الجديد برس:

شن طيران التحالف الأمريكي البريطاني مساء الخميس غارة جوية على محافظة الحديدة غربي اليمن.

وذكرت وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء أن الطيران استهدف مديرية الصليف، التي تقع على بعد 70 كيلومتراً شمال غرب مدينة الحديدة، عاصمة المحافظة.

هذه الغارة تأتي بعد أيام من هجمات مماثلة، حيث استهدف الطيران الأمريكي البريطاني في التاسع من أغسطس الجاري منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف بثلاث غارات، بالإضافة إلى غارتين بالطيران الاستطلاعي على منطقة الجبانة غرب المدينة.

وتأتي هذه الهجمات في إطار العمليات العسكرية التي تشنها الدولتان على اليمن منذ بداية يناير الماضي، والتي تهدف، وفقاً لادعاء التحالف، إلى القضاء على قدرات قوات صنعاء وإجبارها على وقف عملياتها البحرية المساندة لغزة ضد الملاحة الإسرائيلية.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

رابطة علماء اليمن تدين العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني على تعز ومواصي غزة

يمانيون../
أدانت رابطة علماء اليمن، اليوم الثلاثاء، العدوان الأمريكي البريطاني باستهداف محيط مدرسة “أم المؤمنين عائشة” في منطقة الجند بمحافظة تعز، والقصف الإسرائيلي لمخيم النازحين في خان يونس بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضحت الرابطة في بيانها، أن التصعيد والعدوان الأمريكي – البريطاني على الشعب اليمني، والإقدام على استهداف وقصف محيط مدرسة “أم المؤمنين عائشة” في الجند، يجب أن يستفز مشاعر كافة اليمنيين، ويستنهضهم، ويعزّز في نفوسهم الوعي بوجوب النفير الجهادي، والتحرك الإيماني المناهض للهيمنة والوحشية الأمريكية، التي لم تراعِ حرمة الطالبات، وحرمة المدارس، ولم تحترم سيادة اليمن واستقلاله.

وأكدت على شرعية وأحقية الرد والردع لأمريكا في أي مكان؛ انتصارا للدم اليمني والفلسطيني، مشيراً إلى أن الجريمة والتصعيد لن يثني الشعب اليمني عن استمرار الثبات في موقفه المناصر لغزة وفلسطين مهما كانت التضحيات، التي تُعد في سبيل الله ونصرة المستضعفين.

وجددّت الرابطة التأكيد على مسؤولية الأنظمة والجيوش والشعوب والعلماء في القيام بواجب النصرة لغزة والضفة والخروج من موقف الذل والجبن والتفرج والسكوت إلى موقف النفير والنصرة والتضحية، وإلا فسيلحقهم عار الدنيا وخزي الآخرة.

وندد بيان الرابطة بالعدوان الصهيوني على سوريا، الذي راح ضحيته العشرات بين شهيد وجريح، مؤكداً على أحقية وأهمية أن ترد سوريا على عربدة وعدوان الكيان الصهيوني حتى يرعوي عن تماديه.

وبارك البيان عملية “معبر الكرامة”، التي نفذها البطل ماهر الجازي، وكل عملية ترهب الصهاينة، وتنتصر لغزة وفلسطين.

مقالات مشابهة

  • الخارجية تدين استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • الطيران الأمريكي والبريطاني يستهدفان منطقة «الكنب» بمحافظة تعز في اليمن
  • العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارتين على مديرية مقبنة بتعز
  • غارات جديدة لطيران العدوان الأمريكي البريطاني على تعز
  • رابطة علماء اليمن تدين العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني على تعز ومواصي غزة
  • الخارجية تُدين استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارة على محافظة الحديدة
  • غارة لطيران التحالف الأمريكي البريطاني على الحديدة
  • غارة لطيران العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة الحديدة
  • العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارة على الحديدة