المناطق_متابعات

أكد وكيل إمارة منطقة الرياض الدكتور فيصل بن عبدالعزيز السديري، أن برنامج تطوير محاور الطرق الرئيسة والدائرية سيعزز من دور الرياض لتكون مركزاً رئيساً لخدمات النقل المستدام والخدمات اللوجستية في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح السديري أن العاصمة الرياض مقبلة على نهضة غير مسبوقة في ظل الدعم والاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة، مشيراً إلى أن هذه المشاريع تأتي لتحسين منظومة النقل في العاصمة في ظل ما تشهده من نمو سكاني ومشروعات كبرى واستضافة العديد من الأنشطة والمناسبات العالمية.

أخبار قد تهمك “أبل” تسمح لأطراف ثالثة باستخدام شريحة الدفع 16 أغسطس 2024 - 1:31 صباحًا 4 معايير للحصول على دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي 16 أغسطس 2024 - 1:22 صباحًا

وأشار إلى أن هذه المشاريع التي تشمل تطوير أكثر من 500 كيلومتر من شبكة الطرق ستلبي احتياجات النقل، وتسهل الحركة المرورية في الرياض، وستسهم في تحقيق أهداف برامج رؤية المملكة 2030.

وكان مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض، قد كشف عن مشروع ضخم لتطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسة في مدينة الرياض، حيث تمت ترسية 4 مشاريع تشمل “المجموعة الأولى” من البرنامج بتكلفة تتجاوز 13 مليار ريال، على أن يتم الإعلان عن ترسية عقود مشاريع مراحل البرنامج اللاحقة خلال الفترة المقبلة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 أغسطس 2024 - 1:34 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 أغسطس 2024 - 1:19 صباحًاجمعية الأطفال ذوي الإعاقة بالباحة تختتم برنامج “نادي خطوة الصيفي” في نسخته الثانية أبرز المواد16 أغسطس 2024 - 1:01 صباحًاجامعة الأميرة نورة تختتم “المخيم الصيفي لنادي الرياضات الإلكترونية والذهنية” أبرز المواد16 أغسطس 2024 - 12:25 صباحًاروما يطلب عبد الحميد «رسمياً»… والهلال يؤجل الرد إلى ما بعد «السوبر» أبرز المواد16 أغسطس 2024 - 12:10 صباحًاإنتاج فيلم سعودي عن مهرجان ولي العهد للهجن أبرز المواد16 أغسطس 2024 - 12:07 صباحًانائب أمير منطقة عسير يؤكد دور فرع «وزارة الشؤون الإسلامية» في ترسيخ منهج الوسطية16 أغسطس 2024 - 1:19 صباحًاجمعية الأطفال ذوي الإعاقة بالباحة تختتم برنامج “نادي خطوة الصيفي” في نسخته الثانية16 أغسطس 2024 - 1:01 صباحًاجامعة الأميرة نورة تختتم “المخيم الصيفي لنادي الرياضات الإلكترونية والذهنية”16 أغسطس 2024 - 12:25 صباحًاروما يطلب عبد الحميد «رسمياً»… والهلال يؤجل الرد إلى ما بعد «السوبر»16 أغسطس 2024 - 12:10 صباحًاإنتاج فيلم سعودي عن مهرجان ولي العهد للهجن16 أغسطس 2024 - 12:07 صباحًانائب أمير منطقة عسير يؤكد دور فرع «وزارة الشؤون الإسلامية» في ترسيخ منهج الوسطية "أبل" تسمح لأطراف ثالثة باستخدام شريحة الدفع "أبل" تسمح لأطراف ثالثة باستخدام شريحة الدفع تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة تختتم فعاليات مهرجان "أهالينا" الصيفي بقرية قلوصنا

برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، واللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، شهدت قرية قلوصنا فعاليات ختام مهرجان "أهالينا" الصيفية، الفعالية التي نظمها مركز شباب القرية بإشراف الهيئة العامة لقصور الثقافة، حضرها عدد من الشخصيات العامة، منهم النائب توحيد عامر، وضياء مكاوي، رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، إلى جانب حضور كبير من الأهالي والمثقفين.

أنشطة متنوعة لتعزيز الوعي الثقافي
 

بدأ الحفل بتفقد الحضور للورش الفنية والحرفية، حيث عبر ضياء مكاوي عن سعادته بالفعالية وأشاد بدور الهيئة في نشر الوعي الثقافي، خاصة في مناطق الصعيد. كما تضمنت الفعاليات ندوة بعنوان "المواطنة والانتماء للوطن"، قدم خلالها الأديب د. شعبان عبد الحكيم قصيدة "أغنية الوطن"، مؤكدًا على أهمية تربية الأجيال الجديدة على احترام الآخر.

اكتشاف مواهب جديدة وفعاليات فنية
 

تم تنظيم فقرات لاكتشاف مواهب محلية في مجالات الإلقاء الشعري والغناء والإنشاد الديني، وتوافد الرواد على معرض الكتاب الذي عرض إصدارات جديدة بأسعار مخفضة. اختتمت الفعاليات بعروض استعراضية من فرقة ملوي للفنون الشعبية، تلتها تكريمات للأطفال الموهوبين وأعضاء مجلس إدارة مركز شباب قلوصنا.

استمرار الفعاليات في قرى أخرى
 

تستمر فعاليات مهرجان "أهالينا الصيفي" خلال شهر سبتمبر بقرية بني عبيد بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، وذلك بعد النجاح الذي حققه في قرية أبو حسيبة بمركز مطاي.

لقاء أدبي لاستشراف المستقبل
 

على هامش الفعالية، نظم نادي أدب المنيا بالتعاون مع مكتبة مصر العامة لقاء بعنوان "الوعي الثقافي واستشراف المستقبل". تناول اللقاء دور الأدب والفن في تشكيل رؤية مستقبلية للمجتمع، وأهمية قصور الثقافة في بناء الذات والوعي.

ختام شعري مميز


شهدت الفعالية الختامية إلقاء عدد من القصائد الشعرية بمشاركة نخبة من شعراء المنيا مثل أحمد الفيومي وعلي محيي.

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تختتم فعاليات مهرجان "أهالينا" الصيفي بقرية قلوصنا
  • جامعة مصر للمعلوماتية تختتم برنامج التدريب الصيفي
  • قصور الثقافة تختتم فعاليات برنامجها الصيفي "أنا فنان.. أنا مبدع" لذوي الهمم بسوهاج
  • «مصر للمعلوماتية» تختتم برنامج تدريب الطلاب الصيفي لربطهم بسوق العمل
  • بدء إجراءات نزع ملكية العقارات المتعارضة مع مسارات تطوير الطرق الرئيسية بالرياض
  • وزير البلديات والإسكان يفتتح أعمال المؤتمر الدولي لإدارة المرافق بالرياض
  • هيئة تطوير المدينة المنورة تستطلع آراء السكان حول مستوى جودة الحياة بالمنطقة
  • بدء فعاليات أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) بمشاركة أكثر من 25 دولة بمدينة الرياض
  • أمانة منطقة الرياض تباشر أعمال التشغيل والصيانة وتكشف أرقامها خلال أسبوع
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي وتفوز بجائزة التميز في الحفاظ على البيئة والتراث الثقافي