عقدت مديرية الأوقاف بمحافظة الفيوم، 150 ندوة علمية دعوية بعنوان" من غشنا فليس منا"، اليوم الخميس، ضمن برنامج (مجالس العلم والذكر)، وذلك بتوجيهات من وزير الأوقاف الدكتور أسامة السيد الأزهري، وبرعاية الدكتور محمود الشيمي، وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وبحضور نخبة من كبار العلماء والأئمة المتميزين.
 

وخلال هذه اللقاءات أكد العلماء أن الله أمر عباده بالسعي والعمل والاجتهاد وبين أن هذا طريق الأنبياء والمرسلين حتي لا يكون العبد عالة علي غيره ووضح ذلك نبينا- صلي الله عليه وسلم - حينما قال" ما من نبي إلا ورعي الغنم"، وقال أيضا:" كنت أرعي الغنم علي قراريط لأهل مكة".


 

وأضاف العلماء: أن الرسول -صلى الله عليه وسلم - أخبرنا أن العمل والكسب صفة الأنبياء قبله فقال - صلي الله عليه وسلم:" ما عمل أدمي قط خيرًا من أن يأكل من عمل يده وإن نبي الله دَاوُدَ كان يأكل من عمل يده".
 

كما أشار العلماء إلى أن الشريعة حثت علي الاشتغال بالصناعة والتجارة لأهميتهما في تقدم الأمم ورقيها وحتى تؤتي التجارة والصناعة الثمرة المرجوة منها لا بد وأن يتخلق الصانع بالأخلاق الحميدة ويبتغي بصناعته نفع نفسه ورقي مجتمعه، وأن يتصف الصانع والتاجر بخلق الأمانة وإتقان العمل وجودة الصنع، وليعلم الجميع أنه مراقب من الله أولا قبل المخلوق حيث إن عدم إتقان العمل وتجويده يعد من الإثم والخيانة الممحقة للبركة، والنبي- صلى الله عليه وسلم" يقول "من غشنا فليس منا "ولذلك خَص النبي - صلي الله عليه وسلم- التاجر الأمين الصدوق أنه مع النبيين والصديقين والشهداء. 

 

 

 

 

 

 

 

أوقاف الفيوم تختتم 17 أسبوعا دعويا بعنوان "ظاهرة الانتحار أسبابها وعلاجها من منظور الإسلام" IMG-20240815-WA0137 IMG-20240815-WA0136 IMG-20240815-WA0135 IMG-20240815-WA0134 IMG-20240815-WA0133

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم أوقاف الفيوم 150 ندوة علمية من غشنا فليس منا الله علیه وسلم IMG 20240815

إقرأ أيضاً:

أنوار الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم

من العادات القديمة والجميلة جدا: أنه إذا ذكر إسم النبي محمد عليه الصلاة والسلام في المساجد أو المجالس أو الطرقات أو البيوت. يضع السامعون أيديهم على قلوبهم، ويقال أنهم يفعلون هذا لأنه إذا ذُكر اسم النبي عليه الصلاة والسلام.

كاد قلب المؤمن يتحرك من مكانه ويخرج حبا وشوقا للنبي صلى الله عليه وسلم، فيمد يده ليطمئنه ويهدئه، ويصبره حتى لقائه صلى الله عليه وسلم على الحوض

فاللَّهُمَّ صَلِّ صَلاَةً كَامِلَةً وَسَلِّمْ سَلاَماً تَامًّا عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ الذي تَنْحَلُّ بِهِ الْعُقَدُ وَتَنْفَرِجُ بِهِ الْكُرَبُ وَتُقْضَى بِهِ الْحَوَائِجُ وَتُنَالُ بِهِ الرَّغَائِبُ وَحُسْنُ الْخَوَاتِمِ وَيُسْتَسْقَى الْغَمَامُ بنور وَجْهِهِ الْكَرِيمِ وَعَلى آلِهِ وَصَحْبِهِ فِي كُلِّ لَمْحَةٍ وَنَفَسٍ بِعَدَدِ كُلِّ مَعْلُومٍ لَكَ يا الله يا حي يا قيوم..

مقالات مشابهة

  • وكيل أوقاف الفيوم يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بأبشواي
  • مجلس النواب ينظم ندوة علمية بعنوان “السياسة النقدية في ليبيا”
  • الأهداف الحوثية الخطيرة لاحتفالاته بالمولد .. نقاشات عميقة في ندوة لبرنامج التواصل مع علماء اليمن
  • "ذكرى المولد النبوي الشريف والاقتداء بالرسول صل الله عليه وسلم" ندوة بالشرقية
  • انعقاد برنامج البناء الثقافى لأئمة أوقاف سوهاج
  • أوقاف الفيوم تحتفل بذكرى المولد النبوي بالمسجد الكبير بالصعيدي
  • أوقاف الفيوم تنظم فعاليات اليوم الثاني من الأسبوع الثقافي
  • "حديث القرآن عن الرسول قبل مولده".. ندوات بأوقاف الفيوم 
  • مؤسسة الثورة تنظم ندوة علمية بعنوان «الاستراتيجية الإعلامية للرسول الأعظم»
  • أنوار الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم