تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير د. حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، اختتمت جمعية الأطفال ذوي الإعاقة في المنطقة برنامج "نادي خطوة الصيفي" في نسخته الثانية، بحضور وكيل أمارة منطقة الباحة د. عبدالمنعم بن ياسين الشهري.
واستفاد من البرنامج أكثر من 25 طفلًا وطفلة، أتيحت لهم الفرصة للمشاركة في ورش عمل تعليمية، وأنشطة ترفيهية، بالإضافة إلى فعاليات اجتماعية تهدف إلى دمجهم في المجتمع وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

تعزيز المهارات

واستهدف البرنامج الذي استمر 8 أيام، تقديم مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتعليمية والاجتماعية والحرفية للأطفال ذوي الإعاقة في المنطقة، لتعزيز مهاراتهم وتنمية قدراتهم في بيئة داعمة ومشجعة بالشراكة مع عدة جهات حكومية وتطوعية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أكثر من 25 طفلًا استفادوا من البرنامج - واس
وشمل العديد من الفعاليات المتنوعة التي صُممت خصيصًا لتلائم احتياجات الأطفال ذوي الإعاقة.
وشهد الحفل الختامي للبرنامج استعراضًا لأهم الأنشطة التي جرى تنفيذها، كما كُرم الأطفال المشاركين.

أخبار متعلقة المملكة رائدة عالميًا.. وزير الصناعة يبحث أوجه التعاون مع "سدايا"المزاد الدولي.. مزرعة بريطانية تبيع 3 صقور بـ 176 ألف ريالدعم متواصل

وأعربت مديرة الجمعية نجود الغامدي عن شكرها وتقديرها إلى أمير منطقة الباحة، على دعمه المتواصل لأعمال الجمعية واهتمامه الكبير بفئة ذوي الإعاقة.
وأكدت أهمية استمرارية مثل هذه البرامج التي تسهم في تحسين جودة حياة هذه الفئة الغالية على قلوب الجميع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الباحة المملكة العربية السعودية أخبار السعودية أمير منطقة الباحة جمعية الأطفال ذوي الإعاقة نادي خطوة الصيفي ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

جامعة السلطان قابوس تختتم البرنامج التعريفي للطلبة الجدد..غدا

تَخْتَتِم جامعة السُّلطان قابوس غداً الثلاثاء، فعاليات البرنامج التعريفي واختبارات تحديد المستوى لطلبة الدفعة التاسعة والثلاثين للعام الأكاديمي 2024 / 2025م بلقاء الطلبة المستجدين مع الهيئة الأكاديمية لكليات الجامعة؛ حيث سيتم استقبال طلبة كل كلية على حِدة؛ وذلك للتعرف على الخدمات التي تُقدمها الكلية للطالب، إضافة إلى التعرّف على التخصصات والخطط الدراسية لكل تخصُّص.

وهدف البرنامج التعريفي إلى تعريف الطلبة بالجهات والمراكز الموجودة في الحرم الجامعي وما تقدمه من خدمات وتسهيلات مختلفة يحتاجها طلبة الجامعة في الجوانب الأكاديمية، والأنشطة الدينية، والثقافية، والرياضية المتنوعة، وبرامج الرعاية الاجتماعية والنفسية والصحية، وتضمن مواعيد اللقاءات المهمة، وأدى الطلبة كذلك اختبارات تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية، والرياضيات، وتقنية المعلومات.

وكان صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعة السلطان قابوس قد التقى بالطلبة الجدد في حفل افتتاح البرنامج التعريفي وقدّم عرضًا تقديميًا ركّز فيه على المراحل التي يمر بها الطالب خلال دراسته، وأشار إلى أن "الحياة رحلة لا تتوقف والطموح هو محرك النجاح فيها، فهي تتطلب العمل الجاد والانضباط والالتزام، والطريق إلى تحقيق الهدف غالبًا ما يكون طويلا ومحفوفًا بالتحديات والصعوبات".

الجدير بالذكر أنه بلغ عدد المقبولين في الجامعة 3039 طالبًا وطالبة موزعين على مختلف الكليات، ويصل عدد برامج الدراسات الجامعية الأولى في جامعة إلى 62 برنامجًا دراسيًا.

مقالات مشابهة

  • “زين” تتعاون مع منصة “Be My Eyes” في خطوة إنسانية لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر في معالجة المهام اليومية
  • قصور الثقافة تختتم فعاليات مهرجان "أهالينا" الصيفي بقرية قلوصنا
  • جامعة مصر للمعلوماتية تختتم برنامج التدريب الصيفي
  • قصور الثقافة تختتم فعاليات برنامجها الصيفي "أنا فنان.. أنا مبدع" لذوي الهمم بسوهاج
  • أمير الباحة يدشن جمعية “ديار” لحفظ تراث المنطقة
  • مصر للمعلوماتية تختتم برنامج التدريب الصيفي.. و"بهجت": بوابة ذهبية لربط الطلاب بسوق العمل العالمي
  • «مصر للمعلوماتية» تختتم برنامج تدريب الطلاب الصيفي لربطهم بسوق العمل
  • جامعة السلطان قابوس تختتم البرنامج التعريفي للطلبة الجدد..غدا
  • أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • عاجل | أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة