بوابة الوفد:
2024-09-11@10:30:44 GMT

الغرب يسعى لحرمان روسيا من الوصول لبحر البلطيق

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

روسيا.. قال نيكولاي باتروشيف، الأمين العام السابق لمجلس الأمن ومساعد الرئيس الروسي المسؤول عن السياسات البحرية الوطنية، إن الدول الغربية تسعى إلى حرمان روسيا من الوصول إلى بحر البلطيق وتحويله إلى "بحر داخلي" لحلف شمال الأطلسي.
ووفقا لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قال باتروشيف، في مقابلة مع صحيفة إزفستيا اليومية "إن الغرب يسعى إلى حرمان روسيا من الوصول إلى بحر البلطيق، وبالتالي تحويله إلى "بحر داخلي" للحلف، وهو يستخدم الأعضاء الجدد في حلف شمال الأطلسي - السويد وفنلندا - لتحقيق هذا الهدف".

تقييد روسيا في البحر الأسود وانتهاك لاتفاقية مونترو"

وأضاف الأمين العام السابق لمجلس الأمن ومساعد الرئيس الروسي المسؤول عن السياسات البحرية الوطنية، أن الدول الغربية "تنفذ بنشاط استراتيجية تقييد روسيا في البحر الأسود، حيث يستعد أعضاء حلف شمال الأطلسي لتعزيز وجودهم، في انتهاك لاتفاقية مونترو".
وأضاف المسؤول في الكرملين أنه "من أجل تعزيز نفوذها في جميع أنحاء المحيط العالمي، تتجاهل الولايات المتحدة وحلفاؤها الاتفاقيات الدولية الأخرى أو تحاول مراجعتها أيضًا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا بحر البلطيق حلف شمال الأطلسي السويد تقييد روسيا الكرملين الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الذهب الأسود بعد خسائر فادحة

فيينا – ارتفعت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الأربعاء، بعد خسائر فادحة تم تسجيلها أمس في ظل مخاوف من تراجع الطلب على الخام.

وبحلول الساعة 09:35 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 1.28% إلى 66.59 دولار للبرميل، فيما صعدت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 1.32% إلى 70.10 دولار للبرميل.

وفي تعاملات أمس تراجعت عقود الخام في ظل مخاوف من تراجع الطلب على الذهب الأسود، وأغلقت عقود خام “برنت” دون مستوى 70 دولارا للبرميل وذلك للمرة الأولى منذ ديسمبر 2021.

وجاء تراجع الأسعار بعد أن خفضت منظمة “أوبك” في تقريرها الشهري، توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال العام الجاري 2024 بمقدار 80 ألف برميل يوميا إلى مليوني برميل يوميا.

كذلك خفضت المنظمة توقعات نمو الطلب العالمي على النفط بواقع 40 ألف برميل يوميا إلى 1.7 مليون برميل يوميا في العام المقبل 2025.

المصدر: RT + بلومبرغ

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الذهب الأسود بعد خسائر فادحة
  • الحكومة تعلن انضمام مصر لاتفاقية مكافحة الفساد بمنظمة التعاون الإسلامي
  • فولودين: الغرب بمشاركته في النزاع الأوكراني سيجبر روسيا على رد أقوى
  • الأسود تعود إلى بغداد.. واللقاء المقبل في البصرة
  • التشيع الأسود قادم
  • 15 سيارة إسعاف لنقل مصابى حادث تصادم سيارتين شمال البحر الأحمر
  • منها خفض التصعيد في البحر الأحمر.. مجلس التعاون الخليجي يسعى لوساطة روسية في اليمن
  • الصين تعلن عن مناورات عسكرية مع روسيا تحت اسم “شمال متحد 2024″
  • القدس: الاحتلال ومستعمريه يسعى لتقسيم المسجد الأقصى مكانيًا
  • العراق يبحث اللمسات الأخيرة لاتفاقية إستراتيجية مع إحدى كبريات شركات النفط العالمية