غزة.. ينتظر العالم المتضامن مع الشعب الفلسطيني نتائج اجتماع الوسطاء لإنهاء الحرب الإسرائيلية الوحشية على قطاع غزة، والذي من المقرر أن يستأنف اليوم الجمعة الموافق 16 أغسطس.
وكان الدكتور ماجد بن محمد الأنصاري، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية، أعلن أمس أن اجتماع الوسطاء لإنهاء الحرب على غزة، الذي عقد الخميس في الدوحة، ما زال مستمرا، وسيستأنف الجمعة.

.  بحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا". 
وقال الدكتور الأنصاري، في تصريح للوكالة القطرية: "إن جهود الوسطاء في دولة قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية مستمرة، والوسطاء عازمون على المضي قدما في مساعيهم وصولا إلى وقف لإطلاق النار في القطاع يتم خلاله إطلاق سراح الرهائن ودخول أكبر قدر ممكن من المساعدات الإنسانية إلى غزة".

وضع حد للمعاناة المستمرة لسكان قطاع غزة

ولفت المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية، إلى البيان الصادر في الثامن من أغسطس الجاري، عن قادة دولة قطر وجمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، والداعي لوضع حد للمعاناة المستمرة منذ أمد بعيد لسكان قطاع غزة، وكذلك للرهائن وعائلاتهم، وإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن والمحتجزين، استنادا إلى المبادئ التي طرحها الرئيس بايدن في 31 مايو 2024، والتي دعمها قرار مجلس الأمن رقم 2735.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين إنهاء الحرب الإسرائيلية قطاع غزة الدوحة قطر الولايات المتحدة الأمريكية مصر

إقرأ أيضاً:

برلماني: مصر تبذل جهودا كبيرة لإنهاء الأزمة السودانية ووقف الحرب في غزة

أكد النائب عبده أبو عايشة عضو مجلس الشيوخ، الدور المحوري الذي تقوم به مصر في منطقة الشرق الأوسط، وبذل الجهود كافة لوقف الحرب في قطاع غزة والتوصل لوقف إطلاق النار، علاوة على الجهود الضخمة التي تبذلها في الأزمة السودانية لوقف الحرب.

جهود مصر لاستعادة الاستقرار بالسودان

ونوه «أبو عايشة»، في بيان، بما أكده الرئيس السيسي خلال لقائه لارس راسموسن وزير خارجية الدنمارك، على ضرورة دعم السودان الشقيق، واستعراض جهود مصر لاستعادة الاستقرار به، وتأكيده أهمية احترام سيادة السودان ومؤسساته الوطنية، ووحدة وسلامة أراضيه، وعدم التدخل في شؤونه الداخلية، بالإضافة إلى تكثيف الدعم الإغاثي في ضوء تفاقم صعوبة الأوضاع الإنسانية التي يعاني منها أبناء الشعب السوداني.

ولفت عضو مجلس الشيوخ إلى أن رؤية مصر بخصوص السودان واضحة، ولا تريد غير مصلحة الشعب السوداني ووقف الحرب على أرضه، لما لها من تداعيات سيئة للغاية.

دور مصر واضح وحاسم

وأشاد «أبو عايشة» بدور مصر في الأزمة السودانية والحرص على تقديم المساعدات الضرورية علاوة على استقبال عشرات الآلاف من السودانيين في الأراضي المصرية، مشددا على أن دور مصر واضح وحاسم ولا يمكن لأحد أن يتجاهله أو يتخطاه.

مقالات مشابهة

  • ممر آمن مقابل إطلاق سراح الرهائن.. عرض إسرائيلي على السنوار
  • السفير الأوكراني يطالب الهند بدور أكبر في إنهاء الحرب
  • برلماني: مصر تبذل جهودا كبيرة لإنهاء الأزمة السودانية ووقف الحرب في غزة
  • ماذا سيناقش اجتماع وزراء الخارجية العرب اليوم؟
  • بعد إطلاق صواريخ منها..إسرائيل تأمر بإخلاء مناطق في شمال غزة
  • «بوريل» من أمام معبر رفح: وقف الحرب في غزة قضية مهمة للاتحاد الأوروبي
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة بالحرب المستمرة لليوم الـ 339
  • وزير خارجية الدنمارك: نقدر جهود مصر المستمرة لوقف إطلاق النار في غزة
  • المفوض العام لحقوق الانسان: انهاء الحرب المستمرة في غزة أولوية
  • تصاعد الشكوك في إسرائيل وأميركا حول إمكانية التوصل إلى اتفاق لوقف حرب غزة