شن فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بنقادة، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة،  حمله لضبط وصلات المياه الغير مرخصه، وذلك في إطار الحفاظ على مرفق مياه الشرب،  تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا.

حيث نجحت الحملة، في إزالة التعديات الواقعة على خط المياه الخاص بالشركة، وذلك بعد اكتشاف  وصلات  مياة غير قانونية،  تستخدم لرى الزراعات الواقعة على إمتداد حوض السواقى بالمنطقة الصحراوية بنطاق مركز نقادة.

وقال حسين الزمقان رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة، أنه تم رفع خط 2 بوصه بطول 500 متر، و150 متر مواسير و200 متر خراطيم كانت تستخدم في رى زراعات وأشجار بحوض السواقى بالمنطقة الصحراوية الخالية من السكان، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة نحو المخالفين.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الكويت تدشن أول مصنع محلي لصناعة كابلات الألياف الضوئية

الاقتصاد نيوز - متابعة

دشنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية، الاثنين، مصنع شركة (تايهان كويت)، والذي يعد أول مصنع كويتي في منطقة ميناء عبدالله الصناعية، لصناعة كابلات الألياف الضوئية (فايبر)، والتي تمثل العمود الفقري لأنظمة الاتصالات الحديثة ونقل المعلومات عبر شبكات الاتصالات والانترنت.

وقال وكيل وزير التجارة والصناعة زياد الناجم، إن هذا النوع من المصانع يعتبر من المصانع النوعية في البلاد، لاسيما أن الدولة تعمل حاليًا على تغيير الكابلات النحاسية إلى أخرى ضوئية، لما لها من قدرة كبيرة في الاتصال، وسرعة في نقل المعلومات والبيانات بصورة آمنة.

ومن جهته، أوضح رئيس مجلس إدارة شركة (تايهان كويت) عطا الله المطيري أن مساحة المصنع تبلغ 5 آلاف متر مربع، وتصل طاقته الإنتاجية الأولية إلى نحو 500 ألف كيلومتر فايبر سنويًا، وبحجم استثمار أولي بين 15 و 20 مليون دولار.

وتعد الألياف الضوئية أو البصرية كابلات مصنوعة من الزجاج النقي وتشبه حجم شعرة الإنسان في سماكتها، وتستخدم تقنية الضوء في نقل كميات كبيرة من البيانات بسرعات عالية على شكل نبضات ضوئية وأقل فقدًا للاشارة المرسلة من الكابلات النحاسية.

وتأسست شركة (تايهان كويت) لكابلات الألياف الضوئية في يناير 2021 كشركة كويتية ذات مسؤولية محدودة وبرأس مال مشترك بين شركة (تايهان كيبل آند سليوشن) الكورية الجنوبية، وشركة (رانك للتجارة العامة والمقاولات)، لإقامة أول مصنع كويتي في منطقة ميناء عبدالله الصناعية لصناعة كابلات الألياف الضوئية.

مقالات مشابهة

  • هيئة الاستثمار تستخدم الذكاء الاصطناعي لدعم بيئة الاستثمار
  • ضحية لعب الكرة.. تفاصيل غرق طفل في مياه النيل بالصف
  • كيف يستخدم المحتالون أرقام اتصالات قطرية للنصب على الجمهور؟
  • جامعة مطروح تنظم قافلة شاملة لقرية زاوية العوامة الصحراوية
  • محلي تنومة يعقد جلسته الثانية من الدورة العادية الثالثة
  • شرفة يتعهد.. تسهيلات جمركية للمستثمرين في الجنوب
  • الكويت تدشن أول مصنع محلي لصناعة كابلات الألياف الضوئية
  • تعاقد بين فودافون والصافي وجرين پاكت لتوطين صناعة الراوترات محليًّا
  • 109 ملايين سائح محلي ودولي في المملكة عام 2023
  • خبير تحول رقمي يكشف أسباب انتشار المعلومات المغلوطة عبر الإنترنت