الوطن:
2024-09-11@10:09:00 GMT

أبرز جهود التحالف الوطني الإغاثية خلال شهر أغسطس

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

أبرز جهود التحالف الوطني الإغاثية خلال شهر أغسطس

يسعى التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي إلى تنفيذ العديد من الأنشطة المتنوعة ضمن حملة "إيد واحدة" التي أطلقها بالتعاون مع حياة كريمة ووزارة التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري، وشهد شهر أغسطس الجاري تنفيذ سلسلة من المشروعات الخدمية والإغاثية في عدة محافظات.

جهود التحالف في مجالات الإغاثة

نظمت الأسقفية الخدمات الاجتماعية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تدريب محاكاة مع الهلال الأحمر ببني سويف بهدف تدريب وتأهيل 34 متطوعا وخادم ميدان لكيفية التعامل مع المواقف الطارئة ومجابهة الأزمات والكوارث.

وقامت جمعية الأورمان في محافظة قنا، بمتابعة أعمال إعادة إعمار 30 منزلاً بقرية حجازة مركز قوص، مما يساهم في تحسين الظروف المعيشية لـ 30 أسرة.

وفي محافظة أسيوط، نظمت الأورمان قافلة طبية لعدد من القرى، شملت: القصير، مير، المعصرة، المطيعة، والمعابدة، واستفاد منها 260 مواطنًا.

في محافظة الفيوم، جرى متابعة أعمال إعادة إعمار 50 منزلاً بقرية الحبون مركز سنورس، فيما جرى متابعة أعمال إعادة إعمار 25 منزلاً بقرية الكوم الأحمر مركز بني سويف.

تهدف هذه الأنشطة إلى تحسين الظروف المعيشية للأسر الأولى بالرعاية وتوفير الخدمات الصحية الأساسية لسكان المناطق الريفية، بالإضافة إلى المساهمة في إعادة إعمار المنازل المتضررة وتعزيز التنمية المستدامة في المجتمع المصري.

وتأتي هذه الجهود في إطار حرص جمعية الأورمان على تقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجًا والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني التحالف حملة إيد واحدة إعادة إعمار

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني»: الكشف على 1490 مواطنا ضمن قوافلنا الطبية بسوهاج

أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، استمرار حملة إيد واحدة التي أطلقها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، وهي مبادرة تنموية شاملة تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة لـ1.5 مليون من الأسر الأكثر احتياجًا في مختلف محافظات الجمهورية.

إنجازات حملة إيد واحدة

وأوضح التحالف الوطني أن الحملة قامت خلال الأيام السابقة بعدد من الفعاليات في إطار الشراكة الاستراتيجية بين التحالف ووزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، وذلك بهدف تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين جودة حياة الفئات الأكثر احتياجاً.

وجاءت إنجازات حملة إيد واحدة خلال الأيام السابقة كالتالي:

- على مدار يومين جرى تنظيم قافلة طبية بقرية الشيخ مكرم بمحافظة سوهاج من خلال مؤسسة مرسال عضو التحالف، استفاد منها 745 حالة.

- شملت التخصصات الطبية «الباطنة - العظام - أطفال - نساء - جلدية - رمد - مخ وأعصاب - معمل تحاليل» بإجمالي كشوفات بلغ 1490 كشفا و190 تحليلا.

- افتتحت مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف الوطني، بالتعاون مع روتاري قصر النيل، قرية الحرابي بالضبعة بمطروح بعد إعادة إعمار المنازل المتهالكة بالقرية.

- نظمت صناع الخير قافلة طبية موسعة للكشف على عيون أهالي القرية والقرى المجاورة.

توزيع مساعدات غذائية وحقائب مدرسية.

استمرار حملة إيد واحدة 

وأكد التحالف الوطني أن حملة إيد واحدة تشمل استمرار القوافل الصحية للحملة لتقديم الدعم الصحي المباشر للأسر المستهدفة في مختلف المناطق، تنوع الخدمات شملت الخدمات المقدمة مثل: توزيع المواد الغذائية، توزيع وجبات ساخنة وتوزيع لحوم، البدء بتجهيزات وتوزيع علب حلاوة المولد النبوي الشريف، استجابة مجتمعية: لاقت الحملة استجابة واسعة من المجتمع المدني والمتطوعين الذين ساهموا في نجاح فعاليات الحملة.

 

مقالات مشابهة

  • اتهامات بالتقصير في إعمار درنة بعد عام على فيضانات مدمرة
  • المهندس “بلقاسم حفتر” يفتتح مركز الأم والطفل في مدينة درنة
  • «التحالف الوطني» يوزع 3500 شنطة مدرسية على أبناء الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ
  • «التحالف الوطني» يوزع 3500 شنطة مدرسية على طلاب الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني مظلة مؤثرة وحدت جهود المجتمع المدني
  • كاميرا «القاهرة الإخبارية» ترصد عمليات إعادة الإعمار في درنة الليبية
  • صندوق إعادة إعمار درنة يستمر بأعمال تطوير مستشفى الوحدة
  • «التحالف الوطني»: الكشف على 1490 مواطنا ضمن قوافلنا الطبية بسوهاج
  • عضو التحالف الوطني تنجح في محو أمية 170 ألف مواطن
  • أبرز جهود التحالف الوطني في مجال التعليم باليوم العالمي لمحو الأمية