#سواليف

أعلن #مجلس_العلاقات_الأميركية_الإسلامية، أن “حان الوقت ليوقف #بايدن استخدام #الأسلحة_الأميركية ضد #المدنيين في #غزة”، سائلاً “كم يجب أن يموت من المدنيين الفلسطينيين كي يتخذ بايدن إجراء حول #الحرب بغزة؟”.

وكان قد اعلن الرئيس الاميركي جو بايدن في تصريح له، بان حركة حماس ممثلة في مفاوضات وقف إطلاق النار عبر الوسطاء المصريين والقطريين.

واكد الرئيس الأميركي بان المحادثات في الدوحة بشأن غزة مستمرة، وأجريت للتو اتصالا هاتفيا بهذا الشأن.

مقالات ذات صلة أردنيون يشكون من رسالة غريبة في واتساب 2024/08/16

وفي اليوم الـ314 لحرب إسرائيل على غزة، أعلنت وزارة الصحة في غزة أن “عدد الشهداء في قطاع غزة بلغ 40 ألفا و5 شهداء، وعدد المصابين 92 ألفا و401 منذ السابع من تشرين الأول الماضي”.

وانطلقت في العاصمة القطرية الدوحة الخميس جولة جديدة من التفاوض في محاولة للتوصل إلى هدنة في قطاع غزة تتيح تبادلاً للأسرى بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بحسب ما أفاد مصدر مطلع على المحادثات وكالة “فرانس برس”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية بايدن الأسلحة الأميركية المدنيين غزة الحرب

إقرأ أيضاً:

واشنطن تدرس التراجع عن "مقترح جديد" للهدنة في غزة

شكك مسؤولون في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، في فرص التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس، بحسب موقع "أكسيوس".

ونقل الموقع، الأحد، عن مسؤولين لم يسمهم أن " البيت الأبيض يعيد تقييم استراتيجيته بشأن إطلاق سراح الرهائن، ووقف إطلاق النار في غزة"، في وقت يبحث فيه مساعدو بايدن "إذا كانت هناك فائدة من تقديم اقتراح جديد، في الوقت الذي تتخذ فيه حماس وإسرائيل مواقف أكثر صرامة في المفاوضات.
وذكر الموقع أن بايدن، الذي يشارك شخصياً في رسم استراتيجية الولايات المتحدة، يريد مواصلة الضغط من أجل التوصل إلى اتفاق، لكن مستشاريه يعتقدون أن الاقتراح الجديد لن يؤدي إلى أي نتيجة في الوقت الحالي.
وقال مسؤول أمريكي: "إنها فترة صعبة. المسؤولون في البيت الأبيض يشعرون بالحزن والانزعاج والإحباط. ما زلنا نعمل، لكننا لسنا على وشك تقديم أي شيء في وقت قريب. نحن في موقف صعب".

إسرائيل تشهد أكبر مظاهرة في تاريخها للمطالبة بصفقة الرهائنhttps://t.co/tt8uBdNZTT pic.twitter.com/3zA42i32x6

— 24.ae (@20fourMedia) September 7, 2024 وأشار المسؤول إلى أن "مقتل الرهائن الست في غزة، بينهم المواطن الأمريكي هيرش جولبرغ، ومطلب حماس الجديد بالإفراج عن 100 سجين فلسطيني آخر يقضون أحكامًا بالسجن المؤبد لقتلهم إسرائيليين، أثار تشاؤمًا كبيرًا في البيت الأبيض".
كما أن تمسك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بمطلبه بالحفاظ على السيطرة العسكرية الإسرائيلية الكاملة على طول محور فيلادلفيا، على الحدود بين مصر وغزة، ضاعف الإحباط في البيت الأبيض، وفقاً للموقع.
وأكد المسؤولون أن "البيت الأبيض يواجه معضلة صعبة، لأنهم يشعرون أن زعيم حماس يحيى السنوار لا يريد التوصل إلى اتفاق في الوقت الحالي".

مقالات مشابهة

  • عُمان تشارك في اجتماع وزراء البيئة الخليجيين
  • بايدن: يبدو أن مقتل المواطنة الأمريكية في الضفة الغربية كان عرضياً
  • بايدن عن إمكانية رفع الحظر المفروض على أوكرانيا بشأن استخدام الأسلحة بعيدة المدى: نعمل على ذلك الآن
  • الأمم المتحدة: استخدام الأسلحة الثقيلة في المناطق المكتظة بالسكان أمر غير معقول
  • قمة دولية في كوريا الجنوبية بهدف استخدام الذكاء الاصطناعي في المجال العسكري
  • صفقة غزة تربك إدارة بايدن
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الـ9 لمساعدي الوزراء المسؤولين عن الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول التعاون في الدوحة
  • عاجل - أول رد رسمي من "حماس" على مجزرة خان يونس وتكشف عن حقيقة تواجدهم وسط المدنيين (تفاصيل)
  • واشنطن تدرس التراجع عن "مقترح جديد" للهدنة في غزة
  • «الثيرمايت» في سلاح أوكراني جديد.. ماذا نعرف عن «مسيرات التنين»؟