الاخوات والاخوة الافاضل ، الاصدقاء والصديقات الاكارم ، والأبناء والبنات الاحباء …
كم أنا ممتنة لاستجابتكم النبيلة لنداء المساعدة الذي أطلقناه اليوم طالبين عونكم لنا في إغلاق صفحة منتحلة لاسمي وسببت الكثير من اللغط ..
بكم ..بهذا التعاون والفاعلية تم إغلاق الصفحة المزورة اليوم ..
شكرا. لكم
ثم شكراً

Sanaa Hamad Al Awad

إنضم لقناة النيلين على واتساب
.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

رئاسة دكرنس تواصل نشر فيديوهات طالبات تم تصويرهن أثناء غلق سناتر الدروس

لاتزال الصفحة الرسمية لرئاسة مركز ومدينة دكرنس بمحافظة الدقهلية، تواصل نشر فيديوهات غلق بعض سناتر الدروس الخصوصية بما تتضمنه من ظهور لوجوه الطالبات أثناء خروجهن من السناتر خلال غلقها، في الوقت الذي أكد مواطنون بأن بعض السناتر التي تم إغلاقها عادت للعمل مرة أخرى واستمرت الصفحة الرسمية في نشر الفيديوهات مما تسبب في استمرار حالة الاستياء بين أولياء أمور الطالبات .

إنتهاك للخصوصية

 

يقول أشرف فتحي، إن إصرار مجلس مينة دكرنس، على نشر هذه الفيديوهات رغم مرور عدة أيام على الواقعة فيه إنتهاك لخصوصية الطالبات اللائي رفضن التصوير ، وحاولن بشتى الطرق إخفاء وجوهن .

حالة سيئة

وهذا السياق قالت يسرا السيد والدة إحدى الطالبات اللائي ظهرن في فيديو تصوير الطالبات أثناء اغلاق بعض السناتر، بأن ابنتها في حالة نفسية سيئة منذ نشر الفيديو وظهورها فيه ، خاصة أن هذه الفيديوهات انتشرت بصورة كبيرة ، وطالبت مجلس مدينة دكرنس بحذف الفيديوهات .

الهدف " الشو "

 

وأشار أحمد كرم، إلى أن وجود الفيديوهات على صفحة مجلس مدينة دكرنس مع عودة بعض السناتر التي تم الإعلان عن إغلاقها للعمل مرة أخرى يؤكد أن مجلس المدينة كان هدفه " الشو" وليس إغلاق السناتر ، وتساءل ماذنب الطالبات حتى يظهرن وكأنهن ارتكبن جريمة ؟

بدون رغبتهن

يذكر بأن بوابة الوفد قد نشرت أول أمس تقريرا تضمن أراء بعض المواطنين، الذين أبدوا استيائهم من قيام مجلس مدينة دكرنس بنشر فيديوهات على الصفحة الرسمية لطالبات بالمرحلة الثانوية خلال الإعلان عن إغلاق بعض سناتر الدروس الخصوصية، حيث ظهر خلال الفيديوهات خروج الطالبات من السناتر وتصويرهن على الرغم من رفض الطالبات تصويرهن، حيث حاولن تغطية وجوهن سواء بالكتب أو الموبايلات ورغم ذلك تم تصويرهن بدون رغبتهن والأغرب نشر الفيديوهات على الصفحة الرسمية وعدم حذفها وسط انتقادات من المواطنين وأولياء أمور الطالبات الذين قالوا " بناتنا لسن مجرمات حتى يتم تصويرهن ".

 

وتناقلت وسائل التواصل الفيديوهات وانتقد مواطنون على صفحاتهم الشخصية على " فيس بوك" تصوير الطالبات، وأكدوا أن ماحدث إنتهاك لخصوصيتهن وتصويرهن من غير موافقتهن  . 

 

بينما أكد عاطف أبو العنين المحامي الحقوقي ومدير برنامج المساعدة القانونية بمركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية في سياق التقرير، أن ما قام به موظفو مركز مدينة دكرنس بالتقاط ونشر صور فتايات بأحد مراكز الدروس الخصوصية باعتبارهن مشاركات في جريمة يعد مرتكبا لجريمة اعتمادا على سلطة وظيفته ويحكم فى جميع الأحوال بمصادرة الأجهزة وغيرها مما يكون قد استخدم فى الجريمة ، كما تحكم بمحو التسجيلات المتحصلة عنها أو إعدامها وفق نص المادة 309 مكرر (أ)  .  

لقطات من فيديو تصوير الطالباتالطالبات أخفين وجوهن ومع ذلك تم الإصرار على تصويرهنموقع أخر لسنتر تم الإعلان عن إغلاقه

مقالات مشابهة

  • شكراً عبدالله آل حامد.. رواد السوشيال ميديا يحتفون بنجاح "مكافحة الذباب الإلكتروني"
  • رئاسة دكرنس تواصل نشر فيديوهات طالبات تم تصويرهن أثناء غلق سناتر الدروس
  • الملحم عقب فوز الأخضر: شكراً كادش فقط لا غير
  • إعادة مباراة منتخب اليمن والسعودية للناشئين والوثيقة المزورة
  • استفحال نشاط تداول العملة الأجنبية المزورة بمراكش وتجار جامع الفنا يطالبون بتشديد الرقابة
  • بالفيديو.. شاب صيني يصنع أغرب أثاث يمكنك رؤيته
  • عاجل | إدارة أمن الجسور الأردنية: إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة المسافرين والشحن لهذا اليوم وحتى إشعار آخر
  • كونان يودع النصر: شكرا على منحي الفرصة للتطوير في هذا البلد
  • عوض بكاب: مفاجآت في احتفال "شكرا مصر" بالسودان
  • سناء منصور: الدولة تسعى إلى القضاء على الأمية بحلول 2030