تتوالى حفلات مهرجان القلعة الدولى للموسيقى والغناء  الـ٣٢ والذى تنظمه دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد حيث يقام ثلاث حفلات  على مسرح المحكى مساء السبت ١٧ أغسطس.


الأول فى  الثامنة مساء ويحييه فريق بلاك تيما بمجموعة من أعماله الخاصة التى حققت له قاعدة جماهيرية عريضة منها 
" بحار ، أخبار أهرام ، يا حلو صبح ، يا بيبان يا عالية ، ميدلي كل مرة - علموني ، إيه يعني ، إنسان ، يا صديق ، قد المحيط ، وينك ، برنس الليالي ، ست الحسن ، إفلت زمام ، عندي سر ، علي شط النيل ، جوبا.

 


ويحيي  الحفل الثانى فى التاسعة مساءا  فريق "البالونا" البرتغالى الذى يقدم بأداء مميز باقة من مؤلفاتهم الموسيقية والغنائية التى تمزج بين قوالب وأساليب موسيقية مختلفة قديمه ومعاصرة مع القاءالشعر باللغة البرتغالية والمستوحاه  من الثقافات  القديمة (طريق الحرير والبحر المتوسط) بإستخدام الآت تقليدية قديمة من آسيا،وشمال أفريقيا والشرق الأوسط بجانب باقة من أغانى البومهم  الأخير " ENNEAD"  .

 

وفى  العاشرة مساء يتغنى الفنان لؤي بمصاحبة فرقته بمختارات من أعماله الخاصة بالإضافة إلى تترات المسلسلات والأعمال السينمائية التى ساهمت فى نجاحه وشهرته خلال مشواره الفنى منها "اه يا شوق ، اه يا عيني يا ليل ، من أولها ، نقابل ناس ، أنا كده ، واحد من الناس ، اخاف ليه ، دقات قلبي ، اللي تعبنا سنين في هواه ، سمعني ، أخر نسخة ، مين فينا ،  بحبك ، قلبت الدنيا ، ولا ينفع ".  .

 

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

حريق بمدرسة كينية أخرى بعد مقتل 17 تلميذا في حادث مماثل

قال الصليب الأحمر الكيني والشرطة إن حريقا اندلع في مدرسة داخلية للبنات في بلدة وسط كينيا في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت، مما أسفر عن إصابة 3 طالبات على الأقل وتدمير أبنية.

يأتي الحريق بعد مقتل 17 تلميذا على الأقل في حريق اندلع بمدرسة ابتدائية داخلية بمنطقة نيري في وسط كينيا أيضا في وقت مبكر من يوم الجمعة.

وقال الصليب الأحمر الكيني في منشور على منصة إكس في وقت متأخر من مساء السبت "تم الإبلاغ عن واقعة حريق في مدرسة إيسولو الثانوية للبنات بمقاطعة إيسولو". وفي وقت مبكر من صباح اليوم، أفاد باحتواء الحريق وتم تسجيل 3 إصابات طفيفة.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الكينية ريسيلا أونيانجو في وقت متأخر من مساء السبت إن حريقا اندلع في المدرسة تم احتواؤه. ولم تذكر سبب الحريق.

وأفاد شاهد من رويترز برؤية فرق الشرطة والإطفاء والإنقاذ بعد لحظات من إخماد الحريق وهي تستخدم مصابيح يدوية للبحث عن أي طالبات أو متعلقات يمكن إنقاذها في عنابر النوم المدمرة.

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تختتم فعاليات مهرجان "أهالينا" الصيفي بقرية قلوصنا
  • موعد مباراة ليفربول أمام نوتنجهام فورست في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • المكتب السياسي للبام يجمد عضوية أبو الغالي من القيادة الجماعية بسبب “شبهات أعماله الخاصة”
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي" بمشاركة 41 فيلما متنوعا
  • مشاركة عُمانية في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي
  • انطلاق فعاليات حملة «عينك أمانة» للكشف المبكر على أمراض العيون مجاناً بالقاهرة
  • توقيع 17 مذكرة تفاهم لدعم فعاليات "مهرجان عُمان للعلوم"
  • الشباب والرياضة بالمنوفية تنظم فعاليات متنوعة ضمن مهرجان "صيف شبابنا"
  • 17 مذكرة تفاهم لدعم فعاليات مهرجان عمان للعلوم 2024
  • حريق بمدرسة كينية أخرى بعد مقتل 17 تلميذا في حادث مماثل