في واقعة غريبة ومثيرة، كشف مقطع فيديو صادم عن لحظات الرعب التي عاشها كلب بعدما تسبب بحريق هائل في منزله بمدينة تلسا الأمريكية، ووقع هذا الحادث المروع في شهر مايو الماضي، ووثقته كاميرات المراقبة التي أظهرت الكلب وهو يمضغ بحماس بطارية ليثيوم محمولة تركها صاحبه في متناوله، ليتحول اللعب إلى كارثة حقيقية.

انتشار اللهب بسرعة هائلة

بمجرد أن بدأت البطارية المثقوبة بالاشتعال، انتشر اللهب بسرعة هائلة، مما دفع الكلب ورفاقه من الحيوانات الأليفة للفرار بأرواحهم عبر باب مخصص لهم، وعلى الرغم من الحظ السعيد الذي حال دون وقوع خسائر بشرية، فإن الحريق تسبب في أضرار جسيمة بالمنزل، حسب موقع «odditycentral».

تحذير لمالكي الحيوانات الأليفة

واستغل رجال الإطفاء هذه الواقعة المرعبة لتوجيه تحذيرًا إلى جميع مالكي الحيوانات الأليفة، مؤكدين ضرورة إبقاء بطاريات الليثيوم بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات، نظرًا للخطر الكبير الذي تشكله في حال تعرضها للتلف أو المضغ.

وأوضح آندي ليتل من قسم الإطفاء أن بطاريات الليثيوم تخزن كمية هائلة من الطاقة في حجم صغير، وعندما يتم إطلاق هذه الطاقة بشكل عشوائي، فإنها تتحول إلى قنبلة موقوتة قادرة على التسبب في حرائق وانفجارات.

أهمية اتباع الإرشادات عند استخدام بطاريات الليثيوم

وشدد «ليتل» على أهمية اتباع إرشادات الشركة المصنعة عند استخدام بطاريات الليثيوم، واستخدام أجهزة الشحن المعتمدة فقط، وتخزين البطاريات في مكان آمن بعيد عن مصادر الحرارة والرطوبة، مؤكدًا أن هذه الواقعة تعد بمثابة تذكير بضرورة توخي الحذر الشديد عند التعامل مع الأجهزة الإلكترونية لا سيما البطاريات التي قد تشكل خطرًا كبيرًا إذا لم يتم استخدامها بشكل صحيح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نشوب حريق انفجار بطارية بطارية هاتف اشتعال منزل اشتعال حريق واقعة مرعبة بطاریات اللیثیوم

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تسعى إلى زيادة هائلة في الأسلحة النووية

تعهد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون، بتعزيز القدرات النووية للبلاد "لردع أي تهديدات من الأعداء"، قائلاً إن البلاد تنفذ بشكل مطرد سياسة لزيادة عدد الأسلحة النووية بشكل كبير، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية بكوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء.

وأدلى كيم بهذا التعهد، خلال كلمة ألقاها في اجتماع مع كبار المسؤولين في الحزب والحكومة، بمناسبة الذكرى الـ76 لتأسيس النظام، بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية بكوريا الشمالية.

وقال كيم إن "التحرك الذي تقوده الولايات المتحدة لتوسيع كتلة عسكرية في المنطقة، يشكل تهديداً أمنياً خطيراً ضد كوريا الشمالية، وأثار الحاجة إلى تعزيز الترسانة النووية للبلاد"، وفقاً لما نقلته وكالة "يونهاب" للأنباء.

(LEAD) N. Korea's leader vows push for exponential increase in nuclear weapons https://t.co/9kmLlRfVrR

— Yonhap News Agency (@YonhapNews) September 10, 2024

وأضاف "الاستنتاج الواضح هو أن القوة النووية لكوريا الشمالية، والموقف القادر على استخدامها بشكل صحيح لضمان حق الدولة في الأمن في أي وقت، ينبغي أن يتم تطويرهما بشكل أكثر شمولاً"، وأوضح أن القوة العسكرية لكوريا الشمالية ستتطور بشكل متسارع ومستمر، ولن يضع حداً لتحقيق هذا الهدف.

وأكد أن كوريا الشمالية ستعزز بشكل مطرد قوتها النووية ،القادرة على التعامل بشكل كامل مع أي أعمال تهديدية تفرضها الدول المنافسة المسلحة نووياً، وستضاعف إجراءاتها وجهودها لجعل كافة القوات المسلحة للدولة، بما في ذلك القوة النووية، جاهزة تماماً للقتال.

وفي اجتماع للحزب في نهاية العام 2022، دعا كيم إلى تعزيز ترسانة البلاد النووية بشكل كبير وإنتاج الأسلحة النووية التكتيكية بكميات كبيرة. وفي سبتمبر (أيلول) الماضي، نصت البلاد على سياسة تعزيز قوتها النووية في الدستور.

مقالات مشابهة

  • ترامب حول المهاجرين: يأكلون الحيوانات الأليفة!
  • ترامب يتحدث عن مهاجرين يأكلون الحيوانات الأليفة في أوهايو.. ما أصل القصة؟
  • حجز أكثر من 135 ألف “محيرقة” مخزّنة بمنزل في وهران
  • خلافات بينهما.. حبس المتهمين للتسبب بإصابة شقيقين إثر نشوب مشاجرة في بولاق الدكرور
  • خلافات بينهما.. تفاصيل إصابة شقيقين إثر نشوب مشاجرة في بولاق الدكرور
  • كوريا الشمالية تسعى إلى زيادة هائلة في الأسلحة النووية
  • دراسة: لا علاقة بين استخدام الهاتف الذكي وسرطان المخ
  • بالفيديو.. الناشط الذي اشتهر بتقليد أفراد الدعم السريع يسخر من “روبوت” حميدتي بعد ذهاب البرهان للصين (أشتروا بطارية جديدة لحميدتي وجيبوا لينا إن شاء الله في الصينية اللفة وأكتبوا فوكا الصين)
  • دون إصابات.. تفاصيل نشوب حريق داخل شقة في الهرم
  • حريق يتسبب بانفجار في مخزن عتاد تابع لـكتائب حزب الله في واسط