قبل نحو شهر من الموعد المعتاد الذي تكشف فيه أبل هواتف آيفون الجديدة، في سبتمبر(أيلول)، كشف تقرير في مجلة “فوربس” ترقيات رئيسية لهاتفي آيفون 16، و16 برو ماكس.

ومن الميزات  الجديدة في الهواتف المنتظرة تعزيزها بتقنيات وبرمجيات الذكاء الاصطناعي، وستضيف أبل زر “آكشن” إلى جميع إصدارات آيفون 16، وفق ما ذكره، مارك غورمان، من بلومبرغ في نشرته الإخبارية “باور أون”.

وحسب غورمان فإن الميزة الإضافية ستكون مجموعة جديدة من برمجيات الذكاء الاصطناعي للشركة، وأشار إلى أن من الصعب معرفة مدى فوائد هذه البرمجيات وإذا كانت ستدفع المستهلكين لشراء الهاتف الذكي الجديد.

كما أعلن غورمان زراً جديداً للتحكم في الكاميرا على الحافة اليمنى من هاتف آيفون 16 الجديد، ولفت إلى أن الشاشات قد يكبر حجمها أيضاً، رغم أنه غير متأكد مما إذا كان ذلك سيقتصر على طرازات برو وبرو ماكس فقط.

صفات متطورة

وأضاف أن جميع أجهزة آيفون المقبلة ستحتوي على معالجات A18 وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 غيغابايت، وهي ضرورية لبرمجيات الذكاء الاصطناعي لأبل.
وذكرت بلومبرغ أن خدمات الذكاء الاصطناعي لآبل ستكون مجانية في البداية ولكن خيارات الاشتراك قد تصبح متاحة للذين يريدون المزيد من الذكاء الاصطناعي على أجهزتهم.
وقال مينغ تشي كو، المحلل المقيم في تايوان والمعروف بتوقعاته لشركة أبل في مايو(أيار) إن بطارية المحمول الجديد ستختلف عن تلك الموجودة في الطرز السابقة.
وأشار كو إلى أن كثافة طاقة خلايا البطارية ستزيد، أي أن فترة استخدامها قد تطول، أو أن حجم البطارية يمكن أن يصبح أصغر.
ورجح أن ترفع مثل هذه التغييرات درجة حرارة البطارية، لكن أبل قد تقاوم ذلك بعلبة بطارية من الفولاذ المقاوم للصدأ  والتي ستكون الأولى في نوعها للشركة.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی آیفون 16

إقرأ أيضاً:

آيفون 16 الجديد.. أبرز المواصفات والمزايا

أطلقت شركة أبل هاتفها الجديد آيفون 16 في حدث شوتايم، في المقر الرئيسي للشركة في سان فرانسيسكو.
 
وذكرت الشركة الأميركية الرائدة في عالم الهواتف إن آيفون 16 يأتي في خمسة ألوان، وهو مقاوم للمياه والغبار مع خاصية حماية الشاشة.

وبحسب الشركة فإن آيفون 16" يعدّ أقوى بنحو 50% من كل أجهزة آيفون الماضية، مع زر جديد أكثر سهولة في الاستخدام لتسجيل الصوت والترجمة وتغيير المهام أو الدخول إلى التطبيقات بضغطة واحدة، بما في ذلك التحكم في الكاميرا والتصوير.

وقالت الشركة الأميركية إن هاتفiPhone 16 سيأتي باللون الأزرق البحري والأزرق المخضر والوردي، إلى جانب الأبيض والأسود.

أخبار ذات صلة "آبل" تكشف عن هاتف جديد مزود بالذكاء الاصطناعي "أبل" تكشف عن هواتف آيفون الجديدة الأسبوع المقبل

 وأكدت  في مؤتمرها أن الهاتف سيدعم ميزة التحكم بالكاميرا من أبل التي تتيح إمكانية التحكم بالكاميرا من خلال إيماءة الانزلاق على الهاتف.

المواصفات والمزايا:

يمكن ضبط زر الإجراء لتشغيل وضع التركيز، وتنشيط الاختصار، وفتح الكاميرا، وتنشيط المصباح اليدوي، والمزيد. مع نظام التشغيل iOS 18، يمكنه فعل المزيد لأنه يمكنك أيضا تعيين عناصر تحكم مركز التحكم لزر الإجراء.
إلى جانب زر الإجراء، يمكن تحتوي جميع طرز iPhone 16 على زر التقاط، الموجود على الجانب الأيمن من آيفون أسفل زر الطاقة.
سيتم استخدام زر الالتقاط لالتقاط الصور والفيديو، وسوف يستجيب للضغط واللمس للحصول على دعم إضافي للإيماءات، حيث يؤدي الضغط الخفيف إلى التركيز التلقائي، في حين أن الضغط القوي سوف يلتقط اللقطة، بينما سيؤدي التمرير إلى اليسار واليمين إلى التكبير أو التصغير، وقد يكون هناك أيضًا خيار للتبديل بين أوضاع الصورة والفيديو.
بدلا من الكاميرا القطرية التي استخدمتها شركة أبل في موديلات آيفون العديدة الأخيرة، أصبح لدى أيفون 16 و16 Plus ترتيب كاميرا عمودي لنظام الكاميرا ذات العدسة المزدوجة.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • زر التحكم في الكاميرا في آيفون 16: ميزة مبتكرة تسهّل التصوير وتدمج الذكاء الاصطناعي
  • ما مزايا ذكاء آبل الاصطناعي في آيفون 16 الجديد؟
  • “أبل” تطلق “آيفون 16” المعزز بالذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي يصل باهتاً إلى "آيفون 16".. إليك ملخص تجربته
  • مميزات وسعر آيفون 16 الجديد
  • معززا بالذكاء الاصطناعي.. كل ما تريد معرفته عن "آيفون 16"
  • آيفون 16 الجديد.. أبرز المواصفات والمزايا
  • أبل تكشف عن آيفون 16 المعزز بالذكاء الاصطناعي
  • كيفية الطلب المسبق لهاتف iPhone 16 الجديد من متاجر آبل
  • آيفون 16 الجديد.. دعم جديد بالذكاء الاصطناعي