بحسب المفوضية فتح هذه المسارات جاء بمبادرة من الحكومة للمجتمع الدولي، وأنه منذ بداية يناير وحتى نهاية يوليو، أصدرت الحكومة 1452 تأشيرة دخول للعاملين الأجانب في المجال الإنساني.

بورتسودان: التغيير

قال مفوض العون الإنساني بالإنابة، عثمان عبدالرحمن خوجلي، إن الحكومة السودانية وافقت على فتح 5 معابر حدودية مع دول الجوار، تشمل تشاد ومصر وجنوب السودان، لتوصيل المساعدات الإنسانية.

كما حددت مسارين للإغاثة، هما مسار بورتسودان ومسار الدبة في الولاية الشمالية، بالإضافة إلى تخصيص 6 مطارات لاستقبال المساعدات.

وأكد خوجلي خلال مؤتمر صحفي ببورتسودان الخميس، أن حكومة السودان تبزل جهداً في تسهيل وصول المساعدات الإنسانية للمواطنين.

وأشار إلى أن فتح هذه المسارات جاء بمبادرة من الحكومة للمجتمع الدولي، وأنه منذ بداية يناير وحتى نهاية يوليو، أصدرت الحكومة 1452 تأشيرة دخول للعاملين الأجانب في المجال الإنساني، محققة نسبة 99.5%.

بجانب إصدار 267 إعفاء جمركي بنسبة 100%، والسماح بتحرك 1369 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية عبر معبر الطينة، منها 542 شاحنة دخلت من تشاد إلى دارفور بنسبة تنفيذ 100%.

وفيما يتعلق بالتحديات الأمنية، أشار خوجلي إلى أن السلطات اضطرت إلى رفض دخول 60 شاحنة إلى غرب دارفور بسبب مخاوف أمنية، وذلك ضمن التقييم الاستثنائي للأوضاع في تلك المنطقة.

الوسومآثار الحرب في السودان حرب الجيش والدعم السريع مفوضية العون الإنساني وصول المساعدات الإنسانية

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آثار الحرب في السودان حرب الجيش والدعم السريع مفوضية العون الإنساني وصول المساعدات الإنسانية المساعدات الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

مراسل «إكسترا نيوز»: دخول 70 شاحنة مساعدات غذائية إلى قطاع غزة

قال أحمد عبدالرازق، مراسل قناة «إكسترا نيوز»، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي سمحت بدخول 70 شاحنة مساعدات إنسانية اليوم إلى قطاع غزة، محملة بالأغذية المختلفة والخيام والمستلزمات الطبية وذلك عبر البوابة الجانبية لمعبر رفح من الجانب الفلسطيني، ولكن خضعت هذه الشاحنات لآلية التدقيق والمراجعة، بالتالي رفضت قوات الاحتلال 31 شاحنة منها، كما نفذت 8 شاحنات وقود، موضحا أنّ أمس السبت والجمعة لم تدخل أي شاحنة مساعدات عبر معبر كرم أبو سالم.

قلة شاحنات المساعدات المسموحة

وأضاف «عبدالرازق»، خلال رسالة على الهواء عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ شاحنات المساعدات التي تسمح قوات الاحتلال الإسرائيلي بدخولها لا تكفي احتياجات عدد النازحين في مكان واحد من أجل النزوح أو الإيواء داخل قطاع غزة، مما يزيد الوضع الإنساني سوءا وتفاقما وتأزما داخل القطاع.

إطلاق نار على معبر الكرامة

وواصل، أنّ عملية إطلاق النيران على معبر الكرامة يجري إيضاح ملابساتها على مدار اليوم، إذ جرى إغلاق المعبر مما أدى إلى اتساع رقعة الحصار وتشمل أيضا الضفة الغربية بجانب قطاع غزة حتى يصبح الفلسطينيين الشعب الأكثر فقرا على أراضيهم.

مقالات مشابهة

  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ128 على التوالي
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • الوضع الإنساني في قطاع غزة: تفاصيل مجزرة خان يونس والنداءات الإنسانية
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ127 على التوالي
  • الأمطار والفيضانات تطال نصف مليون في السودان والأمم المتحدة تكثف جهود المساعدات الإنسانية
  • الكويت تدشن حملة مساعدات انسانية بمليوني دولار لمتأثري الامطار والسيول
  • شاهد // هبوط احترافي لطيار يمني في مديرية ملحان بالمحويت .. فيديو
  • في مشهد يحبس الانفاس.. هبوط احترافي لطيار يمني
  • كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير
  • مراسل «إكسترا نيوز»: دخول 70 شاحنة مساعدات غذائية إلى قطاع غزة