا، فعندما ينضج الطعام فإنه يطلق الرطوبة لذلك، عندما تكون المواد الغذائية التي تقلى بالهواء فوق بعضها البعض في السلة، فإن التراكم سوف يسبب البخار، فبدلاً من أن يصبح لونها بنيا ذهبيا ومقرمشا، ستنضج الأطعمة على البخار حتى تكتمل، بحسب موقع good housekeeping.

اكتظاظ القلاية بالطعام

يُنصح بمحاولة الاحتفاظ بجميع المكونات في طبقة واحدة في السلة، دون ملامسة بعضها البعض، حتى يتمكن الهواء الساخن والجاف في المقلاة، من ضرب جميع جوانب العناصر أثناء دورانها، لذا ينصح بتدوير الطعام حتى لو كانت العناصر الموجودة في طبقة واحدة ولا تتلامس.

عدم التعود على إيقاف الآلة مؤقتًا

عدم التعود على إيقاف الآلة مؤقتًا في منتصف عملية القلي بالهواء، قد يؤدي إلى تلفها، لذا يجب استخدم الملقط لتدوير الطعام في السلة، حتى يتم طهي كل شيء بشكل موحد.

عدم تنظيف القلاية باستمرار

عدم تنظيف القلاية باستمرار يؤدي إلى تقليل العمر الافتراضي لها، لذا يجب الحرص دائمًا على غسل سلة القلاية جيدًا بالماء الدافئ والصابون، حتى يتم غسل التخلص من أي بقايا زيتية، فبعض أجزاء المقلاة الهوائية آمنة للاستخدام في غسالة الأطباق، لكن يحب التحقق جيدًا من دليل المستخدم قبل تحميل أي شيء في غسالة الأطباق.

مقالات مشابهة

  • 3 عادات خاطئة تؤدي إلى تلف «الإير فراير».. ابتعد عنها فورا
  • ياسين بونو يغادر إلى الرياض بعد انتهاء مهمته الوطنية
  • إسرائيل ترهن وقف تهديدها بانسحاب حزب اللهمن جنوب الليطاني
  • لافروف: ينبغي وقف إطلاق النار في غزة فورا وجذور المشكلة عدم تسوية الصراع العربي الإسرائيلي
  • طالب بوقف إطلاق النار فورا.. بوريل: ما يحدث في قطاع غزة أمر مروع
  • بلبلة داخل مخيّم في لبنان.. إطلاق نار والسبب عدم توظيف!
  • إسرائيل تستفزّ حزب الله... هل تطيح بـ قواعد الاشتباك؟
  • دعاء لفك السحر.. ردده يطفئ نار الشيطان ويطرد الجن فورا
  • موازنة 2024 صراط مائل لدحرجة الآمال
  • نتنياهو: أصدرت تعليمات للجيش بالاستعداد لتغيير الوضع على الحدود الشمالية مع لبنان