لنجوم الفن طقوس وعادات غريبة قبل الصعود إلى المسرح؛ البعض يفر إلى الأذكار والأدعية لكسر رهبة المسرح، وآخرون قبل الغناء لهم مشروبات عشبية مفضلة تساعدهم على الأداء بشكل أفضل؛ لكن المغني الأمريكي من أصل بريطاني ماركوس مومفورد كان له عادة غريبة قبل المسرح، إذ كانت الاستعدادات تصيبه بالصداع الشديد وعاني فترة طويلة؛ كما لم تنجح الأدوية في تخفيف هذا الألم حتى توصل إلى نوع خشب غريب يساعده على الشعور بالراحة.

سر رائحة خشب بالو سانتو

في بداية نجاح فرقته، كان المغني الأمريكي من أصل بريطاني ماركوس مومفورد يعاني من صداع شديد قبل العروض، وأخبر مجلة «رولينج ستون» أنه بذل قصارى جهده لمحاولة التغلب على هذا الصداع قائلًا: «جربت كل شيء، تناولت الحبوب، حتى أنني ذهبت لإجراء فحص لدماغي لكن لم ينجح أي شيء».

في النهاية، كان اقتراح المنتج تي بون بورنيت هو حل المشكلة، إذ قال له إنه يمكن أن يشعل عودًا من خشب بالو سانتو، وهو خشب بخور يوجد في أمريكا الجنوبية، ويستنشق الأبخرة، ثم وجد أنه مفيد جدًا في تصفية ذهنه لدرجة أنه أطلق عليه مازحًا «الخشب المقدس».

وماركوس مومفورد المولود في 31 يناير 1987، هو مغني وكاتب أغاني وموسيقي ومنتج تسجيلات بريطاني وُلد في أمريكا، اشتهر بأنه المغني الرئيسي لفرقة الفولك مومفورد آند سونز،  كما يعزف على عدد من الآلات مع المجموعة، بما في ذلك الجيتار والطبول والمندولين؛  متزوج من الممثلة الإنجليزية كاري موليجان ، ولديه منها ثلاثة أطفال.

لمحة من حياة ماركوس مومفورد

بدأ المغني الأمريكي ماركوس مومفورد مسيرته الموسيقية بالعزف على الطبول مع لورا مارلينج في إحدى الجولات، إلى جانب الأعضاء الحاليين في فرقة مومفورد آند سونز؛ ومن خلال الجولات مع مارلينج واكتساب الخبرة في العزف في الحفلات الموسيقية بالإضافة إلى تجربة كتاباته المبكرة، قرروا تشكيل الفرقة في عام 2007.

وتم إدراج مومفورد في قائمة فوربس 30 تحت 30 لنجوم الموسيقى في ديسمبر 2012 لإنجازاته مع فرقته، وعلقت فوربس على القائمة، التي تضمنت أيضًا أعمالًا مثل أديل وريهانا : «باختصار، يمثلون أفضل ما في جيلهم من روح المبادرة والإبداع والفكر بشكل فردي، هم جذابون ومفاجئون ومجتهدون بشكل لا يصدق».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مغني أمريكي مغني

إقرأ أيضاً:

رائحة كريهة تجتاح بغداد

رائحة كريهة تجتاح بغداد

مقالات مشابهة

  • طقوس وممارسات الاحتفال بمولد النبي عليه السلام
  • صينية ومقصات وأدوات مطبخ.. أغرب طلبات «السبلايز» في المدارس
  • القبض على المغني سعد الصغير بمطار القاهرة بتهمة حيازة مواد مخدرة
  • توقيف شيخ مشعوذ وحجز طلاسم في باتنة
  • أغرب عصير مش هتصدق فوائده.. من واحة سيوة إلى العالم
  • رائحة كريهة تجتاح بغداد
  • مركز المعلومات بدائرة التوجيه المعنوي يصدر الخارطة التفاعلية معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية
  • بالفيديو.. شاب صيني يصنع أغرب أثاث يمكنك رؤيته
  • ديفيد ماركوس.. القادة والإعلام كذب صارخ على الشعب الأمريكي