أصدرت وزارة الخارجية السودانية الخميس بيانا صحفيا أدانت فيه قصف المليشيا المتمردة لعدد من المدارس بمدينة الابيض و القصف المتعمد للمناطق السكنية بمحلية كررى.و فيما يلي نص البيان:جمهورية السودان وزارة الخارجية مكتب الناطق الرسمي وإدارة الإعلامبيان صحفي مع بدء ما أسمي باجتماعات جنيف بين مبعوث الولايات المتحدة ومليشيا الجنجويد، قصفت المليشيا أمس مدرسة الخنساء الثانوية للبنات ومدرسة أساس بمدينة الأبيض، عاصمة شمال كردفان، مما أدى لاستشهاد خمسة مواطنين وإصابة 30 طالبة.

في ذات الوقت كثفت المليشيا قصفها المتعمد للمناطق السكنية بمحافظة كرري، بأم درمان الكبري. كما هاجمت الليلة السابقة مستشفى النو بمدينة الثورة بكرري بثلاثة صواريخ مما أدى لإصابة 4 من المرضي إصابات بالغة. تكفي هذه الجرائم الإرهابية من المليشيا في نفس اليوم الذي تزعم فيه أنها بدأت فيه محادثات سلام لتأكيد عدم جدوى اجتماع جنيف الحالي، وأن المليشيا تستخدمه منصة للدعاية الكاذبة التي تفضحها جرائمها على الأرض.إن السلام لن يتحقق بمنح المليشيا فرصة التنصل من الاتفاقات والالتزامات السابقة المستمدة من القانون الدولي الإنساني، واعتبار من يزودها بالمدفعية بعيدة المدى والصواريخ والمسيرات التي تستهدف بها المدنيين شريك سلام، أو بحث قضايا السودان في غياب حكومته، مما لا سند له من القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.وقد عبرت جموع السودانيين الذين تظاهروا أمس في جنيف ضد اختطاف إرادة شعبهم واحتضان قاتليه باسم السلام، عن هذا الموقف. الخميس 15 أغسطس 2024.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

5 شهداء بقصف إسرائيلي على شقة سكنية بغزة

سرايا - استشهد خمسة مواطنين فلسطينيين، بينهم سيدتان وطفلة، في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية لعائلة "لبد" في منطقة مفترق الغفري، غربي مدينة غزة، حسب ما أعلن الدفاع المدني بغزة الليلة.

وكانت الغارة دمرت الشقة بالكامل، وسط تصاعد العدوان الإسرائيلي على مناطق متفرقة من القطاع.


وأعلن الدفاع المدني، في وقت سابق من مساء الاثنين، استشهاد خمسة مواطنين آخرين وإصابة عدد من الأشخاص جراء قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في حي تل الهوا بجوار مستشفى الأردني في مدينة غزة.

كما استهدف القصف منزلاً آخر بالقرب من مدرسة التابعين الشرعية شمال المدينة، فيما قامت قوات الاحتلال بتدمير مبانٍ سكنية في حي الزيتون، جنوب شرق المدينة.

يأتي هذا التصعيد العسكري في إطار العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، والذي أسفر حتى الآن عن استشهاد 40,988 شخصاً، غالبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى إصابة 94,825 آخرين. في حين ما تزال فرق الإسعاف والدفاع المدني تعاني من صعوبات في الوصول إلى العديد من الضحايا العالقين تحت الأنقاض أو المنتشرين في الطرقات بسبب استمرار العمليات العسكرية. (وفا)


مقالات مشابهة

  • تعليق ناطق “أنصار الله” على الغارات الأمريكية والبريطانية التي أسفرت عن ضحايا في مدرسة للبنات بتعز
  • احترام اتفاقيات جنيف
  • عاجل.. استشهاد وإصابة 11 طالبة جراء غارة أمريكية بريطانية استهدفت مدرسة للبنات في تعز (صور+فيديو)
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على ميدان وسط مدينة غزة
  • “الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير كينيا الجديد
  • 5 شهداء بقصف إسرائيلي على شقة سكنية بغزة
  • عشيرة ماهر الجازي: العملية “رد فعل طبيعي” على “الجرائم” في غزة
  • مبادرة من جزاري اللحوم بمدينة الأبيض “كيلو اللحمة 4 ألف جنيه”
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”