أكد الأنبا بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، أنه كان يزامل أحد عناصر الإخوان في المدرسة بالمرحلة الإعدادية، لافتًا إلى أنه ساعد هذا الشاب في الامتحانات؛ لإظهار هدف أن الأخوة محبة وشكره هذا الشاب على هذا الموقف النبيل، حتى تغير الشاب بعدها وترك الانضمام للجماعة الإخوانية.

مصطفى بكري يستعرض شهادة الفريق كامل الوزير بشأن اعتصام رابعة (فيديو) مصطفى بكري يُحذر من اندلاع حرب إقليمية نتيجة ما يحدث في غزة (فيديو) سر صداقته بداعية

وأشار " دانيال" خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، إلى أن هناك شباب إخوان مغيبين وينفذون أجندة فقط للمرشد والجماعة دون وعي، موضحًا أن سر صداقته بالشيخ أسامة القوصي حينما سمعه في إحدى الخطب وعلم عنه الاعتدال، حتى تم اللقاء في حفل إفطار بشهر رمضان أعدته الكنيسة.

وأضاف أن الصداقة بينهما توسعت حتى صارا دائما في صداقة وصلت لحد الأخوة، وتوسعت الصداقة حتى تم تدشين صفحات باسم الراهب والشيخ، والحديث عن الكتب السماوية، كل في ديانته، مستكملا: أحب الأفلام الدينية –إسلامية ومسيحية- ما دام كانت هادفة، والأفلام لكنسية لدينا ضعيفة.

زيارته لشريهان

وبشأن غلاء الأسعار، تابع بطرس دانيال قائلا: يؤلمني غلاء الأسعار الذي يؤرق المواطنين، ولمست الكثير من الإنجازات التي دشنتها الدولة سواء حياة كريمة أو إسكان اجتماعي وبناء كنائس ومساجد وطرق.. وغيرها.

وبشأن زيارته لشريهان، قال "سيدة محجبة جاءت لي وطلبت توصيل روايتها لشريهان، وبالفعل طلبتها شريهان وجلسنا سويا ساعتين تقريبا، وتحدثت عن مشوارها الفني وحياتها الخاصة وخصوصيتها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامي حمدي رزق الأنبا بطرس المركز الكاثوليكى للسينما المرحلة الاعدادية بطرس دانيال

إقرأ أيضاً:

ولي عهد أبوظبي يزور ضريح المهاتما غاندي

زار سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، ضريح الزعيم الهندي الراحل المهاتما غاندي في منطقة راج غات في العاصمة الهندية نيودلهي.

وخلال الزيارة، وقف سموّه دقيقة صمت، ووضع إكليلاً من الزهور على ضريح المهاتما غاندي، تقديراً لإنجازاته وقيمه التي أرست دعائم بناء مسيرة التنمية في جمهورية الهند بعد استقلالها.

وتوجّه سموّه إلى ساحة الحديقة، حيث قام بسقي شجرتي الصداقة، الأولى التي غرسها الوالد المؤسِّس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيَّب الله ثراه" في عام 1975، والثانية التي غرسها صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله" في عام 2016، خلال زيارتيهما جمهورية الهند الصديقة.

أخبار ذات صلة ملتقى الأعمال الإماراتي الهندي ينطلق في مومباي غداً ولي عهد أبوظبي ورئيس الوزراء الهندي يبحثان العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها

كما قام سموّه بغرس شجرة الصداقة في ساحة نصب "راج غات" التذكاري، تعبيراً عن عمق واستمرارية علاقات الصداقة التاريخية الوثيقة بين البلدين.

وأعرب سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عن سعادته بالمستوى المتقدِّم لعلاقات الصداقة الراسخة بين البلدين، مؤكِّداً سموّه أن الجهود التي يبذلها البلدان لتعزيز العلاقات الثنائية ستسهم في مواصلة تحقيق النمو والازدهار بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما الصديقين.

وفي ختام الزيارة، دوَّن سموّه كلمة في سجل كبار الزوّار، جاء في نصّها: "ستبقى ذكرى المهاتما غاندي خالدة في قلوب أبناء وطنه وشعوب العالم بتضحياته التي أرست قيم المحبة والسلام، وهي القيم النبيلة والمبادئ السامية نفسها التي جسّدها الوالد المؤسِّس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيّب الله ثراه" بعطائه ونهجه الإنساني".

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • قداسة البابا يصلي قداس عيد النيروز بالإسكندرية
  • الحكيم يطالب بموقف إسلامي وعربي حازم تجاه المجازر الوحشية لإسرائيل
  • رئيس "حماية المنافسة" يكشف تفاصيل إحالة 21 من منتجي البيض للنيابة بتهمة رفع الأسعار (فيديو)
  • الباحثون عن عمل..
  • ولي عهد أبوظبي يزور ضريح المهاتما غاندي
  • الحصادي: الأخبار المتداولة عن وصول عاصفة مثل دانيال إلى شرق ليبيا عبارة عن شائعات
  • «حماية المنافسة» يكشف 3 قضايا كبرى في سوق بيض المائدة ويحرك دعاوى قضائية
  • حماية المنافسة يكشف عن 3 قضايا كبرى في سوق بيض المائدة
  • هنا الإسكندرية
  • تذمر واستياء بين المغاربة بسبب غلاء اللحوم ووصول أسعارها لمستويات قياسية