قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اعتبار التربية الرياضية مادة رسوب ونجاح في مرحلة الثانوية العامة بدءا من العام الدراسي الجديد 2024-2025. 

ويطبق نظام المواد الدراسية الجديد على طلاب جميع صفوف مرحلة الثانوية العامة من العام الدراسي الجديد 2024-2025 ولمدة ثلاث سنوات. 

ونص القرار الوزاري التنظيمي لإعادة هيكلة الثانوية العامة على اعتبار مادة التربية الرياضية في جميع صفوف مرحلة الثانوية العامة مادة نجاح ورسوب، على أن تكون الدرجة العظمى من 10 درجات والنجاح من 5 درجات.

مواد مرحلة الثانوية العامة 2025 

تشمل المواد الدراسية لطلاب شهادة الثانوية العامة مواد دراسية تخصصية، يمتحن فيها طلاب شعبة العلوم فقط، وتضاف درجاتها للمجموع الكلي، وتتضمن: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والأحياء، والكيمياء، والفيزياء. 

كما تشمل مواد شهادة الثانوية العامة مواد دراسية تخصصية، يمتحن فيها طلاب شعبة الرياضيات فقط، وتضاف درجاتها للمجموع الكلي، وتشمل: (اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى والرياضيات، والكيمياء، والفيزياء).

وتشمل شهادة الثانوية العامة مواد دراسية تخصصية، يمتحن فيها طلاب الشعبة الأدبية فقط، وتضاف درجاتها للمجموع الكلي، وتشمل: (اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والتاريخ والجغرافيا، والإحصاء).

وتتضمن شهادة الثانوية العامة مواد عامة خارج المجموع وهي مواد نجاح ورسوب، وتشمل التربية الدينية، واللغة الأجنبية الثانية، والتربية الرياضية، والتربية الوطنية. 

مواد الصف الثاني من مرحلة الثانوية العامة، يدرس الطالب ست مواد دراسية بدلًا من ثمانية مواد في العام الماضي، وهذه المواد بالنسبة للشعبة العلمية: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والرياضيات، والأحياء، والكيمياء، والفيزياء. 

أما مواد الصف الثاني من مرحلة الثانوية العامة شعبة أدبي، فهي: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والتاريخ، والجغرافيا، وعلم النفس، والرياضيات.

وتشمل المواد غير المضافة إلى المجموع وتعتبر نجاح ورسوب في الصف الثاني من مرحلة الثانوية العامة: مادة التربية الرياضية ، والتربية الدينية، والتربية الوطنية، واللغة الأجنبية الثانية.

وتتضمن مواد الصف الأول من مرحلة الثانوية العامة: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والتاريخ، والرياضيات، والعلوم المتكاملة، والفلسفة والمنطق، بالإضافة للمواد غير المضافة للمجموع: التربية الدينية، اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، والتربية الرياضية وهي مواد نجاح ورسوب. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة التربية الرياضية الثانوية مرحلة الثانوية العامة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم واللغة الأجنبیة الأولى التربیة الریاضیة اللغة العربیة مواد دراسیة نجاح ورسوب

إقرأ أيضاً:

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم

ينتظر جميع الطلاب إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024على موقع وزارة التربية والتعليم، حيث ستحسم هذه النتيجة مصيرهم في تنسيق الجامعات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن جميع الطلاب يجب أن يكونوا في انتظار ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024 على موقع الوزارة خلال الساعات القليلة المقبلة.

يمكن لجميع طلاب الثانوية العامة في الدور الثاني متابعة ظهور نتيجة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم خلال الساعات المقبلة. وسيتوفر رابط النتيجة عبر بوابة مركز المعلومات المتاحة للطلاب.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم

يمكن لجميع طلاب الثانوية العامة “الدور الثاني” ترقب ظهور نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم خلال ساعات.

ويظهر رابط نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال بوابة مركز المعلومات التي يمكن الوصول إليها من خلال الرابط التالي "اضغــــــــط هنا"

كما يمكن الوصول إلى رابط نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على فيس بوك "من هنــــــــــا"

عاجل - نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني عبر بوابة الفجر.. كيفية الحصول عليها وخطوات الاستعلام رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 (emis.gov.eg) الدور الثاني ثانوية عامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم

يتمكن الطلاب من الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال اتباع الخطوات التالية:

ادخل على رابط نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم  "من هنـــــــا"اكتب رقم جلوسكاضغط على عرض النتيجة كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بخطوة واحدة رابط سريع.. خطوات التقديم على تقليل الاغتراب لتنسيق الثانوية العامة 2024 نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم

يحصل الطالب الناجح في نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 من خلال موقع وزارة التربية والتعليم على 50% فقط من الدرجة الكلية، بينما يحاسب بعض الطلاب الحاصلين على موافقة الوزارة على تأجيل امتحاناتهم من الدور الأول للثاني بالدرجة كاملة بشرط ان يكون “عذرهم مقبول بمستندات رسمية ”.

مقالات مشابهة

  • لطلاب الثانوية العامة.. اعرف مؤشرات تنسيق كليات أدبي 2024 مرحلة ثالثة
  • بعد إعلان نتيجة الدور الثاني.. «التعليم» تكشف عن مصير الطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2024
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. إعلان وشيك وتنسيق المرحلة الثالثة يبدأ غدًا
  • الآن.. احصل على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني عبر موقع الأسبوع
  • القبض على مواطنين لترويجهما مواد مخدرة بـ ينبع والقصيم
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. احصل عليها سريعا
  • لينك مباشر لـ نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • تفاصيل تشعيب أقسام كلية البنات للآداب والعلوم والتربية للعام الدراسي الجديد
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. برقم الجلوس
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم