تنوعت التكهنات بشأن طريقة القدامى في عصر ما قبل التاريخ، لنقل حجر ضخم يقارب طوله 5 أمتار، ووزنه 6 أطنان، من شمال شرق إسكتلندا حتى وصل إلى جنوب غرب إنجلترا لمسافة تصل إلى 750 كيلومترًا، إلى أن استقر حاليًا في موقع ستونهنج الأثري البريطاني الشهير.
فمن الباحثين من رجح بأنّ الحجر أُحضر إلى إنجلترا من خلال تدفقات الجليد المتحركة بشكل طبيعي، ومنهم من قال إنّ الحجر قد يكون نُقل عبر البحر.


أخبار متعلقة 130 جنازة شهرياً.. تدشين خدمة نقل الجنائز في الأحساءجازان.. القبض على مواطن نقل 8 مخالفين لنظام أمن الحدودمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يُنهي معاناة مريض وزنه "205" كجم مع مضاعفات السمنة المفرطةفيما قال آخرون إن بناة العصر الحجري الحديث نقلوه فوق الأرض، وبعضهم رجح وجود شبكة شحن واسعة في العصر الحجري الحديث لنقل الفخار والأحجار الكريمة في مختلف أنحاء المنطقة.أطول رحلة مسجلةوقال نيك بيرس من جامعة أبيريستويث لوكالة الأنباء الفرنسية، إنّ المسافة "المذهلة" كانت أطول رحلة مسجلة لأي حجر في ذلك الوقت، إذ سبق أن أُثير بين علماء الآثار والمؤرخين نقاش بشأن قدرة الناس قبل قرابة 2500 سنة قبل الميلاد على نقل مثل هذه الحجارة الضخمة.
وأظهرت الأبحاث أنّ الاحتمال الأقرب أن الجليد كان في الواقع يحمل مثل هذه الحجارة، بحسب المعدّ الرئيسي للدراسة أنتوني كلارك من جامعة كيرتن الأسترالية، رغم أنه أشار إلى أنّ الغابات الكثيفة والمستنقعات والجبال كانت تشكل حواجز مهمة أمام الناقلين في عصور ما قبل التاريخ.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس باريس

إقرأ أيضاً:

أسطورة المصارعة “باتيستا” يفقد 34 كجم في أحدث ظهور له

نواف السالم

فقد المصارع ديف باتيستا، أسطورة المصارعة الحرة؛ الحائز على جائزة WWE بضع مرات، 34كجم في أحدث ظهور له

وكشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن ديف باتيستا فقد حوالي 34 كيلوغرامًا، حيث هبط وزنه من 143 كيلوغرامًا إلى 109 كيلوغرامات خلال عام ونصف العام.

وقد أبدى المصارع البالغ من العمر 55 عامًا، والمعروف في عالم المصارعة باسم باتيستا، والذي خاض آخر مباراة له في WWE ضد تريبل إتش في ريستليمانيا 35، إعجابه بهيئته الجديدة في آخر ظهوراته العلنية.

وقال باتيستا على هامش المهرجان: “هذا هو الوقت الذي انخفض فيه وزني منذ أن كان عمري 19 عامًا… الآن وزني نحو 109 كيلوغرامات”.

وأضاف: “قبل عام ونصف العام كان وزني 143 كيلوغرامًا، وهنا بدأ الكابوس. لقد كان فقدان كل هذا الوزن أمرًا صعبًا”.

ويذكر أ، باتيستا كان وزنه 132 كيلوغرامًا عندما شارك في آخر مباراة له، وفي بعض مراحل حياته المهنية تجاوز وزنه 170 كيلوغرامًا، قد فاجأ الجميع بخسارة وزنه في أثناء عرض فيلم “The Last Showgirl” في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي (TIFF).

مقالات مشابهة

  • فقد 34 كيلوغراماً من وزنه.. شاهد المصارع باتيستا
  • عمدة قرية إيطالية يستعين بسكان قريته لإنقاص وزنه  
  • ضبط 5 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • ضبط 5 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • أسطورة المصارعة “باتيستا” يفقد 34 كجم في أحدث ظهور له
  • كوريا الشمالية تعلن عن سلاح جديد وكيم يتعهد بتعزيز قدرات البلاد النووية
  • أفضل 10 أسواق في تركيا: رحلة تسوق تجمع بين التاريخ والحديث
  • أطول برج خشبي في العالم..من المدينة التي ستحتضنه؟
  • ضبط 9 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • «أدنيك» تُطلق تحدي وسباقات ترايثلون صير بني ياس