أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية ماجد بن محمد الأنصاري، أن اجتماع الوسطاء لإنهاء الحرب على قطاع غزة الذي عقد مساء الخميس في الدوحة، ما زال مستمرًا، وسيستأنف اليوم الجمعة.
وقال الأنصاري إن جهود الوسطاء في دولة قطر وجمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية مستمرة، مؤكداً أن الوسطاء عازمون على المضي قدمًا في مساعيهم وصولًا إلى وقف لإطلاق النار في القطاع، يُطلق من خلاله سراح الرهائن، ودخول أكبر قدر ممكن من المساعدات الإنسانية إلى غزة.

إنهاء معاناة سكان غزةوأشار الأنصاري إلى البيان الصادر في الثامن من أغسطس الحالي، عن قادة دولة قطر وجمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، والداعي لوضع حد للمعاناة المستمرة منذ أمد بعيد لسكان قطاع غزة، استنادًا إلى المبادئ التي طرحها الرئيس الأمريكي جو بايدن في 31 مايو 2024، التي دعمها قرار مجلس الأمن رقم 2735.
أخبار متعلقة بينهم موظف بالأونروا.. استشهاد 8 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على غزةالأردن تدعو الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ خطوات رادعة ضد الاحتلال الإسرائيلي

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الدوحة الدوحة اجتماع الدوحة قطاع غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

برلماني: مصر تبذل جهودا كبيرة لإنهاء الأزمة السودانية ووقف الحرب في غزة

أكد النائب عبده أبو عايشة عضو مجلس الشيوخ، الدور المحوري الذي تقوم به مصر في منطقة الشرق الأوسط، وبذل الجهود كافة لوقف الحرب في قطاع غزة والتوصل لوقف إطلاق النار، علاوة على الجهود الضخمة التي تبذلها في الأزمة السودانية لوقف الحرب.

جهود مصر لاستعادة الاستقرار بالسودان

ونوه «أبو عايشة»، في بيان، بما أكده الرئيس السيسي خلال لقائه لارس راسموسن وزير خارجية الدنمارك، على ضرورة دعم السودان الشقيق، واستعراض جهود مصر لاستعادة الاستقرار به، وتأكيده أهمية احترام سيادة السودان ومؤسساته الوطنية، ووحدة وسلامة أراضيه، وعدم التدخل في شؤونه الداخلية، بالإضافة إلى تكثيف الدعم الإغاثي في ضوء تفاقم صعوبة الأوضاع الإنسانية التي يعاني منها أبناء الشعب السوداني.

ولفت عضو مجلس الشيوخ إلى أن رؤية مصر بخصوص السودان واضحة، ولا تريد غير مصلحة الشعب السوداني ووقف الحرب على أرضه، لما لها من تداعيات سيئة للغاية.

دور مصر واضح وحاسم

وأشاد «أبو عايشة» بدور مصر في الأزمة السودانية والحرص على تقديم المساعدات الضرورية علاوة على استقبال عشرات الآلاف من السودانيين في الأراضي المصرية، مشددا على أن دور مصر واضح وحاسم ولا يمكن لأحد أن يتجاهله أو يتخطاه.

مقالات مشابهة

  • "الأنصاري" يشهد ختام فعاليات البرنامج التدريبي حول دراسات جدوى مشروعات المحافظات
  • السفير الأوكراني يطالب الهند بدور أكبر في إنهاء الحرب
  • عُمان تشارك في اجتماع وزراء البيئة الخليجيين
  • برلماني: مصر تبذل جهودا كبيرة لإنهاء الأزمة السودانية ووقف الحرب في غزة
  • من العاصمة القطرية الدوحة رئيس الوزراء يناقش عقد مؤتمر دولي لدعم التعليم وتطوير استراتيجيته
  • وزير الخارجية السعودي: نتفق مع مصر بشأن ضرورة وقف الحرب في السودان
  • ماذا سيناقش اجتماع وزراء الخارجية العرب اليوم؟
  • خبراء يكشفون .. ماذا سيقدم وزراء الخارجية العرب لفلسطين عشية اجتماعهم؟
  • رئيس الوزراء #بن_مبارك يناقش مع وزيرة التعاون الدولي القطرية مجالات الدعم
  • إسرائيل تزعزع أمن المنطقة