صرح المهندس محمد عبدالجليل النجار، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الفيوم، أن محطه مياه تنقية مياه الشرب ببيت الرى بمركز طامية تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية والتى تقدر بنحو ١٧٠ ألف متر مكعب يوم وتخدم مركز طامية بالكامل والمنطقة الصناعية بكوم أوشيم وبعض قرى مركزى سنورس والفيوم، وذلك بعد التأكد ومراجعة الإجراءات التشغيلية للمحطة عن طريق فريق الرقابة والمتابعة بالشركة.

 
وأشار إلى أن هناك خططا للمرور المفاجئ من جانب إدارة التفتيش الفنى على كافة مواقع العمل وخاصة محطات مياه الشرب والصرف الصحى للتأكد من انتظام دورة تنقية مياه الشرب بداخلها وانتظام عمل الورادى من أجل توفير الخدمه وضخ كميات المياه المناسبة التى تكفى احتياجات المواطنين فى ظل أرتفاع درجات الحرارة وزيادة نسب الأستهلاك بجانب متابعة الحالة الفنية والتأكيد على نظام التشغيل الكامل لوحدات محطة مياه طامية من طلمبات ( عكر - ومياه نقية ) للوصول إلى التصرفات والضغوط المطلوبة.

 

 

 

 

 

 

 

رئيس مياه الفيوم يستقبل نائب سفير اليونيسف بالقاهرة IMG-20240815-WA0088 IMG-20240815-WA0089 IMG-20240815-WA0085 IMG-20240815-WA0086 IMG-20240815-WA0087

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم رئيس مياه الفيوم محطة مياه طامية الصرف الصحي مركز طامية میاه الشرب IMG 20240815

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية

تفقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، محطة مياه بني أحمد الشرقية عقب أعمال الإحلال والتجديد ورفع كفاءة المحطة، المقامة على مساحة 14 فدانًا، والتي تعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى 1200 لتر/ثانية.

وتعمل الأجهزة التنفيذية على تطوير المحطة بشكل دوري نظرًا لأهميتها في تلبية احتياجات المواطنين، حيث تعد من أهم المنشآت الحيوية التي تغذي مركز ومدينة المنيا، وتغطي حوالي 60% إلى 70% من احتياجات المنطقة من مياه الشرب.

المحطة تنقسم إلى مرحلتين

استمع المحافظ خلال جولته إلى شرح تفصيلي من المهندس رجب السعيد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، حيث أوضح أن المحطة تتكون من مرحلتين: الأولى بطاقة 400 لتر/ثانية، والثانية بطاقة 800 لتر/ثانية، مما يوفر إجمالي 102 ألف متر مكعب يوميًا.

تقديم خدمات أفضل للمواطنين

وجه المحافظ خلال الجولة بضرورة الالتزام بأعمال الصيانة الدورية لضمان استمرارية كفاءة المحطة، مشددًا على أهمية دراسة إمكانية توسعتها مستقبلًا لاستيعاب الزيادة السكانية وتلبية الطلب المتزايد على مياه الشرب.

وأشار المحافظ إلى أن محطة مياه بني أحمد الشرقية تمثل ركيزة أساسية في البنية التحتية للمحافظة، مؤكدًا أن أعمال التطوير المستمرة تأتي ضمن استراتيجية المحافظة لضمان تقديم خدمات مياه بجودة عالية للمواطنين.

رافق المحافظ خلال الجولة النائب أشرف الأحمداوي، عضو مجلس النواب، وعامر طه، رئيس المركز، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان وخالد عباس يشهدان توقيع عقد لضبط وحوكمة منظومة مياه الشرب بالعاصمة الإدارية
  • وزير الإسكان يكشف عن المرحلة الأولى من محطة تنقية مياه الشرب بالعاصمة الإدارية
  • توقيع عقد لضبط وحوكمة منظومة مياه الشرب والصرف الصحى بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • رئيس مياه سوهاج يتابع خطط المرور والمناوبات لضمان كفاءة تشغيل محطات مياه الشرب والصرف الصحي
  • اجتماع تنسيقي لإلزام الشركات المنفذة لمشروعات المبادرة الرئاسية بزيادة وتيرة العمل
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد محطة الهلالي للتأكد من وصول المياه للأدوار العليا
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية
  • لمدة 7 ساعات.. قطع مياه الشرب عن مدينة ومركز قليوب
  • وزير الإسكان: محطة تنقية مياه العاصمة بطاقة 1.5 مليون متر مكعب يوميا
  • وزير الإسكان وخالد عباس يتابعان موقف منظومة مياه الشرب بالعاصمة الإدارية