أقامت زوجة دعوي طلاق للضرر أمام محكمة الأسرة ودعوي متجمد نفقات علاجية بمصروفات ولادتها، ضد زوجها، اتهمته فيها رفضه الإنفاق عليها أثناء حملها بطفله، وقيامه بالتشهير بسمعتها، بسبب رفضها طلب والدته ببيع مصوغاتها التي ورثتها عن والدتها والمصوغات التي اشتراها زوجها لها قبل الزواج، لتؤكد:" زوجي دمر حياتي ، وواصل ابتزازي، وسبني بأبشع الألفاظ".

وأكدت الزوجة:" لم أتخيل أن زواجي سينتهي بتلك الطريقة بعد سنة وشهرين من الزواج، بسبب طمع حماتي وتدخلها في حياتي، وسبها لي وقذفي وتعديها علي حتي كادت أن تسبب في اجهاضي لولا انقاذي من الجيران، والتسبب لي بإصابات، ودفعها زوجي لهجري والتخلي عني وعن أبنه".

وأشارت الزوجة:" تركني معلقة، ورفض التواصل معي، واتهمني زوجي بالنشوز، وشهر بي علي مواقع التواصل الاجتماعي، وتخلف عن سداد النفقات ومصروفات الولادة، وانكر نسب طفله، وسلبني حقوقي الشرعية، وزاد في عنفه ضدي بسبب تحريض والدته".

يذكر أنه وفقا لقانون الأحوال الشخصية، الطلاق هو حل رابطة الزوجية الصحيحة، بلفظ الطلاق الصريح، أو بعبارة تقوم مقامه، تصدر ممن يملكه وهو الزوج أو نائبه، وتعرفه المحكمة الدستورية العليا، بأنه هو من فرق النكاح التي ينحل الزواج الصحيح بها بلفظ مخصوص صريحا كان أم كناية.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة خلافات أسرية تعدد الزوجات عنف أسري أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

مصر: تصريحات تأييد المساكنة تشعل الجدل.. ومحام يطلب تعويضا 100 مليون جنيه بعد إيقافه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تجدد الجدل في مصر مرة ثانية حول "المساكنة"، بعد قرار نقابة المحامين بإيقاف محام عن ممارسة المهنة لحين التحقيق معه بشأن تصريحاته التليفزيونية لإعلانه تأييد المساكنة قبل الزواج، وأكدت النقابة أنها ستتصدى لأي أحد يسيء لها أمام المجتمع.

وفي الوقت نفسه، أعاد مركز الأزهر العالمي نشر فتوى تؤكد أن المساكنة "زنا" وحكمها من الكبائر واعتداء على كرامة المرأة.

وبدأ الجدل مرة ثانية مع ظهور المخرجة المصرية إيناس الدغيدي في إحدى البرامج التليفزيونية، حيث كشفت عن خوضها تجربة المساكنة لمدة 9 سنوات مع زوجها قبل الزواج الرسمي، وبعدها أُعيد نشر فيديوهات لفنانين مصريين ولبنانيين عن تأييدهم لفكرة المساكنة من بينهم المطرب محمد عطية، والمخرج اللبناني يوري مرقدي، والمطربة اللبنانية مايا دياب، والتي كشفت أيضًا عن خوضها تجربة المساكنة مع زوجها الأول.

وبعدها، ظهر المحامي المصري هاني سامح في أحد البرامج التليفزيونية، وأكد تأييده لفكرة المساكنة قبل الزواج، وأن القانون يبيح المساكنة ويجيزها، وأنها لا تنتقص من حقوق المرأة، كما أكد أنه ليس لديه مانع في أن تفعل ابنته هذا الأمر، وبعدها بأيام قليلة أصدرت نقابة المحامين، بيانًا أعلنت فيه إحالة سامح إلى التحقيق مع إيقافه عن ممارسة المهنة لحين الانتهاء من التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • زوجة في دعوة طلاق.. زوجي" بيخاف على العفش أكثر مني "
  • سيدة: زوجى بخيل؟.. وأمين الفتوى: صلى على النبي يفرج أمرك (فيديو)
  • سيدة تلاحق زوجها بـ16 دعوى حبس بسبب رفضه سداد نفقات أبنائها.. تفاصيل
  • 26 ألف طلب زواج مدني سجلته محكمة الأسرة في أبوظبي
  • «تنمية أبوظبي»: بدء التسجيل في مبادرات «نمو»
  • "زوجي يسيء معاملتي فما الحكم؟".. الإفتاء تُجيب
  • مصر: تصريحات تأييد المساكنة تشعل الجدل.. ومحام يطلب تعويضا 100 مليون جنيه بعد إيقافه
  • أمين الفتوى يوضح مدى جواز أن تمتنع الزوجة عن زوجها بسبب تدخينه
  • أمينة الفتوى تحذر من السفر الطويل للزوج وتأثيره السلبي على الأسرة.. فيديو
  • أمين الفتوى يوضح حكم منع المرأة نفسها عن زوجها المدخن (فيديو)