لا تزال أصداء توقعات وتنبؤات عالم الزلازل الهولندي الشهير، فرانك هوجربيتس، تثير جدلًا بين الحين والآخر، خاصة وإنها تتحقق في كثير من الأحيان، ليرتبط اسمه دومًا بالتحذيرات من النشاط الزلزالي، في الكثير من الدول، بمختلف موقعها الجغرافي. 

نشاط زلزالي في 14 و15 من الشهر الجاري

وخلال الساعات القليلة الماضية، شارك عالم الزلزال الهولندي الشهير، بمقطع فيديو عبر حساب «SSGEOS» وهو معهد أبحاث لرصد الهندسة بين الأجرام السماوية المتعلقة بالنشاط الزلزالي، محذرًا من الأيام القليلة المقبلة، مؤكدًا أن التحديث الكوكبي الجديد، والتنبؤات والإشارات قالت إن هناك زلزال بقوة 7 ريختر، وهو ما حدث بالفعل في 8 أغسطس في اليابان، كما إن هندسة الكواكب أشارت لنشاط زلزالي في 14، و15 من الشهر الجاري، وهو ما حدث أيضًا، لذا علينا الحذر من الأيام المقبلة.

 

وحذر هوجربيتس، من يومي 18، 19 أغسطس الجاري، بسبب وجود 5 اقترانات كوكبية مع عطارد، إذ أظهر الرسم البياني كتلة ضخمة في هذه الأيام، التي تفصح عن زلزال قوي يستمر حتى 20 أغسطس. 

ونصح العالم الهولندي، بضرورة التأهب الشديد تحديدًا في أمريكا الوسطة والجنوبية، وتشيلي بيرو والإكوادور، كما حذر أيضًا سكان بلغاريا، ومن البحر الأبيض المتوسط ​​إلى المحيط الأطلسي، كاساديا التي وصفها بـ«مرشحة للزلازل».  

وأكد العالم الهولندي، إن يوم 20 أغسطس الجاري، وأغلب أيام الشهر سيشهد زلازل بسبب حركة الأجرام السماوية واقتران الكواكب بالقمر. 

تحقق تنبؤات عالم الزلازل الهولندي

الجدير بالذكر إن العالم الهولندي، كان خرج مؤخرًا، يؤكد إن أغسطس الجاري هو شهر الحسم، ومن المقرر أن تتعرض فيه الكثير من المدن لنشاط زلزالي قوي. 

وعن شدة تقلبات الزلزال، أوضح الحساب الرسمي لـ «SSGEOS» وهو معهد أبحاث لرصد الهندسة بين الأجرام السماوية المتعلقة بالنشاط الزلزالي، الذي يترأسه فرانك هوجربيتس أنها تبدو من معتدلة إلى قوية، موضحة إن الشذوذ الجوي يسبب الزلازل.

الجدير بالذكر أن هناك بعض الدول التي أشار إليها العالم الشهير، تعرضت للزلزال بالفعل، لتتحقق تنبؤاته، وعلى رأسها اليابان وإيران، وتايوان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عالم الزلزال الهولندي توقعات عالم الزلزال توقعات عالم الزلزال الهولندي زلزال

إقرأ أيضاً:

التضخم في مصر يعود للارتفاع بعد 5 شهور من التراجع

كشفت بيانات من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر الثلاثاء عن ارتفاع معدل التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في المدن بشكل غير متوقع إلى 26.2 في المئة في آب / أغسطس من 25.7 في المئة في تموز/ يوليو.

يأتي هذا الارتفاع في نسبة التضخم بعد ما يقرب من 5 شهور من الهبوط.

وارتفعت الأسعار على أساس شهري، 2.1 في المئة في آب / أغسطس من 0.4 في المئة في تموز/ يوليو.


وعادت الارتفاع في أسعار المواد الغذائية بوتيرة متسارعة وارتفاع بلغ 1.8 في المئة الشهر الماضي بعد أن تباطأت في الشهر السابق إلى زيادة بلغت 0.3 في المئة، وجاءت أعلى 29 في المئة عن العام الماضي.

وتوقع استطلاع للرأي شمل 19 محللاً أن يتراجع التضخم في المدن خلال آب/أغسطس  إلى 25.1 في المئة في المتوسط.


وتعكس بيانات آب/ أغسطس زيادة أسعار الطاقة في الأسبوع الأخير من تموز/يوليو، وشمل ذلك السولار بما له من تأثير واسع.

وارتفعت الأسعار خلال الشهر الماضي بسبب زيادة أسعار منتجات غذائية مثل الخضروات خلال فصل الصيف، ورفع أسعار الوقود بما يتراوح بين 10 إلى 15 في المئة قرب نهاية تموز/ يوليو، وتذاكر المترو 25 إلى 33 في المئة في بداية آب / أغسطس، إضافة إلى زيادة في تعريفة الكهرباء تتراوح بين 21 إلى 31 في المئة.

وتراجع التضخم تدريجياً من مستوى غير مسبوق بلغه في أيلول/ سبتمبر  الماضي عند 38 في المئة مما جعل سعر الفائدة الحقيقي الذي يبلغ معدله الإسمي حالياً 27.25 في المئة إيجابياً في تموز/ يوليو للمرة الأولى منذ كانون الثاني / يناير 2022.

مقالات مشابهة

  • مطار هيثرو يسجل عددا قياسيًا جديدًا للركاب في أغسطس  
  • التضخم في مصر يعود للارتفاع بعد 5 شهور من التراجع
  • أسعار الذهب العالمية ترتفع فوق 2500 دولار.. ماذا يحدث في سوق المعدن الأصفر؟
  • عالم روسي يحذر: سحابة البلازما ستصل إلى الأرض مساء 10 سبتمبر
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم داخل الصالات يستعد للسفر إلى أوزبكستان للمشاركة في كأس العالم في الـ14 من الشهر الجاري
  • ماذا يحدث للجسم عند السهر بشكل يومي؟.. احذر «القاتل الصامت»
  • «الإسكان»: 26 شركة يابانية ترغب في الاستثمار بمصر خلال الشهر الجاري
  • 7 فوائد مذهلة.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول بذور الشيا يوميًا؟
  • شرطة محافظة أبين تضبط متهما بقتل خاله مطلع الشهر الجاري
  • محافظ الشرقية: افتتاح 12 مشروع صرف صحي بتكلفة 1.2 مليار جنيه الشهر الجاري