حرص الفنان رياض الخولي، على حضور الندوة التي نظمتها إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته السادسة عشر اليوم، للاحتفاء بالفنان محمد أبو داود، بعد تكريمه بالمهرجان في حفل الافتتاح نهاية يوليو الماضي.

واقتحم الفنان ياسر صادق، مدير المهرجان القومي للمسرح، الندوة، موجها حديثه للفنان محمد أبو داود، قائلا له: «أنا جايب معايا القيصر أهو»، في إشارة للفنان رياض الخولي.

ومازح رياض الخولي، صديقه محمد أبو داود، بالإشارة إلى أنه لم يفوت له الفرصة، ونظر إلى ياسر صادق قائلا: «مش هسيبك تقطع الندوة والأستاذ أبو داود بيتكلم».

ندوة لتكريم رياض الخولي بـ«القومي» للمسرح

ومن المقرر أن تعقد إدارة المهرجان عصر اليوم، ندوة للاحتفاء كذلك بالفنان رياض الخولي، بعد تكريمه بحفل الافتتاح للمهرجان القومي للمسرح المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المهرجان القومي للمسرح محمد أبو داود القومی للمسرح محمد أبو داود

إقرأ أيضاً:

مهرجان شرم الشيخ يروج لتجربته الناجحة في سوق سيبيو الدولي للفنون

شاركت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي متمثلة في المخرج مازن الغرباوي، في سوق المهرجانات العالمية بمهرجان سيبيو الدولي برومانيا، بهدف التعريف بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح، ونقل تجربته الناجحة للمشاركين في سوق سيبيو الدولي للفنون المسرحية وزواره.

شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يشارك في سوق المهرجانات العالمية بمهرجان سيبيو الدولي برومانيا

وتشتمل المشاركة على التعاون والتنسيق مع مهرجانات أخرى لعقد بروتوكولات وشراكات، بالإضافة للترويج الثقافي والسياحي لمدينة شرم الشيخ ولجمهورية مصر العربية بشكل عام، وجذب المزيد من الزوار والفنانين من خلال العروض والفعاليات المسرحية المصاحبة التي يقدمها المهرجان كل دورة.

وقدم مازن الغرباوي عرضا استعرض خلاله كافة المعلومات والبيانات الخاصة بالمهرجان وفعالياته ودوراته السابقة، واجتمع عدد من رؤساء المهرجانات المسرحية الدولية من مختلف دول العالم، ضمن فعاليات المهرجان، وكان الهدف من العرض تعريف الجمهور وصناع المسرح بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي أكثر بهدف تبادل الخبرات والمعلومات والاتصالات.

يذكر أن سوق سيبو الدولي للفنون المسرحية فرصة للفنانين والمسرحيين والمهتمين للتجمع والترويج عن مشاريعهم الفنية، وعقد الشراكات المسرحية فيما بينهم.

ويضم البرنامج في هذه النسخة 900 حدثًا يشارك فيها أكثر من 6000 فنان من 85 دولة من مختلف دول العالم، وهو سوق مرتبط بـمهرجان سيبو الدولي، يمثل منصة للحوار بين الفنانين الشباب، والمشغلين الثقافيين، ومؤسسات الفنون المسرحية، والشبكات الثقافية من شتى أنحاء العالم، واختار المنظمون أكبر المهرجانات في العالم للمشاركة في هذه الفعالية.

وسيقدم المشاركون عرضًا يتضمن آخر ما توصلوا إليه في عالم المسرح، كما يقدمون عرضا تقديميا عن آخر مهرجان لهم، وتلقت إدارة المهرجان دعوة خاصة قدمها رئيس المهرجان الدكتور قسطنطين كرياك مؤسس ورئيس المهرجان .

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وحرب خالد فوده محافظ جنوب سيناء، ويرأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ويديره الدكتورة إنجي البستاوي.

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تشاك بـ6 عروض في الدورة 17 للمهرجان القومي للمسرح
  • 6 عروض لهيئة قصور الثقافة في الدورة 17 للمهرجان القومي للمسرح
  • المهرجان القومي لـ المسرح يكرم الفنان أسامة عباس
  • إفتتاح المهرجان الثقافي للمسرح الفكاهي بالمدية
  • بالرقم القومي.. خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال
  • المهرجان القومي للمسرح يكرم الفنانة سلوى محمد علي
  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يشارك بمهرجان سيبيو
  • شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يشارك في سوق المهرجانات العالمية
  • مهرجان القومي للمسرح يكرّم الفنانة سلوى محمد علي على مجمل أعمالها
  • مهرجان شرم الشيخ يروج لتجربته الناجحة في سوق سيبيو الدولي للفنون