مع زيادة حدة التوترات التي تضرب العالم ومخاوف قادة الدول من اندلاع حربًا عالمية كبرى، ومع اتساع الصراع في قارة أوروبا مع التوغل الأوكراني الأخير ومخاوف من الرد الإيراني على إسرائيل وتدخل أذرعها للثأر من اغتيال إسماعيل هنية في طهران، بدأت بعض الدول تجهيز جيوشها من جديد بالأسلحة والعتاد العسكري لأخذ احتياطاتها الدفاعية والهجومية اللازمة.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «بنتاجون»، اليوم، موافقة وزارة الخارجية على احتمال بيع ما يصل إلى 600 صاروخ «باتريوت» للدفاع الجوي لألمانيا حليفة حلف الناتو بتكلفة تقدر بـ5 مليارات دولار.

وقالت وكالة التعاون الأمني ​​الدفاعي التابعة لـ«البنتاجون» في بيان إن الصفقة المقترحة ستحسن قدرة ألمانيا على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية وتزيد القدرات الدفاعية لجيشها»، بحسب وكالة «رويترز».

بولندا توقع صفقة بقيمة 10 مليارات دولار لشراء 96 طائرة هليكوبتر

ويوم الثلاثاء الماضي، وقعت بولندا صفقة بقيمة 10 مليارات دولار لشراء 96 طائرة هليكوبتر هجومية من طراز «أباتشي» من شركة بوينج الأمريكية، في إطار تطوير القدرات العسكرية للبلاد.

وزير الدفاع البولندي فلاديسلاف كوسينياك، قال إن بولندا تتخذ خطوة مهمة في تحويل وتجهيز الجيش، والصفقة هي الأحدث في سلسلة من العقود التي وقعتها بولندا مع الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة.

125 مليون دولار إلى أوكرانيا

كما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية تقديم أسلحة بقيمة 125 مليون دولار، تشمل صواريخ «ستينجر» وذخائر مدفعية وأنظمة مضادة للدروع إلى أوكرانيا.

أسلحة جديدة إلى إسرائيل

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن، وافق على بيع معدات عسكرية مختلفة تزيد قيمتها على 20 مليار دولار إلى إسرائيل، وفقًا لما أعلنته وكالة رويترز.

وتشمل الصفقة، بيع طائرات «إف-15» ومعدات بقيمة 19 مليار دولار وذخائر دبابات قيمتها 774 مليون دولار، وذخائر مدافع هاون متفجرة بما يزيد على 60 مليون دولار ومركبات عسكرية بقيمة 583 مليون دولار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوكرانيا بولندا إسرائيل ألمانيا أسلحة البنتاجون الخارجية الأمريكية ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

الصحة: ضخ 271 صنفا دوائيا بالصيدليات خلال أسبوع (فيديو)

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار يتابع يوميا مع هيئة الدواء موقف توفير الأدوية، لافتا إلى أنه تم ضخ 271 صنفا دوائيا بالصيدليات خلال الأسبوع الماضي.

الصحة: الرئيس السيسي وجه بتوفير الدعم الصحي لأهالي السودان (فيديو) علماء يكتشفون مخاطر فيتامين ج على الصحة هيئة الدواء ضخت كميات إضافية من الأدوية المهمة

وأوضح  المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد أن هيئة الدواء ضخت كميات إضافية من الأدوية المهمة التي تندرج تحت المجموعات العلاجية (الأنسولين، أمراض السكر، أمراض القلب، التهابات المعدة، فرط نشاط الغدة الدرقية، علاج الأورام، المضادات الحيوية، أدوية الحقن المجهري).

 

وقال إن وزير الصحة والسكان يتابع عن كثب لأزمة نواقص الأدوية والمتوقع انتهائها خلال الأشهر القليلة المقبلة، منوها أن صيدليات الإسعاف يتواجد بها زحاما شديدا يوميا بسبب توافر كميات من الأدوية غير المتواجدة في الأسواق والصيدليات، منوها أنه خلال 3 شهور ستعود الأمور لطبيعتها بشأن توافر الأدوية.

 

وحول مساهمة مصر في تخفيف حدة الوضع الإنساني والصحي الذي يواجهه الشعب السوداني الشقيق، لفت حسام عبد الغفار إلى أن مصر تنظم قوافل طبية للعمل ببعض المستشفيات السودانية، ملحقا بها عيادات متنقلة ومصحوبة بكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية لتغطية الاحتياجات العلاجية لسكان الإقليم، بكوادر طبية ذات خبرة ومهارة، لتقديم خدمات صحية بجودة فائقة وسريعة.

 

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة: مصر حريصة على استمرار تقديم الخدمات الوقائية اللازمة لأهالي السودان خلال أزمتهم الحالية، مؤكدًا على دور الوزارة في إتاحة المناظرة الطبية والتطعيمات للأطفال دون سن الـ 15 عامًا، ومكافحة ناقلات الأمراض على المعابر الحدودية، وذلك منذ اندلاع الأحداث بالسودان.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتوفير الدعم الصحي لأهالي السودان.


أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، هناك قوافل طبية مصرية للعمل بالمستشفيات السودانية.

العلاقة بين مصر والدول الأفريقية تكاملية
وأضاف أن العلاقة بين مصر والدول الأفريقية تكاملية وهناك دعم مصري للدول الأفريقية، موضحا أن القوافل الطبية المصرية بها عيادات متنقلة وكميات من الأدوية للشعب السوداني.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أن مصر تخفف حدة الوضع الإنساني والصحي الذي يواجه الشعب السوداني، مؤكدا أن مصر تقدم دعم صحي متكامل لأهالي السودان.

مقالات مشابهة

  • رحلة الشقاء: 156 شخصاً يضطرون إلى ترك منازلهم في أسبوع واحد.
  • محطة الضبعة النووية في مصر تشهد عقدًا جديدًا بقيمة 100 مليون دولار
  • بتروجت توقع عقد تنفيذ أعمال بمحطة الضبعة النووية بقيمة 100 مليون دولار
  • بنك الكويت المركزي يصدر سندات بقيمة 792 مليون دولار أمريكي
  • الصندوق السعودي للتنمية يوقع اتفاقية قرض تنموي بقيمة 55 مليون دولار لدعم قطاع النقل في جزر البهاما
  • وزارة المالية الإسرائيلة تعلن عن عجز ميزانية إسرائيل مع استمرار الحرب على غزة ..تفاصيل
  • «هواوي» ثلاثي الطيات يسرق الأضواء من «آيفون 16» بطلبات شراء بقيمة 2.7 مليون دولار
  • الإمارات.. شراكة بين وزارة الدفاع و"M42" لتشغيل مستشفى زايد العسكري بالبطائح
  • M42 تُبرم شراكة استثمارية إستراتيجية مع وزارة الدفاع لتشغيل وإدارة مستشفى زايد العسكري في البطايح بالشارقة
  • الصحة: ضخ 271 صنفا دوائيا بالصيدليات خلال أسبوع (فيديو)